شريط الأخبار

الرجوب "للمدار": الاحتلال يعاني من وجع، وبداية العام سيشهد تشكيل مجلس اعلى للشباب والرياضة بمعايير وطنية

الرجوب للمدار: الاحتلال يعاني من وجع، وبداية العام سيشهد تشكيل مجلس اعلى للشباب والرياضة بمعايير وطنية
بال سبورت :  

القدس- ابو ظبي/ اجرى مقدم البرنامج الرياضي "المدار" الذي اذيع من قناة ابو ظبي الرياضية مساء الاربعاء الماضي لقاء مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تحدث فيه عن وحدة الاسرة الرياضية الفلسطينية ودور الرياضة في المستوى الوطني بشقي الوطن ووصف الرياضة الفلسطينية بانها انجاز وطني متميز وعرض للقضية الفلسطينية من خلال الاحداث والفعاليات الرياضية ومن خلال جهود اللاعبين الذين يبينون كذب الاحتلال الذي يصور الفلسطيني بانه ارهابي ومتعطش للدم , ووصف الرجوب الاحتلال الاسرائيلي بانه يعاني من وجع بسبب السلوك النضالي الفلسطيني والذي اصبح فيه العالم يرى الفلسطينيين بعيون رياضية.

واجاب الرجوب على سؤال لمقدم البرنامج هل ان دوري كرة قدم الذي يقام في الضفة وآخر في غزة يحدث نوع من الانقسام كما هو على الصعيد السياسي ؟

واجاب اللواء الرجوب بقوله : الاتحاد الفلسطيني واحد وانا رئيسه وفيه مجلس ادارة يتحمل مسئولية تصميم الايقاع الرياضي من رفح الى جنين, وهو دوري واحد ونظمه موحدة بشقي الوطن , وهذا الدوري لا يخضع لاي اعاقة من سياسي فلسطيني , واضاف الرجوب : في العام القادم سوف يلعب بطل المحافظات الجنوبية امام بطل المحافظات الشمالية على ارض الجزائر كذلك فان فريقا فلسطينيا موحدا سيلعب ضد بطل الجزائر . واكد الرجوب ان الاسرة الرياضية موحدة ولن يخضع للانقسام السياسي كما ان مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يضم اعضاء من شقي الوطن وهو يتحمل المسئولية الرياضية والوطنية .

وفي رده على سؤال مقدم البرنامج حول امكانية دمج العدد الكبير من الاندية الفلسطينية حتى يصبح هناك تركيز على المنتوج الرياضي الفلسطيني في المنتخبات اجاب الرجوب : ضمن السياق الطبيعي فهناك سياق فلسطيني استثنائي, هناك 250 ناديا في فلسطين وغالبيتها اقيمت في ظل الاحتلال, وتعتبر هذه الاندية نواة مقاومة وتعزيز صمود وهي منابر للعمل الوطني, لذا فان الاتحاد لا يمتلك حق اصدار شهادات وفاة لاي ناد كان مركزا للعمل الوطني, خاصة وان النادي له رسائل سياسية وثقافية واجتماعية وكشفية , ولفت رئيس الاتحاد الى انه في بداية العام القادم سيتم تشكيل مجلس اعلى للشباب والرياضة بمعايير وطنية.

وعن احتراف الاندية قال لقد بدأنا مرحلة احتراف من 12 ناديا تم فرزها وفق معايير رياضية محددة وفي خلال المواسم الرياضية الاربعة القادمة سوف نتوصل الى منظومة رياضية حرفية .

وفي سؤال آخر حول آثار الاحتلال غلى الرياضة الفلسطينية قال الرجوب ان انديتنا تعاني من ظروف الاحتلال, فكيف نطبق الاحتراف في هذه الظروف ؟

امامنا خياران :

رغبة الاحتلال

الصمود والتحدي واداء رسالتنا الوطنية من خلال الرياضة وقد اخترنا الخيار الثاني لاننا نثق بحتمية انتصارنا على الاحتلال, هنا اوجه سؤال للنظام الرياضي العربي: ماذا قدمتم للرياضة الفلسطينية لكسر هذا الحصار؟ ولتعزيز اسباب صمود المواطن الفلسطيني؟

اننا نبحث عن فضائية لتغطية الدوري وحتى الان لا توجد فضائية مستعدة لبث مباريات الدوري الفلسطيني واضاف : نتمنى على امتنا العربية ان تأتي الينا وتطلع على اوضاع حياة شعبنا, رغم ان هناك نصاب من يقول ان زيارة فلسطين هو تطبيع ! علما بان منتخبات الاردن الاول والاولمبي والسيدات اضافة الى المنتخب التونسي قاموا بزيارة الينا وآمل ان يطرح هذا السؤال على العرب ايضا .

واتفق اللواء الرجوب مع رأي مقدم البرنامج القاضي بطرح السؤال على اتحاد الاذاعات العربية وجامعة الدول العربية , واشار الى ان سيب بلاتر رئيس الفيفا اقر الملعب البيتي للفلسطينيين لذلك فان منتخبنا الاولمبي سوف يلاقي تايلند على ارض فلسطين استعدادا لتصفيات اولمبياد لندن 2012 . وقال ايضا ان معظم الدول العربية قادرة على مساعدتنا وآمل ان يلقى خطابك( لمقدم البرنامج) آذانا صاغية .

وحول صلاحية الملاعب الفلسطينية في بث المباريات قال الرجوب لدينا ملاعب مؤهلة فنيا لبث المباريات وسبق وان قامت اكثر من فضائية عربية ببث مبارياتنا, وواجب العرب المساعدة لتوفير بث المباريات, لكننا سوف نستمر بصدورنا العارية وبامكانياتنا.

وحول مؤتمر الاتحاد الآسيوي والصراع على منصب الرئيس قال الرجوب ان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اصدر بيانا ايد فيه ترشيح الامير على بن الحسين لمنصب نائب رئيس الفيفا كما وقفت 12 دولة في غرب آسيا لانجاح مرشحي اتحاد غرب آسيا لمنصب نائب رئيس الفيفا او مرشحي المكتب التنفيذي الآسيوي وترشيح محمد بن همام لرئاسة الاتحاد الاسيوي ويوسف السركال نائب الرئيس عن غرب آسيا, واشاد الرجوب بموقف محمد بن همام والشيخ احمد الفهد الصباح من استضافة قطر لمونديال 2022 ووصفه بانه انجاز قومي .

واجاب الرجوب على سؤال حول رئاسته للجنة الاعلام بالاتحاد العربي لكرة القدم وما علاقته بالاعلام بقوله : قبل سنوات عديدة كنا نصدر مجلة عبير في القدس, وهذه المجلة كانت تعنى بشئون المرأة الفلسطينية وكان لها بعدا سياسيا, وقال انا على استعداد لان اتعلم, واوضح ان لجنة الاعلام العربي ستجتمع في القدس الشهر القادم ستبحث برؤيا استراتيجية لها علاقة بالاعلام الرياضي العربي بالاضافة الى دراسة الظروف الموضوعية للرياضة العربية وآمل ان ننجح في طرح رؤيا استراتيجية للاعلام الرياضي العربي .

مواضيع قد تهمك