شريط الأخبار

برعاية جوال: قراءة في الأسبوع التاسع والأخير لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

برعاية جوال: قراءة في الأسبوع التاسع والأخير لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة
بال سبورت :  

قلقيلية- خالد وماجد عرباس/ وصل قطار دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة محطته الأخيرة هذا الأسبوع ووصلت الذروة في البحث عن البطل لهذا الموسم في لقاء القمة والذي سيجمع ناديي شباب جيوس وسنجل على صالة المرحوم ماجد اسعد بمدينة البيرة مساء يوم غد السبت في تمام الساعة الخامسة مساءً والتي من المتوقع حضور وفود رسمية وشعبية لهذا اللقاء المنتظر بين الفريقين . وقد وصل الفريقان إلى هذه المرحلة برصيد كامل من النقاط وبدون أية خسارة خلال هذا الدوري ورصيد كل منهما ( 24 ) نقطة بالتمام والكمال وهذا اللقاء سيكون اختتام مباريات دوري الدرجة الممتازة للموسم الرياضي 2010/2011م. وقبلها بيوم ستلعب باقي الأندية وكل منها تنظر إلى هدف في هذا الدوري فمنها من يريد الوصول للمركز الثالث وهي أندية عزون وعصيره القبلية واماتين وأندية أخرى للبحث عن الهروب من الهبوط وهو نادي بيت فوريك والذي لا يريد أن يلعب مباراة فاصلة مع شباب العوجا إذا ما خسر هذا اللقاء أمام العروب ، وأندية ستلعب بعد أن ضمنت نفسها موسماً آخرا في الدوري مثل دير بلوط ومركز شباب العروب . إذاً لقاءات مختلفة الأهداف في هذا الأسبوع الختامي بين الأندية . فصالة نادي ثقافي طولكرم ستحتضن اليوم الجمعة مبارتين الأولى ستجمع نادي عصيرة القبلية مع نادي اماتين ولكل منها ( 18 ) نقطة وكل نادي يريد أن يتسابق لاحتلال المركز الثالث على اللائحة ومنافسة نادي شباب عزون والذي سيلعب بعد هذه المباراة وعلى نفس الصالة مع نادي دير بلوط للحصول على المركز الثالث أيضاً على جدول الترتيب ولا تؤثر نتيجة المباراة على وضع نادي دير بلوط على اللائحة حيث ضمن البقاء في الدرجة الممتازة لموسم آخر. في حين ستكون أنظار جماهير نادي بيت فوريك وجماهير نادي العوجا إلى المباراة الأخرى على صالة المرحوم ماجد اسعد حيث سيلعب نادي بيت فوريك صاحب المركز الثامن برصيد ( 12 ) نقطة مع مركز شباب العروب والذي بدوره قد ضمن بقاءه في دوري الدرجة الممتازة لموسم آخر. ونتيجة هذا اللقاء ستكون مرتبطة مع نادي شباب العوجا فإذا ما فازت بيت فوريك فإنها ستضمن لنفسها موسما آخر ولن يدخلوا في حسابات الهبوط ، وإذا ما خسرت فإنها ستتساوى بالنقاط وعليه ستلعب مباراة فاصلة مع نادي شباب العوجا للهروب من الهبوط للدرجة الأولى. إذاً لقاءات حماسية بين جميع الأندية ستكون بالتأكيد الندية موجودة بين اللاعبين والمنافسة المشروعة بين الأندية موجودة وأيضا الحسابات موجودة. بقي أن نذكر أن مراقب مباريات صالة نادي ثقافي طولكرم سيكون عضو الإتحاد وأمين السر الدكتور رشاد كتانه في حين سيراقب مباريات صالة المرحوم ماجد اسعد عضو الإتحاد ومسؤول لجنة المنتخبات السيد رامي دحادحة. وبالتأكيد وكعادة كل أسبوع سيرافق وسيحضر المباريات في الصالتين رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور وأعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والطواقم التحكيمية من مختلف المحافظات.

