شريط الأخبار

برعاية جوال: انتهاء الأسبوع السابع من دوري الطائرة للممتازة

برعاية جوال: انتهاء الأسبوع السابع من دوري الطائرة للممتازة
بال سبورت :  

قلقيلية – خالد وماجد عرباس/ تواصل وحسب البرنامج المعد مسبقا من قبل لجنة المسابقات في اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني دوري الدرجة الممتازة في أسبوعه السابع والذي جرى على صالة نادي ثقافي طولكرم في مدينة طولكرم وبمشاركة أندية الدرجة الممتازة، والتي اتسمت مبارياتها الأربعة بالإثارة والقوة والندية وبرز هذا الأسبوع خلال الدوري عدة أمور يجب أن نذكرها وهي الاحتجاج من قبل عدد من الجماهير المرافقة لأنديتها وبعض الإداريين للأندية المشاركة على التحكيم وخاصة في المباراة المركزية الأولى والتي جمعت نادي سنجل وعزون حيث برز خلال الأشواط الخمسة الاحتجاج المتكرر على الطاقم التحكيمي في بعض قراراته مما أثر على مجريات المباراة بشكل سلبي وأدخل اللاعبين والإداريين والجماهير المؤازرة لفرقها في جو انفعالي غير مبرر . والأمر الآخر تشغيل الساعة الإلكترونية في صالة النادي الثقافي مما سهل متابعة النتائج أولا بأول للاعبين والإداريين والجماهير المتواجدة داخل الصالة لمتابعة النتيجة أولا بأول. وكذلك الحشد الجماهيري الذي قدم إلى الصالة منذ ساعات الصباح لمشاهدة مباراة سنجل وعزون . ففي المباراة المركزية الأولى والتي جمعت نادي سنجل وعزون والتي أقيمت قبيل صلاة الجمعة استطاع نادي سنجل من الفوز على شباب عزون بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة دراماتيكية ليرفع السناجلة رصيدهم النقطي إلى ( 21 ) نقطة في المركز الثاني على اللائحة في حين بقي نادي شباب عزون في المركز الثالث برصيد ( 17 ) نقطة وبدأت آمال الفريق العزوني تتبخر بالمنافسة على اللقب بعد هذه الخسارة الثانية له في الدوري . وفي اللقاء الثاني استطاع أبناء جيوس من الفوز وبسهولة على نادي عصيرة القبلية وبثلاثة أشواط نظيفة وذلك بعد عودة نجم الفريق مهند خالد من الإصابة ليرفع جيوس رصيده إلى ( 21 ) نقطة في المركز الأول على اللائحة في حين بقي نادي عصيرة القبلية في المركز الرابع على جدول الترتيب برصيد ( 15 ) نقطة . وفي المباراة الثالثة والتي جمعت نادي دير بلوط مع نادي بيت فوريك استطاع دير بلوط من تحقيق الفوز وبثلاثة أشواط نظيفة ليرفع دير بلوط رصيده النقطي إلى ( 13 ) نقطة ) في المركز السادس ليقترب من منطقة الأمان في حين اختلطت أمور نادي بيت فوريك بعد هذه الخسارة وبدأ خطر الهبوط يهدده خاصة بعد فوز العوجا على العروب وبقي بيت فوريك في المرتبة الثامنة برصيد ( 11 ) نقطة . وفي المباراة الأخيرة والتي جمعت نادي شباب العوجا ومركز شباب العروب استطاع العوجا من تحقيق أول فوز له في الدوري ولو بشق الأنفس وبثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة متكافئة من كلا الفريقين. ليبقى مركز شباب العروب في المركز السابع برصيد ( 11 ) نقطة في حين كسب العوجا أول ثلاث نقاط وبقي في المركز ما قبل الأخير برصيد تسع نقاط.

والشكر والتقدير موصولا إلى الأخوة رئيس وأعضاء ادارة نادي ثقافي طولكرم ممثلا برئيس النادي جمال الصويص وذلك لإتاحة الفرصة في استخدام مرافق الصالة وتقديم كافة التسهيلات للفرق المشاركة ونخص بالذكر مسؤول الصالة السيد عامر قاسم. وكذلك شكر خاص للشرطة الفلسطينية الخاصة التي تواجدت منذ ساعات الصباح لمواكبة المباريات جميعها والمحافظة على الأمن داخل وخارج الصالة.

