شريط الأخبار

لقاء مع صخرة دفاع الأولمبي نديم براغثة

لقاء مع صخرة دفاع الأولمبي نديم براغثة
بال سبورت :  

رام الله - فضل نعيم / نديم براغثة اللاعب الصلب صخرة دفاع المنتخب الأولمبي اللاعب الخلوق الذي يمتاز بالبنيان الجسماني القوي , اللاعب المثالي في المكان المثالي لأي مدرب. نتعرف عليه من خلال اللقاء الآتي ونعرف المزيد عن حياته الكروية والدراسية ونكشف عن آخر تفاصيل صفقة إنتقاله الى نادي شباب الخليل.

بطاقة تعريف
الإسم : نديم باسم عبد الله براغثة
النادي الحالي : شباب الخليل
الأندية السابقة : مؤسسة البيرة , الامعري
المركز : لاعب قلب دفاع
العمر : 22 سنة
الطول : 186 سم
الوزن : 80 كغم

البدايات الكروية
بدأت اللعب في نادي مؤسسة البيرة منذ التاسعة من عمري وهناك حيث صقلت مهارتي الكروية وترعرت على حب كرة القدم وشاركت مع النادي في العديد من البطولات المحلية في كافة الفئات العمرية , حتى تم استدعائي إلى منتخب الناشئين ومن ثم الى منتخب الشباب.

الإحتراف واللعب الدولي مع المنتخب الأولمبي والمنتخب الأول
للأسف لم ألعب مع نادي مؤسسة البيرة في ظل نظام المحترفين لكني حققت معهم بطولة الدرع في العام 2007 , وفي العام 2010 وقعت عقدا إحترافيا مع نادي الأمعري وحققت معهم بطولة دوري المحترفين. أما على الصعيد الدولي فقد شاركت مع المنتخب الأولمبي في عدة مناسبات هامة أهمها تصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 , كما وشاركت مع المنتخب الأول في أكثر من مناسبة وقد تم استدعائي مؤخرا للإلتحاق بمعسكر المنتخب في المغرب تحضيرا للجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

الحياة الدراسية
أنهيت المرحلة الثانوية في المدرسة الشرعية في البيرة الفرع الادبي عام 2007 وحصلت على نتيجة ممتازة مكنتني من دخول جامعة بيرزيت – كلية التجارة والاقتصاد , لدراسة العلوم المالية والمصرفية.


هل من الصعب الموازنة بين الدراسة وممارسة كرة القدم ؟
بالتاكيد هناك صعوبة بسبب كثرة المعسكرات التدريبة والمباريات الخارجية والاضطرار للسفر في بعض الاحيان لكني اعمل بجهد حتى اوازن بين الأمرين.

من هو لاعبك المفضل ومثلك الأعلى في عالم كرة القدم ؟
لاعبي المفضل هو البرازيلي رونالدينهو , أما مثلي الأعلى في عالم المستديرة فهو مدافع نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه.

نديم بعد أن تعرفنا عليك دعنا ننتقل لنتحدث عن صفقة إنتقالك الى نادي شباب الخليل او العميد كما يروق لأنصاره تسميته.


في البداية البعض يتسائل عن دوافع تركك لنادي الامعري رغم أنه بطل الدوري ؟
في الحقيقة السبب الرئيسي لتركي نادي الامعري هو البحث عن مكان دائم في التشكيلة الاساسية مع النادي فكما تعرف لاعب المنتخب يجب ان يظل على اتصال دائم مع الملعب والكرة حتى يصل إلى قمة عطائه ويظهر إمكاناته , فاللعب في الدوري المحلي يؤثر بشكل كبير على إختيارات مدرب المنتخب ويؤثر على مستوى اللاعب بشكل عام. أما السبب الآخر فبالتاكيد هو البحث عن تجربة احترافية جديدة مع نادي عريق وكبير مثل شباب الخليل لتحقيق البطولات والألقاب.

وكيف ترى دوري المحترفين الموسم المقبل ؟
أظن بأن المنافسة ستكون مشتعلة الموسم القادم بسبب التعاقدات الكبيرة التي قامت بها الأندية مثل نادي الهلال والامعري والشباب , وأتوقع أن يكون اللقب لأحد هذه الفرق وأتمنى بالتأكيد أن يكون للعميد شباب الخليل.

أود في النهاية أن أشكر كل من كان وراء توقيع العقد مع شباب الخليل وأذكر بالخصوص ابو المجد ومهند الطباخي و أعد جمهور شباب الخليل بتقديم أفضل ما عندي وبذل ما في وسعي لإسعادهم ولوضع نادي شباب الخليل على القمة.

مواضيع قد تهمك