والى قراءة لجميع اللقاءات:-

نادي عصيرة القبلية + نادي اماتين على صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة الثانية ظهراً الجمعة الموافق 20/5/2011م

لقاء يجمع فريق نادي عصيرة القبلية من محافظة نابلس ونادي اماتين من محافظة قلقيلية والفريقان متجاوران في اللائحة برصيد متماثل ( 18 ) نقطة لكل منهما. الناديان منتشيان بفوزهما الأسبوع الماضي ، عصيرة فازت على دير بلوط في حين اماتين فازت على نادي بيت فوريك وهما من أندية القمة في هذا الدوري ونتيجة هذا اللقاء ستقرب احدهما للمرتبة الثالثة أو الرابعة وهذا مرتبط مع نتيجة عزون ودير بلوط. وعليه المباراة مهمة جدا لأبناء جبر وصالح من نادي عصيرة ولأبناء صوان وغانم من نادي اماتين وسيكون لاعبو الفريقين على المحك . وهنا لكل نادي هدفه من هذه المباراة فنادي شباب اماتين يريد مواصلة الانتصارات وجمع النقاط للاقتراب من جيرانه في المحافظة جيوس وعزون في قمة اللائحة في حين عصيرة القبلية يريد تحقيق الفوز ليثبت للجميع بأنه فريق كبير في هذه اللعبة خاصة وانه منافس كبير لأندية القمة وهذا لا يتأتى إلا من خلال الالتزام بتعليمات المدرب عارف عصايرة فهل سيسمح أبناء اماتين والممثلين بصوان وغانم بهذه الأمنية العصيرية أم سيكون الرد من اماتين ولاعبيه مراد صوان وشقيقيه أسامة وفادي ومؤيد غانم وعلي ميتاني وعادل غانم وعبد الله غانم ومحمد أشقر وبهاء دغاغمة ومن خلفهم المدرب زاهي صوان فالمطلوب من المدرب زاهي صوان أن يضع التشكيلة المناسبة لهذه الموقعة الهامة في الدوري خاصة وانه لن يلعب بأعصاب مشدودة كون الفريق من أندية القمة في الدوري وأثبت بوجوده الأول في الدرجة الممتازة بعد صعوده الموسم الماضي بأنه فريق منافس في هذه الدرجة مع إعطاء الحرية للاعبيه والذين يتحملون المسؤولية بشكل جيد .المباراة ستكون مفتوحة بين الفريقين ، وعليه ماذا سيفعل اللاعبين الجيدين في فريق عصيرة منهم المخضرم والمميز بالضربات الساحقة عايد صالح والذي تأثر خلال الأسابيع الماضية ً بسبب الإصابة وثائر صالح ومحمود صالح واحمد جبر واحمد فواز ومحمد حمدان وعلي حمدان وسامح عصايرة وعماد جبريل ورامي جبريل واللاعب المعد خليل لطفي أبو حمد . فمن المتوقع من مدرب نادي عصيرة القبلية عارف عصايرة بأن يبدأ المباراة بحذر شديد مع العمل على استخدام قوة الصد الدفاعي وربما استخدام إسقاط الكرات الخلفية على لاعبي اماتين. ونتيجة المباراة صعبة التوقع لقرب المستوى الفني بين الفريقين.

نادي شباب عزون + نادي دير بلوط على صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة الثالثة والنصف ظهراً الجمعة الموافق 20/5/2011م

