شريط الأخبار

قراءة فنية في مباريات الاسبوع السابع للدوري السلوي الممتاز

قراءة فنية في مباريات الاسبوع السابع للدوري السلوي الممتاز
بال سبورت :  

رام الله- كتب بسام ابو عرة / حسم مركز ابداع الدهيشة كلاسيكو الدوري السلوي مع فريق سرية رام الله الاولى, وتفوق عليه بفارق عشر نقاط, واستحق الفوز بجدارة واستحقاق وازاح من طريقه احد المنافسين الرئيسيين للفوز باللقب ولم يبقى امامه في للوصول الى منصة التتويج سوى الفريق المتصدر دلاسال القدس , وبعدها ستكون الطريق سالكة للظفر بكأس الدوري , الا اذا حصلت مفاجأت من العيار الثقيل في المباريات القادمة .

بينما واصل فريق دلاسال القدس صدارته للدوري في اسبوعه السابع دون اي خسارة بعد تغلبه بصعوبة على نادي العمل الكاثوليكي , ليبقى فريق العاصمة متمسكا بقوة بالصدارة وحيدا منذ الاسبوع الاول وحتى الان .

وكان اختتم الاسبوع السابع من الدوري بنجاح دون اي معوقات او مشكلات رغم وجود بعض الهفوات التحكيمية في بعض المباريات , الا ان الدوري يسير بتناغم جيد , واختلف هذا الاسبوع عن غيره من الاسابيع ان جميع المباريات انتهت بالفوز دون وجود اي تمديد , كما بقي اللاعب الاجنبي هو بيضة القبان في جميع الاندية الفائزة منها والخاسرة , بحكم تسجيله العدد الكبير من النقاط او حسم بعض المباريات للكثير من الاندية التي بدأت تعتمد اعتمادا كليا على اللاعب الاجنبي.

وعاد عيبال النابلسي الى الاجواء بعد حسمه ديربي وكلاسيكو نابلس وفوزه على حطين في مباراة مثيرة وقوية من الفريقين اعادت الى الاذهان مباريات الفريقين في الزمان الغابر , لكن المشكلة في الناديين انهما غير مستقرين حتى الان بل متذبذبين في المستوى الفني والاداء الجماعي .

وكان حقق نادي شبيبة الراعي الصالح فوزه الثاني بالدوري وكان هذه المرة على حساب الفريق المدجج باللاعبين المميزين فريق اسلامي بيت لحم فيما سار على دربه ارثوذكسي بيت جالا وحقق فوزه الثاني على حساب مركز العروب .

وحسم اهلي القدس ديربي القدس وفاز على شقيقه تيرسنطا بيت حنينا في مباراة جيدة وبالذات من طرف الاهلي , بينما بدأ فريق بيت حنينا يتراجع كثيرا في الاونة الاخيرة وهذا مؤشر سلبي للفريق الذي ظهر في بداية الدوري بمستوى جيد لكنه عاد الى التراجع الكبير بالمستوى والنتائج.

قلنديا كان عند حسن الظن به وافلح بالتخلص من ارثوذكسي بيت لحم وفاز عليه في لقاء صعب جدا للفريقين بعدما قدما مباراة قوية ولم تحسم نتيجتها الا في الثواني الاخيرة وتعتبر من افضل المباريات في هذا الاسبوع.

ارثوذكسي رام الله وبعد خسارته امام ابداع عاد من جديد للتألق والفوز وهذه المرة حقق فوزا عريضا على ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بفارق كبير ليعود ارثوذكسي رام الله الى الواجهة من جديد .

الكلاسيكو بين ابداع والسرية

حسم ابداع الدهيشة الموقعة الكبرى مع سرية رام الله لصالحه بعد مباراة صعبة ومتوترة شهدت اعصابا مشدودة ولم ترتق الى المستوى الفني المأمول الذي يرتقي له الفريقان , بل ركز كلاهما على الفوز بعيدا عن الاداء الفني والمهاري رغم وجود بعض اللقطات الرائعة من لاعبي الفريقين , واستحق فريق ابداع الفوز بجدارة واستحقاق لانه فريق متكامل ويلعب بطريقة جماعية جيدة في ظل وجود لاعب اجنبي مميز جدا سجل لوحده 39 نقطة حسم بها النتيجة كما تميز جل لاعبي ابداع وبالذات اياد عبد الله الذي ظهر بمستواه المعهود في هذا اللقاء كما غلب على اداء لاعبي ابداع هدوء الاعصاب وعدم النرفزة واللعب بأريحية كبيرة دون ضغوطات وبأعصاب باردة فكان الفوز حليفهم.