وتواجد في لقاءات هذا الأسبوع رئيس الإتحاد العميد جبر عصفور وزملاءه أعضاء الإتحاد فخري نجوم ، أسامة جوابرة ، رائد حمدان ، مفيد إسماعيل ، ورامي دحادحة وعدنان ابو فرحه والدكتور رشاد كتانه والأخير كان مراقباً لمباريات الأسبوع السابع في الصالة وكذلك حضور مدرب المنتخب الوطني لكرة الطائرة معروف شطارة والذي يتواجد كل أسبوع في المباريات ويتابع كافة لاعبي الفرق من اجل الخروج بتوليفة المنتخب الوطني بعد الانتهاء من هذا الدوري ، ومنذر مسالمة القائم بأعمال وزارة الشباب والرياضة ورئيس نادي ثقافي طولكرم السيد جمال الصويص ورئيس لجنة الحكام المركزية السيد احمد عناية ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد جبر عصفور ومحمد الصباح من ادارة نادي ثقافي طولكرم وعدد كبير من عشاق ومحبي اللعبة خاصة من الأندية المشاركة والذين امتلأت بهم مدرجات صالة ثقافي طولكرم.

وبنتائج هذه المباريات يستمر صراع القمة بين أندية الصدارة وهي جيوس وسنجل برصيد ( 21 ) نقطة ويلاحقهم نادي شباب عزون ورصيده أصبح ( 17 ) نقطة و نادي عصيرة القبلية الذي رفع رصيده إلى ( 15 ) نقطة من سبعة لقاءات. فيما يحتل وسط الجدول أندية اماتين برصيد ( 15 ) نقطة ، ونادي دير بلوط برصيد ( 13 ) نقطة ومركز العروب وبيت فوريك ورصيدهم من النقاط ( 11 ) ويتذيل الترتيب نادي شباب العوجا بتسع نقاط بعد ان حقق أول فوز له في الدوري ونادي جنين المنسحب بدون أي نقطة.

والى تفاصيل المباريات الأربعة:-

1- فوز نادي سنجل على نادي شباب عزون بالنتيجة 3/2 وبواقع 25/21 + 21/25 + 25/20 + 16/25 + 15/10 :-

المباراة المركزية لهذا الأسبوع كانت نارية بين الفريقين حسم لاعبو سنجل شوطها الأول بفارق أربع نقاط حيث بدأه لاعبو سنجل مهند فقهاء وعلي فواز ورافي عصفور وشادي مسالمة ليبرو الفريق بضغط مكثف على لاعبي عزون خلف يامين وقصي أبو هنية وعبد الهادي رضوان وبتفوق واضح 8/4 لسنجل وقد اعتمد أبناء عزون على الضارب الخلفي للفريق وظهر الإعداد السيئ والبطء الشديد لنقل الكرات مما مكن لاعبي سنجل من السيطرة على مجريات الأمور وخاصة من خلال التنظيم الدفاعي الجيد للفريق السنجلاوي وكذلك الهجومي وأفضلية باقي الخطوط فاللاعب المميز عمر فقهاء بضرباته الساحقة تفوق بسنجل حتى النقطة 12/6 و 16/9 ولتعود عزون للمباراة من جديد من خلال محمد خليف ومحمد شواهنة والرائع خلف يامين الذي أرهق لاعبي سنجل بضرباته الصاروخية ولكن كان يعيب لاعبي عزون ضعف الصد الدفاعي من خلال الهجوم الكاسح من لاعبي سنجل علي أديب وعلي فواز وعمر فقهاء ومهند فقهاء لتصبح النتيجة 18/14 لصالح سنجل بعد وقوع لاعبي سنجل بعدد من الأخطاء استغلها لاعبو عزون لصالحهم قبل أن يقوم زياد عصفور بإرسالاته الساحقة ووسع الفارق لصالح سنجل بالرغم من دخول احمد مطر في عزون لتعزيز الناحية الهجومية للفريق ولكن مهند فقهاء وهيثم كراكرة ورافي عصفور وعلي أديب فقهاء تفوقوا لسنجل 21/16 وأبى محمد شواهنة إلا أن يقلص الفارق إلى 22/19 وزاد ارتباك لاعبي سنجل شادي مسالمة وهيثم كراكرة ليقلص عزون النتيجة إلى 23/20 لسنجل وفي النهاية يحسم سنجل الشوط الأول لصالحه 25/21.