لقاء صاحب المركز الثالث من محافظة قلقيلية نادي شباب عزون برصيد ( 18 ) نقطة وبفارق الأشواط مع أندية عصيرة القبلية واماتين سيقابل صاحب المرتبة السابعة وممثل محافظة سلفيت نادي دير بلوط في هذا الدوري ورصيده من النقاط (14 ) نقطة . الناديان خسرا الأسبوع الماضي في الدوري ، نادي عزون خسر لقاء الديربي أمام شقيقه نادي جيوس في حين خسر دير بلوط مباراته القوية أمام نادي عصيرة القبلية. وعليه الفريقين يعرفان بعضهما البعض من حيث المستوى الفني أو من حيث الأداء وكل منهما يريد الفوز لا غير. وكذل سيلعبان دون ضغط كونهما قد اكتفيا بما حققاه في هذا الدوري ولو بنسبة اقل لنادي شباب عزون الذين رغبوا بان تكون نتائجهم في هذا الدوري بشكل أفضل. نادي عزون من اجل الاستمرار في المنافسة على المرتبة الثالثة على اقل تقدير بعد أن طار اللقب هذا الموسم من خزائنه والعمل على حسم المرتبة الثالثة بغض النظر عن نتيجة عصيرة القبلية واماتين وأما دير بلوط فإنها ستلعب بكل اريحية وبدون أية ضغوط كون الفريق قد ضمن البقاء في الدرجة الممتازة. وعليه ماذا اعد لاعبو نادي شباب عزون محمد شاكر وعبد الهادي رضوان واحمد مطر ومحمد شواهنة وقصي ابو هنية وخلف يامين ووسيم مجد ومحمد خليف ومشير جودة وواصف خليف ووسام جدوع ومن أمامهم المدرب سعيد إسماعيل للعودة لطريق الانتصارات من جديد بعد أن غابت عنهم خلال الأسبوعين الأخيرين . في المقابل فإن لاعبي دير بلوط نزار معروف ومحمود تفاحة والشقيقان معتز عمارة وغازي عمارة وحكمت حسين وجهاد خليل وأيمن جمعة ومن خلفهم المدرب سميح تفاحة سيكونوا على أهبة الاستعداد للقاء نادي عزون الفريق الجيد في هذه اللعبة ومن اجل إثبات الذات من قبل اللاعبين. النتيجة المتوقعة لهذه المباراة فوز نادي عزون.

مركز شباب العروب + نادي بيت فوريك على صالة المرحوم ماجد اسعد / البيرة الساعة الثالثة ظهراً الجمعة الموافق 20/5/2011م

مباراة مختلفة الآمال والتطلعات للفريقين ، مركز شباب العروب من محافظة الخليل وفي أول تجربة له في دوري الدرجة الممتازة قدم موسماً رائعاً وضمن لنفسه موسما آخر في هذه الدرجة المخملية ولا أهمية لنتيجة هذه المباراة بالنسبة للعروب . في حين نادي بيت فوريك القادم من محافظة نابلس فإن أهمية هذه المباراة كبيرة جدا كون الخسارة ستؤدي به إلى لعب مباراة فاصلة من نادي العوجا للهروب من الهبوط للدرجة الأولى والتي هو بغنى عنها إذا ما فاز في هذا اللقاء الهام على مركز العروب. ولكن وحسب مجريات مباريات الدوري السابقة فهل يسمح أبناء العروب بخسارة هذه المباراة أم أنهم سينهون الدوري بنتيجة ايجابية تؤهلهم للتحضير للموسم الماضي وهذا منوط بلاعبيه أحمد سرحان وعامر ابو شعيرة وصلاح العسعيس ومحمد براقعة ومحمد مساعيد ومشهور غياظة ويعقوب العيسه ومحمد شريف وصلاح سعيد وهمام العسعيس ووليد الجوابرة ويوسف نجاجرة وجواد ابو جودة وأسامة ابو شعيرة وبقيادة المدرب محمد العدوي الذي سيعمل بكل ما لديه من خبرة من اجل تحقيق الفوز. ولكن هل سيسمح لاعبي بيت فوريك سامي خطاطبة وحسام نصاصرة وأزهر خطاطبة ومحمد علي خطاطبة وسيف علي خطاطبة وعلام بسام خطاطبة وامجد مليطات وبدر مليطات واحمد علي وشحادة خطاطبة وفراس نصاصرة لأنفسهم بالهزيمة في هذه المباراة المصيرية لنادي بيت فوريك وسيكونون عند حسن ظن جماهيرهم وتأكيد البقاء في الدرجة الممتازة. نتيجة المباراة صعبة التوقع مع أفضلية لمركز شباب العروب لتحقيق الثلاث نقاط .