اما فريق السرية الذي يعتبر احد المنافسين الحقيقيين على لقب الدوري فلم يقدم المستوى المعهود منه في مثل هذه المباريات الكبيرة وذلك لعدة اسباب اهمها النقص الكبير في صفوف الفريق لغياب بعض العناصر الاساسية اما للسفر او للاصابة كما ان هناك اسبابا اخرى اهمها اللعب بأعصاب متوترة وتحت الضغط واللعب بفردية وارتجالية رغم توجيهات مدرب فذ مثل جورج السكاكيني , لكن الفريق لم يوفق في الكثير من الاحيان في ارباع اللقاء وزد على ذلك ان اللاعب الاجنبي في ابداع افضل بكثير من الاجنبي في السرية , فيما ظهر من السرية بشكل ملفت اللاعب جون سعادة وكذلك صفوت بالاضافة طبعا الى ابراهيم حبش وسليم السكاكيني.

مستوى التحكيم

جاء مستوى التحكيم في اللقاء متوسطا وفي بعض الاحيان متذبذبا ووجد هناك بعض الهفوات لدى بعض الحكام خاصة انه لم يكن هناك توافق بين الحكام الثلاثة في بعض الاوقات وكانت تحصل بعض الاخطاء الواضحة "فاول" دون وجود صافرة من الحكم , ولكن كل ذلك لم يغير النتيجة بين الفريقين لان الاخطاء التي وقع بها الحكام كانت تكون على الفريقين وليس لفريق ضد الاخر , وقد بادر رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدر ساوي بتوجيه الحكام بعد كل ربع وبعد كل توقف وبخاصة عند وقوع الحكم بهفوة ما , وهذا ما اثلج الصدر عند الجميع فتوجيه الحكام من قبل البدرساوي مطلوب دائما وبالذات في مباريات الديربي والمباريات الكبرى مثل هذه المباراة .

صالة العمل الرائعة

احتضنت صالة العمل في بيت لحم مباراة السرية وابداع وظهرت الصالة في ابهى صورة من جميع النواحي فالنظافة رائعة واللوازم المطلوبة لعوامل نجاح المباراة موجودة والنظام كان رائعا في الملعب والاضاءة حسب القانون , فصالة العمل هي الافضل بين جميع الصالات التي تجري عليها المباريات قاطبة وخاصة من ناحية الاهتمام الكبير فيها من جميع النواحي من قبل ادارة العمل التي تعمل ليل نهار للحفاظ على هذا الانجاز الوطني الكبير .

الجمهور حاضر بقوة

الجمهور حاضر بقوة في مباريات السلة ولكنه كان الاكبر في كلاسيكو الدوري بين السرية وابداع في بيت لحم حيث قام الجمهور الكبير بالتشجيع منذ البداية وحتى النهاية, وفي لفتة وفاء من جمهور ابداع اثناء دخول اللاعبين دخل اشبال ومعهم صور لاعبي ابداع على لافتات كبيرة .

جوال توزع الهدايا في اللقاء

كعادتها قامت شركة جوال في مباراة ابداع والسرية في الاسبوع السابع للدوري بتقديم العديد من الجوائز والهدايا الى الجمهور من خلال طرح اسئلة رياضية وممارسة رميات حرة على السلة من اجل الفوز بجوائز جوال وقد فاز العديد من الحضور بالعديد من الجوائز المتمثلة بالجوالات وبطاقات الشحن .