الشوط الثاني دخل في عزون بسيم مجد واستطاع خلف يامين من حسم نقطتين سريعتين لعزون ولكن سنجل تعادل النتيجة بسرعة ووسيم مجد يصد على الشبكة ويتابع خلف يامين تألقه ويزيد الفارق لعزون 4/2 ويأتي دور محمد الشواهنة ويزيد الفارق من خلال إرساله القوي ويوسع الفارق إلى 6/3 لعزون ولكن تدارك فريق سنجل الموقف وتعادل في النقطة 6/6 من خلال اللاعب المميز عمر فقهاء ويستمر عزون في الصد على الشبك ويتفوق 8/6 من خلال خلف يامين ولكن يرد عليه مهند فقهاء في الصد على الشبكة والضربات الساحقة والتعادل 8/8 والتفوق الأول لسنجل في هذا الشوط 9/8 من إرسال عمر فقهاء القوي ولكن عبد الهادي رضوان يرد عليه بضربة ساحقة قوية والتعادل 9/9 ونقطة بنقطة من كلا الفريقين 10/10 و 11/11 و واستمر الوضع حتى النقطة 17/17 وذلك من خلال الأخطاء التي وقع بها لاعبو الفريقين خاصة في الإرسال أو الضربات الصاروخية خارج خطوط الملعب منهم محمد شاكر وخلف يامين في عزون وفي سنجل هيثم كراكرة ورافي عصفور وزياد عصفور وبعدها سيطر عزون على الموقف من خلال قصي ابو هنية وخلف يامين وليقلص زياد عصفور النتيجة مرة أخرى إلى 20/19 لعزون ولكن في النهاية عزون حسم أمور هذا الشوط لصالحه بفارق أربع نقاط.

الشوط الثالث من بداية الشوط تفوق لنادي سنجل 4/1من خلال اللاعب عمر فقهاء والأخطاء التي وقع بها لاعبو عزون محمد شاكر ومحمد شواهنة بالصد على الشبك . ومن جهة سنجل أداء جيد من زياد عصفور ومهند فقهاء واتساع الفارق لسنجل الى النتيجة 8/3 و 9/3 ولكن خلف يامين وعبد الهادي رضوان ومحمد شواهنة قلصوا الفارق إلى 10/5 و 10/7 بعد الارتباك الذي حصل بين اللاعبين وعدم وجود تفاهم بينهم في لحظة ن لحظات اللعب وليستمر السجال بين الفريقين إلى 11/9 لسنجل ولكن وسيم مجد يخطئ ويستغله رافي عصفور لتصبح النتيجة 13/10 لسنجل ويستمر سنجل بالتفوق على عزون 20/16 وخاصة أخطاء خلف يامين وعبد الهادي رضوان في المقابل الثقة التي أعطاها مدرب سنجل رافي عصفور للاعب زياد عصفور زادت من هيبته داخل الملعب وأعطته الثقة بالنفس وحرية اللعب بكل أريحية لينهي سنجل هذا الشوط بتفوق بفارق خمس نقاط.

الشوط الرابع بداية جيدة لسنجل من خلال الصد على الشيك من اللاعبين مهند وعمر فقهاء ولكن محمد شواهنة يعادل النتيجة 2/2 و 3/3 من فبل خلف يامين وعلي فقهاء بضرباتهم الساحقة ويتفوق سنجل 4/3 ويرد خلف و 4/4 وتفوق عزون 5/4 من خطأ وقع بع رافي عصفور والتعادل سيد الموقف 5/5 ومحمد شواهنة يقود عزون للتفوق 8/5 و 9/6 من خلال ضرباته الصاروخية والإسقاط الخلفي للكرة من محمد شاكر وبدأ يظهر التعب وقلة اللياقة البدنية لدى لاعبي الفريقين وبشكل اكبر لدى لاعبي سنجل ليستغلها عزون ويتقدم ب 10/6 و 11/6 من خلال محمد الشواهنة صاحب الضربات اليسروية ويستمر عزون بالتقدم مع تبديلات في فوف سنجل وخروج رافي عصفور ومهند فقهاء لأخذ النفس حتى انتهى لصالح عزون بنتيجة كبيرة 25/16 .

الشوط الخامس والفاصل بين الفريقين بداية قوية لسنجل والتقدم 5/3 من خلال الخلل الذي وقع به معد عزون محمد شاكر واللاعب قصي ابو هنية من عدة أخطاء منها الضربات خارج الملعب وعدم التوفيق في الصد على الشبكة استغلها لاعب سنجل زياد عصفور ورافي عصفور ليستمر التفوق 7/4 ويعود عزون للشوط 8/5 و 8/7 وهنا لم يحسب الحكم نقطة لصالح عزون بحجة لمس الكرة يد احد لاعبي عزون مما أدى إلى احتجاج واسع من قبلا لاعبي عزون وهنا الارتباك والتأثير النفسي على لاعبي عزون مما أدى إلى خسارتهم الشوط الخامس لصالح سنجل بفارق خمس نقاط. وليفوز تنادي سنجل بهذا اللقاء الهام وليجتازوا عقبة كأداء وهي نادي عزون.

وبعد انتهاء المباراة حاول عدد من جمهور عزون مناقشة الحكام احتجاجا على بعض قرارات التحكيم فتدخلت الشرطة الخاصة ومنعتهم من الاقتراب من طاولة التحكيم.

