شريط الأخبار

أماني عورتاني مدربة منتخبنا للسباحة للأولمبياد لندن: فخورة بمشاركة سابين وأحمد في الاولمبياد وهم يستحقون المشاركة

أماني عورتاني مدربة منتخبنا للسباحة للأولمبياد لندن: فخورة بمشاركة سابين وأحمد في الاولمبياد وهم يستحقون المشاركة
بال سبورت :  

القدس – الموفد الإعلامي لاولمبياد لندن منتصر ادكيدك/ في الحلقات الماضية تم استعراض حياة واستعدادات اللاعبين واللاعبات الأربعة المشاركين في الاولمبياد القادم في لندن 2012، وفي هذه الحلقة نسلط الضوء على قادة اللاعبين خلال البطولة والجنود المجهولين دائما، وهم مدربي اللاعبين الذين يتحملون الدور الأهم في تنظيم البرامج التدريبية للاعبين ومتابعتهم ما قبل المشاركة خلال المعسكرات التدريبية او تنظيم البرنامج التدريب.

حيث تم اختيار المدربين بعناية كبيرة من قبل رئيس البعثة هاني الحلبي واللجنة الاولمبية الفلسطينية ليكون المدربين المختارين هم من خيرة مدربين في العمل ما قبل الدورة وفي التمثيل خلال الدورة، وتمثلت الأسماء بالمدربة أماني عورتاني مدربة فريق السباحة والمدرب ماجد ابو مراحيل مدرب فريق العاب القوى.

اليوم نستضيف في هذه الحلقة المدربة عورتاني في حديث خاص ومقابلة خاصة ما قبل الاولمبياد لكي يتعرف الجمهور الرياضي الفلسطيني عليها..

متزوجة وهي ام لطفلين، انطلقت في حياتها الرياضية كلاعبة من بطولة فلسطين في العام 1994 وهي طالبة على مقاعد الدراسة، لتستمر حياتها الرياضية ولتنطلق العمل في المجال الرياضي منذ العام 1999 متخصصة في لعبة السباحة على وجه الخصوص، وخلال الفترة الماضية شغلت العديد من الوظائف المميزة في لعبة السباحة على صعيد التدريب والإنقاذ، وتدرجت خلال الأعوام الماضية لتتميز في مجال التدريب وإدارة الأندية الرياضية لتصبح المديرة التنفيذية لنادي "كيرفز" العالمي في مدينة رام الله.

تقول المدربة عورتاني عن حياتها الرياضية "من الممكن لحادثة في الصغر أن تكون أول خطوة للإنسان ليكتشف موهبته النافذة لمستقبله، ففي صغري تعرضت لحادثة غرق كانت الدافع القوي لي لممارسة السباحة واحترافها وأخذها كمهنة لي".

وتضيف "وفي السن السابعة عشر كنت أول سباحة في بطولة فلسطين الأولى في سنة 1994، وعلى مر السنوات اجتهدت وثابرت على للحصول على شهادات في الرياضة والسباحة منها شهادة إنقاذ وشهادة من FINA لتأهيل منتخبات للسباحة وشهادة من FIFA في الإدارة الرياضية وشهادة مدرب صالات من وزارة الرياضة".

وعن شعورها لاختيارها لتكون مدربة فلسطين في اولمبياد لندن 2012 عبرت عورتاني عن فخرها وشكرها لرئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب ورئيس البعثة هاني الحلبي قائلة "بلا شك ان اي مدرب يحصل على الفرصة لتمثيل فلسطين لا يسعه إلا أن يفتخر بهويته، وعند الاتصال بي وإعلامي بالنبأ اعتبرت الحدث أعظم لحظة وخطوة تسجل في تاريخي الرياضي، وكلي أمل بان أقوم بواجبي اتجاه بلدي على أكمل وجه".

وتقول المدربة عورتاني بأنها سعيد بالاختيار السليم للاعبين السباحين الأكفاء الذين تم اختيارهم وإرسالهم للمعسكر التدريبي في اسبانيا من قبل اللجنة الاولمبية الفلسطينية، مشيرة بأنها تعمل بشكل دائم ومتواصل على الاتصال بهم ومتابعة تدريباتهم وبأنها قامت بالاطلاع على قدرات السباحين من خلال تقارير بانجازاتهم وبطولاتهم.

وعن البرنامج التدريبي الخاص بالسباحين المقيمين في اسبانيا حاليا تقول عورتاني " من الطبيعي بأن لدى الأسبان برنامج خاص لتدريب السباحين وهم يقومون بالإشراف على تدريبهم خلال هذه الفترة، إلا أنني أتابع البرنامج التدريب بالخاص بهم وسيتم تطبيق البرنامج التدريبي خلال المعسكر بالتعاون بيني وبين المدربين الأسبان.

من جانب اخر تمنت المدربة عورتاني أن تكون مشاركتنا كفلسطينيين بشكل دائم وسنوي وأن تكون مشاركتنا بالأعوام القادمة بشكل أكبر كعدد من المحترفين الفلسطينيين، وتقول عورتاني عن المشاركة "انا فخورة بمشاركة سابين وأحمد لهذا العام وهم فعلا ينتمون لهذه الشريحة ويستحقون المشاركة ومهما كانت النتيجة فالمشاركة ورفع راية بلدنا هي قصة نجاح لنا".

وأضافت عورتاني بأن المستوى العام للسباحين جيد جدا ومن خلال التقارير والتواصل الدائم معهم يتبين مدى نضوجهم وتطورهم وسعيهم للأفضل، وهذا ما يميزهم وبنفس الوقت يعطيني الدافع القوي لأكون مدربة لهم، وهذا ما يؤكد بأن مستواهم العام في تحسن مستمر.

وفي نهاية حديثها تمنت المدربة عورتاني للسباحين المشاركين سابين حزبون وأحمد جبريل النجاح والتوفيق مؤكدة بأن مشاركتهم هي فخر لبلدهم فلسطين وبأنها على قناعة تامة بأن لدينا الكفاءات والقدرات في مجتمعنا وهم بحاجة لمثل هذه الفرصة والتي تأمل أن تكون بالمستقبل على مستوى أوسع، وان علينا جميعا العمل على تنمية هذه الكفاءات لنرتقي للأفضل لأننا نستحق.

تقدمت بجزيل الشكر للواء جبريل ارجوب على اختيارها لتكون مدربة ممثلة لفلسطين ضمن الوفد المشارك في اولمبياد لندن، كما شكرت الأمين العام الدكتور خالد اليازجي ورئيس البعثة هاني الحلبي على تواصلهم المستمر خلال الفترة الماضية لتأكيد المشاركة وترتيب الأمور الإدارية معها.

مواضيع قد تهمك