شريط الأخبار

قبل أنطلاق الدوري السلوي: نجم السلة اياد عبد الله يقدم نصائح لاتحاد اللعبة

قبل أنطلاق الدوري السلوي: نجم السلة اياد عبد الله يقدم نصائح لاتحاد اللعبة
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ خص قرب أنطلاق الدوري السلوي ارسل نجم كرة السلة اياد عبد الله هذه النصائح عبر شبكة بال سبورت للاتحاد الفلسطيني للعبة:

للسنة الثالثة على التوالي ينجح اتحاد كرة السلة في إقامة دوري كرة السلة الفلسطيني ، في ظل وجود ربان السفينه اللواء جبريل الرجوب الذي استطاع أن يلفت انتباه العالم بأكمله إلى الرياضة الفلسطينية، وحوله الرجال المخلصون الذين يعملون دون كلل أو ملل وعلى رأسهم الأستاذ خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي اثبت على انه قادر على قيادة هذا الاتحاد إلى الأمام وقفز الاتحاد في زمنه قفزات نوعية إلى الأمام.

إلا أنني كلاعب كرة سلة في منتخب فلسطين ونادي إبداع الدهيشة بطل الثنائية " الدوري والكأس" ومتتبع لهموم كرة السلة في السنوات السابقة وخاصة دوري عام 2009 و 2010 أتقدم ببعض النصائح التي يمكن أن تلفت انتباه المعنيين للأخذ بها قبل بداية دوري عام 2011.

1- ضرورة تصنيف الحكام (خارجيا وليس داخليا) وعمل دورة تحكيمية لهم قبل البدء في الدوري الفلسطيني لكرة السلة وتحديد من هم الحكام اللذين سوف يقوموا بتحكيم دوري الدرجة الممتازة بناء على الشارة الدولية وتجديدها.

2- يجب الانتباه إلى استمارات التسجيل التي تم إرسالها للأندية من اجل إعادة قيد اللاعب حيث أن هذه الاستمارات هي للاعبين الهواة وليس للمحترفين مع العلم أن هناك أندية تقاضي اللاعبين اجر مقابل اللعب معها وهذا يتعارض مع ما هو موجود في الاستمارة التي تم إرسالها للأندية.

3- يجب على أي مراقب فني للمباراة أن يكون له علاقة بلعبة كرة السلة ويعرف ما هو الدور الأساسي الذي يجب أن يقوم به داخل الملعب.

4- الانتباه إلى تنقلات اللاعبين في جميع الدرجات حيث كان في العام الماضي أن هناك لاعبين قاموا باللعب في الدرجة الأولى والثانية على مرأى بعض الحكام الأساسيين.

5- البدء بتأهيل الصالات حسب التعديل الجديد للعبة وذلك أن جميع القاعات الموجودة في الضفة الغربية هي غير قانونية حسب التعديل القانوني للعام 2010 لأنه من حق أي نادي أن لا يلعب في أي قاعة لا تتوفر فيها النواحي القانونية.

6- التعميم على جميع الأندية الالتزام بالوقت والحضور المبكر للمبارة وأي تأخير عن الوقت الذي يحدده الاتحاد يتم اتخاذ الإجراء القانوني بحق أي نادي.

7- مهم جدا في أي مباراة أن يتواجد مدرب المنتخب الوطني الذي يضعه الاتحاد حتى يقف على المستوى العام للاعبين ومعرفة الوجوه الجديدة.

8- عدم الكيل بمكيالين بمعنى أن هذا النادي مستواه الفني ضعيف يجب أن نتعاطف معه من ناحية تحكيمية أو ناحية إدارية من قبل الاتحاد وبالنتيجة يقع الظلم على النادي الأفضل ويخسر مباراته أو يكاد أن يفقد المباراة بسبب هذا التعاطف (نشارك في مشاركات خارجية لا احد يتعاطف معنا).

9- إرسال النسخة الحديثة والجديدة لقانون كرة السلة لجميع الأندية من اجل توعية لاعبيها وجماهيرها بالتعديلات الجديدة والحديثة للعبة.

10- على الاتحاد أن يضع أجندته ويحدد المدربين واللاعبين المشاركين مع المنتخبات الوطنية والبدء بالتحضيرات حسب الأجندة الموضوعة من قبل الاتحاد.

11- التأكد من الفحوصات الطبية لجميع اللاعبين وذلك أن جميع الأندية لا تقوم بعرض اللاعب على الطبيب بالإضافة إلى انه يوجد مشاكل صحية عند بعض اللاعبين لا تظهر ألا أثناء المباراة.

12- ضرورة وجود الأمن وطواقم الإسعاف المتخصصة في أي مباراة كانت للقيام باللازم وقت الحاجة.

13- الانتباه إلى أن جميع المباريات هي مهمة وعدم صرف النظر عن أهمية أي مباراة كانت حتى لو كان أي نادي ليس له أمل البقاء في الدوري.

14- إلزام جميع أندية الدرجة الممتازة المشاركة في هذا الحدث السلوي الوطني وأي نادي يعتذر اتخاذ اللازم بحقه.

15- إعطاء الدوري السلوي حقه الإعلامي في جميع المواقع الالكترونية والصحف المحلية والإذاعة وكذلك الأمر بالنسبة للمباريات وعدم ضغط الأندية (يكون لكل نادي لعبة واحدة فقط خلال الأسبوع).

مواضيع قد تهمك