مثل نادي سنجل كل من اللاعبين : رافي عصفور ، علي فقهاء ، شادي عصفور ، زياد عصفور ، علي عصفور ، ومهند فقهاء ، هيثم كراكرة وشادي مسالمة ومحمد زهير شبانه وغريب شبانه.

: رافي عصفور ، علي فقهاء ، شادي عصفور ، زياد عصفور ، علي عصفور ، ومهند فقهاء ، هيثم كراكرة وشادي مسالمة ومحمد زهير شبانه وغريب شبانه.

: رافي عصفور ، علي فقهاء ، شادي عصفور ، زياد عصفور ، علي عصفور ، ومهند فقهاء ، هيثم كراكرة وشادي مسالمة ومحمد زهير شبانه وغريب شبانه.

اما عزون فمثلها اللاعبون: محمد شاكر، خلف يامين ، عبد الهادي رضوان ، قصي ابو هنية ، جهاد رضوان ، وسيم مجد ، واصف خليف ، محمد خليف ، مشير جودة ، محمد شواهنة ، احمد مطر ووسام جدوع وجهاد شاكر .

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول تيسير علاونة وحكم ثاني بسام سماعنه وحكام الرايات ناصر صالح ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول تيسير علاونة وحكم ثاني بسام سماعنه وحكام الرايات ناصر صالح ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول تيسير علاونة وحكم ثاني بسام سماعنه وحكام الرايات ناصر صالح ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

2- فوز نادي جيوس على نادي عصيرة القبلية بالنتيجة 3/0 وبواقع 25/17 + 25/20 + 25/20 :-

مباراة خاضها نادي جيوس واستطاع من اقتناص ثلاث نقاط إضافية جعلته أن يستمر في مسك زمام أمور اللائحة وفي هذا اللقاء عاد اللاعب والنجم مهند خالد الذي لعب قليل من الوقت في الأشواط الثلاثة. وبالرغم من أن جيوس قد نزل للمباراة منقوصين من اللاعبين الأساسيين احمد خالد وأحمد بيضة ومهند خالد إلا انه استطاع أن يحسم المباراة بكل سهولة وبثلاثة أشواط نظيفة حيث لم يقدم أبناء عصيرة ممثلا باللاعبين في هذا اللقاء جزء ما قدموه أمام عزون في الأسبوع الماضي . فبدأ الشوط الأول بهجوم كاسح من قبل جيوس والتفوق 6/2من خلال نجوم جيوس أبناء القدومي حسين ومحمد وعلي في ظل صد دفاعي هش لدى عصيرة ولم تثمر ضربات ثائر حمدان ومحمود جبر واحمد جبر أي شي على لاعبي جيوس وظهر الإعداد الجيد من لاعب جيوس ماهر سليم الذي تفنن في تنويع الكرات لزملائه في الملعب ولكن الثقة الزائدة لدى لاعبي جيوس جعلن من لاعبي عصيرة أن يقلصوا النتيجة إلى التعادل 9/9 من خلال احمد جبر وسامح عصايرة والمعد الجيد خليل ابو حمد وذلك بعد وقوع لاعبي جيوس بأخطاء في الملعب منهم محمد القدومي وشقيقه علي على الشبكة ولكن سرعان ما عاد جيوس ونظم الصفوف وبدأ المعد ماهر سليم بإتقان كراته إلى مازن خالد والأخير بضرباته الساحقة ليتفوق جيوس 13/10 ويرد سامح عصايرة بكرة صاروخية إلا أن ضارب جيوس القوي حسين القدومي عدل الموقف ليستمر تقدم جيوس 16/10 ويدخل مهند خالد لأول مرة بعد الإصابة وسط تصفيق من قبل الجماهير المتواجدة على جنبات الملعب تشجيعا لهذا اللاعب الخلوق والتي أصيب بها قبل ثلاثة أسابيع وليتفوق جيوس 21/14 وظهر على جيوس التنظيم الدفاعي والهجومي وإشراك عناصر جديدة منهم محمد سمحة وكفاح خالد في الشوط لينهي جيوس التفوق بفارق كبير بثمان نقاط.

