شريط الأخبار

نسور الجبال تنعش الآمال ..!

نسور الجبال تنعش الآمال ..!
بال سبورت :  

كتب محمد زحايكة / القدس

مرة اخرى فعلها نسور جبل المكبر الشامخ .. قطفوا اللقب الغالي بطولة الدوري الممتاز دوري الشهيد الفذ القائد ابو علي مصطفى واعادوا للقدس بهاءها وصفاءها في الظروف الحالكة التي تمر بها وتزداد ضراوة وفظاعة في قضم ارضها وهدم مؤسساتها وتهجير ابنائها..! لحظة انتصار في الميدان الكروي الذي شئنا ام أبينا له انصاره وجماهيره وله قدرة رهيبة على التحشيد والتعبئة يمكن الاتعاظ منها في ميادين المجابهة الاخرى..!

هذا الفوز المستحق للنسور لم يأت صدفة ولم يكن ضربة حظ والسلام.. ! هذا الانتصار الكروي الذي رافقه عرس كروي مجيد صنعه بالاساس مايسترو الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب على مدار اكثر من عام من شد الهمم والتحفيز والدخول في سباقات المسافات الطويلة الماراثونية..! هذا الفوز الذهبي الذي يجيء في لحظات القدس العاصفة..! هو من صنع ادارة حديدية الارادة ،ادار دفتها ضابط الايقاع المحكم والتفكير الثاقب رجل الاعصاب الفولاذية في المواقف الخطرة "الكابتن والقبطان" كمال عبيدات وحوله باقي اعضاء الادارة الذين سهروا وتعبوا و"تكتكوا" ونزلوا الى دهاليز وقيعان واسرار هذه اللعبة الشعبية الساحرة ودفعوا من عرقهم وجيوبهم بعد ..! . وفهموا مدى تأثيرها وعظمتها وقدرتها الخارقة وفعلها العظيم في النفس البشرية..!

لم يأت الانتصار بدون قيادة حكيمة ورشيدة ادارت دفة سفينة نادي الجبل ..! وواصلت الليل بالنهار تعمل على عدة جبهات رئيسية واساسية في هذه المعركة الكروية الشريفة..! جبهة تأمين الميزانيات والدعم المالي الكبير الذي يحتاجه فريق عريق ومحترف..! جبهة العثور على مدرب قدير ومقتدر قادر على صنع الانتصارات ..! جبهة اختيار لاعبي التعزيز المحترفين المنتمين لروح الفريق الذي يلعبون في صفوفه..! جبهة تهدئة المشجعين الثوار وضبط ايقاعاتهم في عدم الخروج على المألوف ..! جبهة تجنيد الانصار من الداعمين والمؤيدين المقتدرين على المساهمة في رفد الامكانيات المادية والمعنوية للنادي الذي يستنزف شهريا مبالغ طائلة تعجز عنها اكبر المؤسسات ..!

كنت الى حد ما اتابع الجهود شبه المستحيلة التي تبذلها ادارة نادي جبل المكبر ورئيسها في المتابعة وملاحقة كل كبيرة وصغيرة وعدم ترك اية قضية للصدفة..! وكنت المس الاهمية القصوى التي تبديها هذه الادارة في التعامل بروح رياضية شفافة حتى مع الفرق الاخرى وتفهم وجهة نظر الطرف الاخر وغض النظر والمسامحة الكريمة ولكن في نفس الوقت الحزم مع جيش المشجعين الهادر الذي بدونه تفقد مبارايات نسور الجبل بهجتها ورونقها ونكهتها المحببة عندما تهدر اصوات المشجعين مزلزلة مترددة اصداؤها في الوديان والهضاب المجاورة..! كانت التعليمات التي ترسلها ادارة النادي ويعمل ضباط صف فرق المشجعين الحاشدة تنص على عدم الخروج على النص في ترديد الشعارات وعدم الانجرار الى اي استفزاز مهما كان والارتفاع والتسامي لان الرياضة وكرة القدم لا تكون بدون التحلي بالانضباط والروح الرياضية العالية..!

ان هذا الفوز الكروي المقدسي العظيم.. يعيد للفرق المقدسية جميعا روح التفاول ويطرح عليها تحديا مضاعفا في ان تعيد تنظيم صفوفها والعودة الى تبوأ مراكزها في المقدمة الى جانب النسور للبقاء الدائم في مقدمة البطولات الكروية الفلسطينية والعربية واخص بالذكر اندية هلال العاصمة وسلوان العميد والعربي بيت صفافا وصورباهر وجبل الزيتون وغيرها من الفرق المقدسية ..! لاننا نعتبر فوز كل فريق مقدسي هو بحق نيشان فخر وعز وكرامة نضعه على صدر امنا الكبيرة الغالية قدس العروبة التي نموت من اجل ان تبقى عزيزة مصانة عربية القلب واليد واللسان..!

تحياتي الى فارس القدس وفلسطين المغوار الاسمر اللواء جبريل الرجوب.. تحياتي الى القبطان الاسمر كمال عبيدات رافع راياتنا الرياضية خفاقة في سماء القدس..! تحياتي الى اعضاء الهيئة الادارية لنادي جبل المكبر وكل اعضاء الاسرة الرياضية فردا فردا .. تحياتي الى رجال الاعمال الافذاذ الذين ساهموا ويساهمون في هذا المجهود الرياضي الخلاق واذكر منهم الكبير اسامة صلاح ..! تحياتي التي لا تنتهي الى اسود ونمور رابطة المشجعين في نادي جبل المكبر الذين هم ملح الارض الكروية وفاكهة جنة الملاعب بدونهم نشعر وكأننا في خيمة عزاء لا في ملاعب كروية تضج بالحياة عامرة بدبيبهم على الارض واصواتهم الهادرة مثل رعود السماء.. تحياتي الى كل الاسرة الصحفية الرياضية واخص امبراطور الصحافة غير المتوج منير الغول والعزيز احمد البخاري وناصر العباسي ..!

افرحي وترنمي يا هضاب جبل المكبر.. وجبل الزيتون .. افرحي وترنمي يا تلال الشيخ جراح وسلوان وابوديس والعيزية والسواحرة الشرقية .. افرحي وترنمي يا اشجار السرو في العيسوية وبيت صفافا .. افرحي وترنمي يا احجار صور باهر وام طوبا المعفرة بدماء الشهداء..! ارقصي واشمخي يا جبال ويا هضاب القدس في بيت حنينا وشعفاط وحزما وكل مكان ..! هنيئا للقدس بطعم انتصاراتها واعراسها الكروية السرمدية.. ! وعقبال الانتصارات الحقيقية الاخرى في حرية الاسرى البواسل وعودة القدس الى روحها العربية الاصيلة وفك اسرها واغلالها ..! مبروك والى الامام يا نسور .

مواضيع قد تهمك