شريط الأخبار

الجدول النهائي للقاءات بطولة المرحوم نهاد أبو غربية

الجدول النهائي للقاءات بطولة المرحوم نهاد أبو غربية
بال سبورت :  

القدس –ناصر العباسي / تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس اتحاد الكرة ويتنظيم نادي جبل المكبر "بطل الدوري الممتاز " وبالتعاون مع إدارة الكلية الإبراهيمية , تفتتح بعد غد السبت الرابع والعشرين من الشهر الجاري عند الساعة الخامسة عصرا بطولة المربي الراحل نهاد أبو غربية لكرة القدم على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

ويشارك في هذه البطولة 8 فرق من أندية الدرجة الممتازة من مختلف المحافظات الشمالية وهي :- جبل المكبر "المنظم" وشباب الظاهرية وشباب الخليل وترجي وادي النيص وهلال القدس ومركز الأمعري ومركز شباب عسكر وثقافي طولكرم وستلعب تلك الفرق فيما بينها بطريقة المغلوب من مرة واحدة .

وتعتبر البطولة فرصة جيدة للفرق المشاركة والتي بدأت استعدادتها الحقيقية تحضيرا للموسم الرياضي الجديد 2010/2011م من أجل الوقوف على احتياجات تلك الفرق خاصة ان البطولة سيشارك فيها لاعبون جدد تم التعاقد معهم عقب انتهاء الدوري الممتاز وآخرون سيخضعون للاختبارات قبل التعاقد معهم بشكل رسمي .

وقررت اللجنة الفنية في اجتماع القرعة الذي عقدته في مقر اتحاد كرة القدم السماح فقط للاعبين الذين صدرت لهم هويات عن اتحاد كرة القدم بالمشاركة في البطولة مع السماع للاعبين الذين حصلوا على استقالات رسمية من أنديتهم باللعب مع الاندية الجديدة بشرط ابراز استقالاتهم رسميا ووفق الاصول المتبعة.

ويواصل نادي جبل المكبر استعداداته من أجل تنظيم حفل الإفتتاح على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالتعاون مع ادارة الكلية الابراهيمية واتحاد كرة القدم حيث تم توزيع دعوات الشرف للعديد من الشخصيات الوطنية والتربوية والرياضية وأعدت اللجنة التحضيرية بوسترا خاصا للبطولة يتضمن صورة المرحوم ابو غربية ومبنى الكلية الإبراهيمية وكذلك صور جماعية للفرق المشاركة بالبطولة .

وسيحضر حفل الافتتاح لاعبو الفرق المشاركة بالبطولة بالزي الرياضي الجديد والذي تكفلت به ادارة الكلية الابراهيمية التي ستقدم كافة الإحتياجات لإنجاح هذا الحدث الهام وسيشمل حفل الإفتتاح فقرات متنوعة منها إلقاء 3 كلمات لرئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب وكلمة إدارة الكلية الإبراهيمية وكلمة محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني , وسيشارك في حفل الإفتتاح فرقة كشافة هلال القدس والتي ستعزف مقطوعات من التراث الفلسطيني , فيما سيتم عرض فقرة رياضية لمجموعة من طلبة وطالبات الكلية الإبراهيمية على أنغام الموسيقى الوطنية .
وقد عقدت اللجنة التحضيرية اجتماعا لها في مقر الكلية بحضور رئيس الكلية نديرة ابو غزالة وعبد السلام ابو ارميلة وغازي صري مدير البطولة ومنير الغول وأمين الباشا عريف الحفل حيث تم ترتيب برنامج فقرات الحفل التي ستنشر صبيحة يوم حفل الافتتاح كما تم اتمام تشكيل اللجان على النحو التالي:


اللجنة العليا:-‏ اللواء جبريل الرجوب ، نديرة ابوغزالة ،المهندس عدنان الحسيني، المفتي محمد حسين ،عبدالسلام ابوارميلة، لبيب عرفة ، كمال عبيدات عبد الغفار بدر، احمد سرور، فؤاد دقاق،غالب كالوتي،نديم خوري،الياس عكاوي، وائل سعدي،اسامة صلاح،نهاد رشيد،حيدر الحسيني ومدير البطولة: غازي صري


لجنة الاعتراضات:-‏ عبد المجيد حجة ، عزام اسماعيل ، خالد الصياد ،محمد ابوسرور واسماعيل سرور

اللجنة الفنية:‏ منير الغول ،خالد الصياد ، ناصر العباسي ، عزام اسماعيل، مصعب يغمور،محمد ابوسرور،محمود قنبر .