الشوط الثاني دخل احمد خالد واحمد بيضة للتشكيلة الأساسية برفقة أبناء القدومي حسين ومحمد وعلي إلى جانب المعد ماهر سليم وبدأ لاعبوه بالتفنن بالكرات فيما بينهم والتقدم 3/0 ودخل في فريق عصيرة اللاعب المخضرم بالرغم من إصابته عايد حمدان إلا أن جيوس تقدم بفارق كبير من خلال اللاعب الفذ حسين القدومي وعلي القدومي أصحاب الضربات الساحقة ساندهم فيها احمد خالد ومازن خالد ليتفوق جيوس 8/2 و 93 في ظل ارتباك واضح وحالة توهان بين لاعبي عصيرة حيث تفاجأ الجميع من أداء لاعبي عصيرة خاصة وأنهم قد قدموا الأسبوع الماضي وجبة جيدة أمام عزون ولكنهم في هذه المباراة كانوا غير منسجمين داخل الملعب وبقي التفوق لجيوس 16/10 و 18/11 وهنا أصيب لاعب عصيرة محمود جبر وخرج من الملعب وحاول ثائر حمدان وزملائه رامي جبر وعماد جبر العودة للقاء لكن خبرة جيوس حسمت الشوط بفارق خمس نقاط.

الشوط الثالث بدأ مدرب جيوس علي نوفل بإدخال كافة لاعبي الاحتياط للملعب وكثرت تبديلاته فدخل محمد سمحة ومازن خالد وكفاح خالد ومحمود شماسنة واحمد بيضة لجانب حسين وعلي القدومي واحمد خالد وكان تقارب في النتيجة في بداية الشوط بين الفريقين 6/4 و 8/5 لجيوس . واستمر التقدم الجيوسي في هذا الشوط 16/7 و 20/14 حيث بدأ لاعبو عصيرة ثائر حمدان وسامح عصايرة والأخوة احمد وعماد ورامي ومحمود جبر يحاورون لاعبي جيوس من خلال المعد خليل ابو حمد ولكن الصد الدفاعي المتين في جيوس ممثلا في حسين القدومي وكفاح خالد وعلي القدومي حسم الأمور لصالح جيوس ليحق فوزه السابع على التوالي. ولا بد من كلمة حق في نادي جيوس والذي يتحفنا أسبوعيا بأداء رائع من خلال لاعبيه المعروفين ويقدم لنا لاعبين جيدين وصغار السن سيكون لهم مستقبل في فريق جيوس مما يعني أن هناك تواصل لهذا الفريق في العشر سنوات القادمة.

مثل نادي شباب جيوس كل من اللاعبين : حسين قدومي ، علي قدومي ، محمد قدومي ، ماهر سليم ، محمود شماسنة ، مازن خالد ، محمد سمحة ، مهند خالد ، كفاح خالد و احمد بيضة وغاب بسبب الإصابة اللاعب الخلوق عبد الله خالد. .

: حسين قدومي ، علي قدومي ، محمد قدومي ، ماهر سليم ، محمود شماسنة ، مازن خالد ، محمد سمحة ، مهند خالد ، كفاح خالد و احمد بيضة وغاب بسبب الإصابة اللاعب الخلوق عبد الله خالد. .

ومثل نادي عصيرة القبلية كل من : ثائر حمدان ، خليل ابو حمد ، سامح صالح ، علي حمدان ، محمد حمدان ، محمود جبريل ، احمد جبريل ، عماد جبريل ، عايد حمدان، عماد جبريل ، رامي جبريل ، علي حمدان شريف ، محمد حمدان احمد ومحمد فواز حمد .

: ثائر حمدان ، خليل ابو حمد ، سامح صالح ، علي حمدان ، محمد حمدان ، محمود جبريل ، احمد جبريل ، عماد جبريل ، عايد حمدان، عماد جبريل ، رامي جبريل ، علي حمدان شريف ، محمد حمدان احمد ومحمد فواز حمد .

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حسين قدومي ، علي قدومي ، محمد قدومي ، ماهر سليم ، محمود شماسنة ، مازن خالد ، محمد سمحة ، مهند خالد ، كفاح خالد و احمد بيضة وغاب بسبب الإصابة اللاعب الخلوق عبد الله خالد. .

ومثل نادي عصيرة القبلية كل من : ثائر حمدان ، خليل ابو حمد ، سامح صالح ، علي حمدان ، محمد حمدان ، محمود جبريل ، احمد جبريل ، عماد جبريل ، عايد حمدان، عماد جبريل ، رامي جبريل ، علي حمدان شريف ، محمد حمدان احمد ومحمد فواز حمد .

: ثائر حمدان ، خليل ابو حمد ، سامح صالح ، علي حمدان ، محمد حمدان ، محمود جبريل ، احمد جبريل ، عماد جبريل ، عايد حمدان، عماد جبريل ، رامي جبريل ، علي حمدان شريف ، محمد حمدان احمد ومحمد فواز حمد .

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: ثائر حمدان ، خليل ابو حمد ، سامح صالح ، علي حمدان ، محمد حمدان ، محمود جبريل ، احمد جبريل ، عماد جبريل ، عايد حمدان، عماد جبريل ، رامي جبريل ، علي حمدان شريف ، محمد حمدان احمد ومحمد فواز حمد .