نادي شباب جيوس + نادي سنجل على صالة المرحوم ماجد اسعد / البيرة الساعة الخامسة مساءً السبت الموافق 21/5/2011م

المباراة المركزية لهذا الأسبوع الأخير والختامي لدوري الدرجة الممتازة والتي سيحسمها احد الناديين العريقين في هذه اللعبة نادي شباب جيوس من محافظة قلقيلية ونادي سنجل من محافظة رام الله والبيرة . الفريقان غنيان عن التعريف ، لهما الصولات والجولات في هذه اللعبة . الفريقان حصلا على لقب بطولة الدوري والكأس أكثر من مرة ولديهما قاعدة جماهيرية كبيرة .الدوري هذا العام له نكهة خاصة بعد الأسابيع الثمانية التي مرت وبشكل منتظم . الفريقان يمتلكان عناصر من اللاعبين الجيدين من ذوي الخبرة والشباب ، والفريقان يعرفان بعضهما البعض والتقيا أكثر من مرة في البطولات المختلفة ، ولديهم الخبرة لكافية في مثل هذه المباريات من خلال عنصر الانضباط والتحضير النفسي والتكتيكي للمباراة. وعليه سنرى ماذا أعد المدرب المحنك في نادي سنجل رافي عصفور ومساعده شريف عصفور لهذا اللقاء الحاسم والهام وخاصة وأنها مباراة الموسم فما هو رأي اللاعب المميز عمر فقهاء وزملائه علي فقهاء وشادي مسالمة وهيثم كراكرة ومهند فقهاء وعلي فواز عصفور وزياد عصفور ومحمد شبانه لهذا اللقاء الهام خاصة وان لاعبي سنجل يعرفون بأن المواجهات الصعبة في هذا الدوري قد مرت خلال الأسبوعين الماضيين وان هذه المباراة لها تكتيكها الخاص بها ولن يسمحوا لأنفسهم بالخسارة من اجل العودة لبلدتهم سنجل محملين بكأس الدوري . وعليه سنرى خطة المدرب الأستاذ علي نوفل ومساعده اللاعب احمد خالد لهذا اللقاء الهام من اجل حسم المباراة لصالحهم دون عناء أو ضغط وإذا ما عرفنا بأن لديه مجموعة متكاملة ومميزة من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أي يجمع عنصرين رئيسيين في هذه اللقاء . فماذا اعد اللاعبون المعد الجيد عبد الله خالد وماهر سليم واللاعب الفذ مهند خالد وأبناء القدومي حسين والتوأم محمد وعلي ومحمد نعيم سمحة ومازن عوني واحمد بيضة والمعد الآخر احمد خريشي وكفاح خالد ومحمود شماسنة لهذه الموقعة الهامة. وعليه من المتوقع أن نرى مباراة في غاية القمة من الناحية الفنية والأداء من قبل لاعبي الفريقين. المباراة ستحسم داخل الملعب والفريق الجاهز من كافة النواحي سيحسم بطولة الدوري لصالحه فهل سيعود أبناء جيوس بالكأس إلى جيوس أم سيكون هناك رأي آخر لأبناء سنجل .فلننتظر حتى مساء يوم السبت لنرى النتيجة.

كل التوفيق لجميع الفرق والأندية المشاركة في الدوري ونأمل أن نشاهد مباريات جميله يتخللها المستوى الفني المرتفع والرائع من كافة لاعبي الأندية. ونأمل الحضور الجماهيري لمواكبة هذه المباريات الهامة في اختتام الدوري.

مواقف وترتيب أندية الدرجة الممتازة على جدول اللائحة حتى نهاية الأسبوع الثامن

الرقم

اسم الفريق

النقاط

1

نادي جيوس

24

2

نادي سنجل

24

3

نادي عزون

18

4

نادي عصيرة القبلية

18

5

نادي اماتين

18

6

نادي دير بلوط

14

7

مركز العروب

14

8

نادي بيت فوريك

12

9

نادي العوجا

10

10

نادي جنين

صفر

آخر فريقين في ترتيب الجدول يهبطان للدرجة الأولى وهنا نادي جنين ضمن الهبوط بسبب انسحابه من الدوري وبقي فريق واحد سيرافقه للدرجة الأولى بعد انتهاء جميع الجولات

مواضيع قد تهمك