اللجنة الاعلامية:-‏ منير الغول ، حسام ابوسنينة
ناصر العباسي ، سامي مكاوي،علي عبيدات، احمد بخاري،محمد زحايكة،علي ابوكباش،راسم عبيدات،فتحي براهمة،قدري سلامة،مؤنس ابوشلباية، محمود عليان.
لجنة الاستقبال:-‏ تتكون من الكلية الابراهيمية بالقدس ونادي جبل المكبر


جوائز البطولة‏

جوائز البطولة‏

كما تم خلال الاجتماع اقرار جوائز البطولة على النحو التالي:

‏1-‏ جائزة المركز الاول: عشرة الآف شيكل + كأس + ميداليات ‏

‏2-‏ جائزة المركز الثاني: خمسة الاف شيكل + كأس + ميداليات

‏3-‏ فضل لاعب في كل مباراة: درع + 100 دولار‏

‏4-‏افضل حارس مرمى خلال البطولة: درع + 200 دولار‏

‏5-‏ افضل لاعب خلال البطولة: درع + 200 دولار‏

‏6-‏ هداف البطولة: درع + 200 دولار‏

‏7-‏ منحة دراسية في كلية وجدي نهاد ابوغربية الجامعية التكنولوجية لأحد طلاب

التوجيهي من نادي جبل المكبر.‏

‏8-‏ دروع تقديرية للفرق المشاركة + شخصيات إعتبارية.‏

‏9-‏ دروع تقديرية للجنة الحكام

‏10-درع لمؤسسة الهلال الاحمر.‏

‏11- درع لإدارة ملعب الشهيد فيصل الحسيني‏


جدول مباريات البطولة: جرى تعديل على مواعيد مباريات البطولة حيث يتوقع أن يعقب لقاء الافتتاح بين الامعري وجبل المكبر يوم السبت لقاء شباب الخليل ووادي النيص في حين يلتقي الأحد فريقا عسكر وثقافي طولكرم ثم الهلال المقدسي والظاهرية وتقام لقاءات الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء القادم والمباراة النهائية يوم الخميس.

جدول مباريات البطولة: جرى تعديل على مواعيد مباريات البطولة حيث يتوقع أن يعقب لقاء الافتتاح بين الامعري وجبل المكبر يوم السبت لقاء شباب الخليل ووادي النيص في حين يلتقي الأحد فريقا عسكر وثقافي طولكرم ثم الهلال المقدسي والظاهرية وتقام لقاءات الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء القادم والمباراة النهائية يوم الخميس.

وقد تقرر الطلب من الاندية المشاركة تسليم كشف البطولة بأسماء 25 لاعبا قبل انطلاق البطولة على أن تكون التغييرات خمسة في المباراة الواحدة وسيتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة اذا حصل التعادل في اي مباراة.

بروفة نهائية

اقيمت على استاد فيصل الحسيني البروفة النهائية لعرض فقرة القدس لنا وأنشودة الابراهيمية التي سيقدمه طلاب الكلية الابراهيمية وذلك باشراف عبد السلام ابو ارميلة ومدرس التربية الرياضية مصعب يغمور وعدد من المعلمين والمعلمات.
ويعتبر الراحل أبو غربية من أبرز رجالات التربية و التعليم في فلسطين منذ ثلاثينات القرن المادي وحتى وفاته وهو أحد رجالات التربية والتعليم في مدينة القدس خاصة وفلسطين عامة ومؤسس الكلية الإبراهيمية في القدس في العام 1931 م ، وكان رئيسا لها ومشرفا على تطورها وتقلد عدة مناصب هامة في المدينة المقدسة حتى وافته المنية في العام 2009 عن عمر يناهز 96 عاما .

الجدول النهائي لبطولة المرحوم نهاد ابو غربية

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة المرحوم المربي نهاد ابو غربية التي ينظمها نادي جبل المكبر والكلية الابراهيمية داعمة البطولة برعاية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن الجدول النهائي للمباريات وجاء على النحو التالي:


السبت 24-4: الافتتاح الساعة الخامسة مساء بحضور جميع الفرق يليه في الساعة السادسة اللقاء الافتتاحي بين فريقي جبل المكبر ومركز الأمعري.


الأحد 25-4:

ثقافي طولكرم وعسكر الساعة الخامسة مساء.

شباب الخليل ووادي النيص الساعة السابعة مساء

الاثنين26-4

هلال القدس والظاهرية الساعة السادسة مساء


الاربعاء 28-4

الفائز من (المكبر والامعري)+ الفائز من (شباب الخليل ووادي النيص) الساعة الخامسة.

الفائز من (عسكر والثقافي)+ الفائز من (هلال القدس والظاهرية) الساعة السابعة.

السبت 1-5 المباراة النهائية

مواضيع قد تهمك