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول نبيل عودة وحكم ثاني فهد عيناش وحكام الرايات عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وعلاء مقبل ودالا قعدان وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم ورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

3- فوز نادي دير بلوط على نادي بيت فوريك بالنتيجة 3/0 وبواقع 25/21 + 25/18 + 25/21 :-

لقاء هام خاضه الفريقين وكل يريد العودة بالثلاث نقاط لتأمين وضعه في الدرجة الممتازة وبالفعل فقد حقق أبناء دير بلوط الفوز في هذا اللقاء وحصدوا النقاط الثلاثة جعلتهم في وسط اللائحة في حين تأزم وضع نادي بيت فوريك بعد الخسارة خاصة بعد فوز العوجا على مركز العروب وعليه تدارك الأمور قبل فوات الأوان . فقد بدأ الشوط الأول متكافئا بين الفريقين 4/4 و 5/5 من خلال لاعبي دير بلوط نزار معروف وأيمن جمعة وغازي وهدان ونجم دير بلوط حكمت حسين في الجهة الأخرى كان حسام نصاصرة وسيف خطاطبة وعودة اللاعب سامي خطاطبة للمباريات بعد غياب ثلاثة أسابيع ليتكافأ اللعب والنتيجة ونقطة بنقطة 8/8 وحتى النقطة 11/11 ولكن خبرة حكمت حسين ونزار معروف ومحمود تفاحة حسمت الأمور لدير بلوط والتفوق 16/12 في حين لم يقدم لاعبو بيت فوريك أداء جدا في هذا الشوط وغاب عنهم الانسجام داخل الملعب وبدا عليهم الإرهاق لينهي حكمت حسين وزملائه الشوط بفارق أربع نقاط.

الشوط الثاني تقدم واضح لفريق دير بلوط بالنتيجة واللعب 6/2 من خلال الأخطاء التي وقع بها لاعبو بيت فوريك فراس نصاصرة وعلام خطاطبة وتألق في المقابل للاعبي دير بلوط حكمت حسين وغازي وهدان وجهاد مصطفى من خلال الصد على الشبكة والضربات الساحقة ليتفوق دير بلوط 17/10 وبالرغم من توجيهات مدرب بيت فوريك زكريا سمور للاعبيه أزهر خطاطبة وامجد مليطات وبدر مليطات وسيف علي إلا أن الثقة لدى لاعبي دير بلوط حسمت الشوط الثاني بفارق سبع نقاط كاملة.

الشوط الثالث استمر التفوق البلوطي وازدادت ثقة اللاعبين غازي وهدان وحكمت حين ونزار معروف في ظل أداء غير مقنع وفاجأ الجميع من لاعبي بيت فوريك ليستمر تقدم دير بلوط 11/7 و 16/9 .وحاول أزهر خطاطبة واحمد علي وسيف علي برفقة سامي خطاطبة وحسام ناصرة عمل شي في هذا الشوط إلا أن لاعبو دير بلوط انهوا المباراة والشوط الأخير لصالحهم بفارق أربع نقاط. وبهذه النتيجة يتأزم موقف بيت فوريك ويتنفس دير بلوط الصعداء وسط فرحة مدربهم سميح تفاحة.

مثل نادي شباب بيت فوريك كل من اللاعبين : سيف خطاطبة ،أحمد خطاطبة ، امجد مليطات ، بدر مليطات ، فراس نصاصرة ، علام خطاطبة ، حسام ناصرة ، سامي خطاطبة ، أزهر خطاطبة.

: سيف خطاطبة ،أحمد خطاطبة ، امجد مليطات ، بدر مليطات ، فراس نصاصرة ، علام خطاطبة ، حسام ناصرة ، سامي خطاطبة ، أزهر خطاطبة.

ومثل نادي دير بلوط كل من اللاعبين: نزار معروف ، حكت حسين ، غازي وهدان ، أيمن جمعة ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة / ثائر قرعوش ، جاسر مصطفى وإبراهيم جمعة.

: نزار معروف ، حكت حسين ، غازي وهدان ، أيمن جمعة ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة / ثائر قرعوش ، جاسر مصطفى وإبراهيم جمعة.

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنه وعبد النور المهندس ونبيل عودة وسجلها الحكم تيسير علاونة واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم مهدي اسماعيل وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنه وعبد النور المهندس ونبيل عودة وسجلها الحكم تيسير علاونة واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم مهدي اسماعيل وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: سيف خطاطبة ،أحمد خطاطبة ، امجد مليطات ، بدر مليطات ، فراس نصاصرة ، علام خطاطبة ، حسام ناصرة ، سامي خطاطبة ، أزهر خطاطبة.