افضل مباراة في الاسبوع

كان هذا الاسبوع حافل بالمباريات القوية والمهمة من بينها واهمها ابداع والسرية لما تعنيه نتيجتها مستقبلا كما كانت مباراة عيبال وحطين مهمة وهي ديربي نابلس و مباراة قلنديا وارثوذكسي بيت لحم ايضا قوية ومباراة ديربي القدس بين الاهلي وتيرسنطا بيت حنينا ومباراة الراعي الصالح واسلامي بيت لحم, لكن مباراة الكلاسيكو بين السرية وابداع طغت على جميع المباريات من ناحية النتيجة لان الفائز منهما سيكون قاب قوسين او ادنى من الوصول الى منصة التتويج وبعد فوز ابداع فإنه الان الاقرب الى ذلك .

افضل لاعب في الاسبوع السابع

يعتبر اللاعب الاجنبي لدى ابداع افضل لاعب في المباراة فيما يعتبر اياد عبد الله من ابداع وجون سعادة من السرية هما الافضل على المستوى اللاعب المحلي.

الاسبوع السابع الاسوء لاندية بيت لحم

يعتبر الاسبوع السابع من الدوري الاسوء لفرق بيت لحم حيث خسرت فرق ارثوذكسي بيت لحم امام قلنديا وخسر العمل امام دلاسال القدس وخسر فريق الاسلامي امام الراعي الصالح وكذلك خسر فريق ارثوذكسي بيت ساحور امام ارثوذكسي رام الله فيما فاز ابداع على السرية وفاز ارثوذكسي بيت جالا على العروب.

سليم السكاكيني افضل اللاعبين

يعتبر سليم السكاكيني لاعب السرية احد افضل اللاعبين بالدوري فهو لاعب ارتكاز مهم جدا في فريقه وكذلك لا يستغنى عنه ابدا في التسجيل فهو المسجل الاول في السرية وفي مباراة فريقه السرية وابداع وفي الارقام "لم 27 ريباوند" ناهيكم عن قطعه للكرات والكرات الحاسمة وعدد النقاط التي سجلها .

نتائج مباريات الاسبوع السابع

فوز دلاسال القدس على العمل 81 مقابل 76

فوز عيبال على حطين في ديربي نابلس 97 مقابل 89

فوز قلنديا على ارثوذكسي بيت لحم 92 مقابل 89

فوز ارثوذكسي بيت جالا على العروب 99 مقابل 96

فوز اهلي القدس على تيرسنطا بيت حنينا في ديري القدس 90 مقابل79

فوز ابداع على السرية 93 مقابل 83

فوز الراعي الصالح على اسلامي بيت لحم 74 مقابل 61

فوز ارثوذكسي رام الله على ارثوذكسي بيت ساحور 81 مقابل 55

جدول ترتيب الفرق بعد الاسبوع السابع

دلاسال القدس لعب 7 فاز 7 خسارة - له من النقاط 14 نقطة

ابداع الدهيشة لعب 7 فاز 6 خسر 1 له من النقاط 13 نقطة

سرية رام الله لعب 7 فاز 6 خسر 1 له من النقاط 13 نقطة

ارثوذكسي رام الله لعب 7 فاز 6 خسر 1 له من النقاط 13 نقطة

العمل الكاثوليكي لعب 7 فاز 5 خسر 2 له من النقاط 12 نقطة

مركز قلنديا لعب 7 فاز 4 خسر 3 له من النقاط 11 نقطة

عيبال النابلسي لعب 7 فاز 3 خسر 4 له من النقاط 10 نقاط

حطين النابلسي لعب 7 فاز 3 خسر 4 له من النقاط 10 نقاط

اهلي القدس لعب 7 فاز 3 خسر 4 له من النقاط 10 نقاط

تيرسنطا بيت حنينا لعب 7 فاز 3 خسر 4 له من النقاط 10 نقاط

ارثوذكسي بيت لحم لعب 7 فاز 2 خسر 5 له من النقاط 9 نقاط

اسلامي بيت لحم لعب 7 فاز 2 خسر 5 له من النقاط 9 نقاط

الراعي الصالح لعب 7 فاز 2 خسر 5 له من النقاط 9 نقاط

ثقافي بيت ساحور لعب 7 فاز 2 خسر 5 له من النقاط 9 نقاط

مركز العروب لعب 7 فاز 1 خسر 6 له من النقاط 8 نقاط

ارثوذكسي بيت جالا لعب 6 فاز 2 خسر3 وانسحب من 1 له 7 نقاط

مواضيع قد تهمك