شريط الأخبار

الرجوب يختتم زيارته لجنيف ويطلع قادة الاولمبية الدولية الحالة الرياضية الفلسطينية

الرجوب يختتم زيارته لجنيف ويطلع قادة الاولمبية الدولية الحالة الرياضية الفلسطينية
بال سبورت :  

جنيف – وفا/ أطلع رئيس رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، مستشاري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الرياضة من أجل التنمية والسلام، على تطورات الحالة الرياضية في فلسطين مع استمرار القيود المفروضة على حرية الحركة والمرور للاعبين الفلسطينيين داخل الأرض الفلسطينية وخارجها.

وقال اللواء الرجوب خلال لقائه، في مقر الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون الرياضة من أجل التنمية والسلام في جنيف بطاقمه ومستشاريه إن إسرائيل نضع القيود على حركة أعضاء مجالس إدارة الاتحادات الرياضية الفلسطينية، وحركة الفرق والخبراء والمدربين والقادمين إلى فلسطين من الخارج.

وطالب المسؤولين الأمميين بضرورة إطلاعهم بمسؤولياتهم المناطة بهم، في تعزيز الرياضة من أجل التنمية والسلام ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين.

ووجه اللواء الرجوب دعوة رسمية للأمين العام ويلفريد ليمكيه، للمشاركة في انطلاقة الدوري النسوي لكرة القدم يوم التاسع من شباط المقبل بحضور الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء د. سلام فياض، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتر، وشخصيات رياضية دولية وإقليمية ووطنية أخرى.

واعتبر مشاركة ليمكيه بالعامل الداعم والمشجع للرياضة في فلسطين، خاصة الرياضة النسوية، وما تحويه هذه المشاركة من دعم معنوي، مبينا أن ليمكيه أعلن عن قبوله الدعوة وتأكيده المشاركة.

وأشار الرجوب إلى أن لقائه مكتب الأمين العام تأتي ضمن سلسلة اللقاءات الهامة التي يعقدها مع مختلف الجهات المسؤولة في الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية في سويسرا، بهدف تعزيز وتطوير الرياضة الفلسطينية، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة تجاه كل ما يتعلق بالرياضة والنشاطات الرياضية الفلسطينية وطنيا ودوليا، واحقاق الحقوق الرياضية الفلسطينية وضمان التمتع بها.

بدوره، أكد مستشاري مساعد الأمين العام أهمية الجهود الفلسطينية المبذولة للرفع من مستوى الرياضة في فلسطين، واستعدادهم تقديم الدعم اللازم للنهوض بالرياضة الفلسطينية بمختلف أنواعها، وسيقوم الأمين العام المساعد برفع أفكار ومقترحات عملية للحديث فيها مع الطرف الإسرائيلي، تتمحور حول ضرورة وقف الإنتهاكات الإسرائيلية للحق في الرياضة، وتمكين الرياضة الفلسطينية من التقدم والازدهار في أفضل الأجواء، بما يحقق من آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني.

وفي نفس السياق، التقى اللواء الرجوب في جنيف، مسؤول تطوير الرياضة في الاتحاد الدولي لكرة القدم ديفيد بورخ، حيث تم الاتفاق على زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فلسطين في التاسع والعاشر من الشهر المقبل، وإقرار برنامج الأنشطة التي سيقوم بها، التي تتضمن وضع حجر الأساس لثلاث مشاريع رياضية بتمويل من الاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة اإلى تدشين أول ملتقى للإعلاميين العرب في فلسطين، وكذلك المشاركة في إنطلاق أول دوري نسوي فلسطيني على ملعب فيصل الحسيني.

مواضيع قد تهمك