ومثل نادي دير بلوط كل من اللاعبين: نزار معروف ، حكت حسين ، غازي وهدان ، أيمن جمعة ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة / ثائر قرعوش ، جاسر مصطفى وإبراهيم جمعة.

: نزار معروف ، حكت حسين ، غازي وهدان ، أيمن جمعة ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة / ثائر قرعوش ، جاسر مصطفى وإبراهيم جمعة.

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنه وعبد النور المهندس ونبيل عودة وسجلها الحكم تيسير علاونة واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم مهدي اسماعيل وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنه وعبد النور المهندس ونبيل عودة وسجلها الحكم تيسير علاونة واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم مهدي اسماعيل وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: نزار معروف ، حكت حسين ، غازي وهدان ، أيمن جمعة ، جهاد مصطفى ، محمود تفاحة / ثائر قرعوش ، جاسر مصطفى وإبراهيم جمعة.

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنه وعبد النور المهندس ونبيل عودة وسجلها الحكم تيسير علاونة واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم مهدي اسماعيل وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنه وعبد النور المهندس ونبيل عودة وسجلها الحكم تيسير علاونة واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم مهدي اسماعيل وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول فتحي جمال وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح وبسام سماعنه وعبد النور المهندس ونبيل عودة وسجلها الحكم تيسير علاونة واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم مهدي اسماعيل وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

4- فوز نادي شباب العوجا على مركز شباب العروب بالنتيجة 3/2 وبواقع 25/23 + 20/25 + 26/24 + 25/27 + 15/13 :-

مباراة نكون أو لا نكون لنادي العوجا حيث دخل الفريق وعيونه فقط لتحقيق الانتصار وجمع النقاط الثلاث لصالحه من اجل الهروب من قاع اللائحة فكان له الأمر ولكن بعد أن ذاق الأمرين في مباراة استمرت لخمسة أشواط كاملة تعالت فيها الآهات من كلا الفريقين والحسرات على إضاعة النقاط . بداية متكافئة من كلا الفريقين والمعد يعقوب العيسة من مركز العروب يوزع كراته إلى احمد ابو سرحان وعامر ابو شعيرة والتعادل بين الفريقين 4/4 من خلال لاعبي العوجا علي وهدان وحسان عودة وسمير عودة وغازي نجوم والدكتور ربيع دار صالح ليبرو الفريق ومن ثم تقدم العروب 8/5 ليستمر التقارب في النقاط من الفريقين ونقطة بنقطة استمرت من النقطة 9/9 وحتى النقطة 14/14 وبعدها تفوق العوجا 16/15 من لاعبيه عبادة ابو الرب وربيع دار صالح وسمير عودة والنجم علي وهدان وحسان عودة وثائر شواهنة ليحسموا الشوط بفارق نقطتين.

الشوط الثاني نزل العروب للملعب من اجل الفوز لا غير وبتعليمات المدرب محمد عدوي فبدأ محمد مساعيد ومحمد شريف واحمد سرحان وعامر ابو شعيرة باللعب الجماعي وكان لهم ما أرادوا بعد التفوق الواضح 16/12 لصالحهم واستمرت الضربات الساحقة من لاعبي العروب مشهور غياظة وجواد ابو جودة ومعهم ابو سرحان وأبو شعيرة والمساعيد ليحسموا هذا الشوط لصالحهم وبفارق خمس نقاط. الشوط الثالث بداية جيدة لفريق العوجا من اللاعبين سمير عودة وعبادة ابو الرب صاحب الإرسالات الساحقة وغازي نجوم والتفوق 5/1 وربيع دار صالح يسدد للعوجا ولكن العروب يعود للمباراة من استغلال عدد من الأخطاء للاعبي العوجا وتقليص النتيجة 5/4 ومشهور غياظة من العروب يقلل الفارق للعروب ولكن التفوق بالنقاط للعوجا 8/5 وبدأ اللعب بالتكافؤ من لاعبي الفريقين سواء بالصد على الشبكة أو بالضربات الساحقة فالعروب استغل اللاعب احمد ابو سرحان وغياظة وأبو شعيرة والعوجا رمت بثقلها من اللاعبين نجوم وأبناء عودة والشواهنة ووهدان ليحقق العوجا الفوز بهذا الشوط وبشق الأنفس 26/24.

الشوط الرابع أيضا كان ناريا من الفريقين والنقطة بالنقطة حيث تعادل الفريقان في بدايته 4/4 و 6/6 من قبل تامر شواهنة وعلي وهدان وفي العروب يعقوب العيسة ومحمد مساعيد ومحمد الشريف وبعدها تفوق العوجا 8/6 والتعادل 8/8 وليستمر الصراع بينهما حتى الأمتار الأخيرة من الشوط فكان التعادل بدءا من النقطة 23/23 و استمر حتى النقطة 25/25 ليحسم أبناء العروب الشوط لصالحهم 27/25.

الشوط الحاسم بين الفريقين أيضا كان متكافئا وناريا وشد الأعصاب موجودة من كلا الفريقين ليقتنص أبناء العوجا في هذا الشوط الفوز الأول لهم في الدوري وليحتفل لاعبو وإداريو وجمهورهم بهذا الفوز والذي انتظروه طويلاً وبنتيجة 15/13.

مثل مركز شباب العروب اللاعبون: محمد شريف، احمد سرحان ،عامر ابو شعيرة، مشهور غياظة ، يوسف نجاجرة ، محمد مساعيد ، جواد ابو جودة ، همام العسعيس وجواد الجوابرة ، يعقوب العيسة ووليد جوابرة والمدرب محمد عدوي.

: محمد شريف، احمد سرحان ،عامر ابو شعيرة، مشهور غياظة ، يوسف نجاجرة ، محمد مساعيد ، جواد ابو جودة ، همام العسعيس وجواد الجوابرة ، يعقوب العيسة ووليد جوابرة والمدرب محمد عدوي.

ومثل شباب العوجا اللاعبون: محمد نجوم، غازي نجوم، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، وربيع ابو صالح ، غازي نجوم ، حسين نجوم ومجدي نجوم وعبادة ابو الرب وتامر شواهنة والمدرب جمال نجوم.

محمد نجوم، غازي نجوم، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، وربيع ابو صالح ، غازي نجوم ، حسين نجوم ومجدي نجوم وعبادة ابو الرب وتامر شواهنة والمدرب جمال نجوم.

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وفتحي جمال وسجلها الحكم بسام سماعنه واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم نبيل عودة وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وفتحي جمال وسجلها الحكم بسام سماعنه واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم نبيل عودة وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

نادي شباب عزون يعلق مشاركته في الدوري

: محمد شريف، احمد سرحان ،عامر ابو شعيرة، مشهور غياظة ، يوسف نجاجرة ، محمد مساعيد ، جواد ابو جودة ، همام العسعيس وجواد الجوابرة ، يعقوب العيسة ووليد جوابرة والمدرب محمد عدوي.

ومثل شباب العوجا اللاعبون: محمد نجوم، غازي نجوم، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، وربيع ابو صالح ، غازي نجوم ، حسين نجوم ومجدي نجوم وعبادة ابو الرب وتامر شواهنة والمدرب جمال نجوم.

محمد نجوم، غازي نجوم، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، وربيع ابو صالح ، غازي نجوم ، حسين نجوم ومجدي نجوم وعبادة ابو الرب وتامر شواهنة والمدرب جمال نجوم.

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وفتحي جمال وسجلها الحكم بسام سماعنه واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم نبيل عودة وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وفتحي جمال وسجلها الحكم بسام سماعنه واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم نبيل عودة وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

نادي شباب عزون يعلق مشاركته في الدوري

محمد نجوم، غازي نجوم، علي وهدان ،حسان عودة ، سمير عودة ، وربيع ابو صالح ، غازي نجوم ، حسين نجوم ومجدي نجوم وعبادة ابو الرب وتامر شواهنة والمدرب جمال نجوم.

قام بتحكيم المباراة كل من : حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وفتحي جمال وسجلها الحكم بسام سماعنه واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم نبيل عودة وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

: حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وفتحي جمال وسجلها الحكم بسام سماعنه واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم نبيل عودة وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

نادي شباب عزون يعلق مشاركته في الدوري

: حكم أول عبد النور المهندس وحكم ثاني رشيد اسماعيل وحكام الرايات ناصر صالح عبد السلام كتانه ومهدي اسماعيل وفتحي جمال وسجلها الحكم بسام سماعنه واللوحة الرقمية والإلكترونية الحكم نبيل عودة وورود صوالحة وعدنان ابو فرحة.

نادي شباب عزون يعلق مشاركته في الدوري

وفي نفس السياق أفادنا مدرب فريق عزون سعيد اسماعيل بأن فريقه قد علق مشاركته في الدوري احتجاجاً على قرارات الحكام تجاه فريقه في مباراته مع نادي سنجل . وطالب اتحاد كرة الطائرة بالتحقيق في ما حدث من تجاوزات حصلت خلال الشوط الأول والشوط الفاصل هذا ما أفادنا به مدرب عزون سعيد اسماعيل.  

مواضيع قد تهمك