شريط الأخبار

سعدي حميدان: الاولوية في الاهتمام لفئات الاشبال والناشئين

سعدي حميدان: الاولوية في الاهتمام لفئات الاشبال والناشئين
بال سبورت :  

بيت لحم- حوار رشا العزة/ فيما يلي لقاء مع رئيس اللجنة المساعدة لاتحاد كرة القدم في محافظة بيت لحم، والذي تحدث فيه عن التركيز على الفئات العمرية الصغيرة:

القضية المعروضة أمام اتحاد كرة القدم هي الاهتمام بقواعد الناشئين ... انتم في محافظة بيت لحم باعتباركم ذراع الاتحاد المساندة لبرامجه في المحافظة .. ماذا عملتم لهذه القواعد وماذا تخططون لعمله في المستقبل القريب خاصة أن اللواء جبريل الرجوب يولي قاعدة الناشئين كل الاهتمام والرعاية ؟

نحن في محافظة بيت لحم كنا سباقين لإقامة بطولات لهذه الفئات قبل أن يعلن الاتحاد عن انطلاق هذه البطولات ، والتعاون مع الاتحاد في قضية الناشئين هو أمر مهم ومثمر للنهوض بهذه الفئة ، ونحن كلجنة مساندة في المحافظة وضعنا آلية عمل لإقامة العديد من البطولات لفئة الاشبال والناشئين وقمنا بتنفيذها على ارض الواقع ، وخلال عام 2009 أقمنا 4 بطولات لهذه الفئات كانت آخرها بطولة خماسيات بيت لحم مواليد 1996 حيث اعتبرت هذه البطولة تحضيرا للبطولة التي اقامها الاتحاد ، وحاز نادي اتحاد كريمزان بيت جالا على البطولة ، ومن خلال هذه البطولة قمنا بتشكيل لجنة انتقاء للاعبين المميزين والواعدين ليكونوا نواة لمنتخب المحافظة في المستقبل القريب .

وسبق أن شكلنا منتخب 1994 وعملنا معه شهر ونصف بشكل متواصل وشارك هذا المنتخب في بطولة الفرسان التي نظمتها مؤسسة يوحنا بولس الثاني لمنتخبات المحافظات الشمالية واستطعنا الحصول على المركز الثالث في هذه البطولة ، وقمنا خلال الأسبوع المنصرم بتجميع 37 لاعبا في إستاد الخضر وشكلنا لجنة فنية وإدارية بقيادة المدرب حمزة حمامرة لانتقاء لاعبي النخبة بينهم ، وبالنسبة لخطتنا لهذا المنتخب هو أن يشارك في المهرجان الذي سيضم منتخبات المحافظات الشمالية من 4_8 نيسان القادم الذي سينظمه الاتحاد .

كم ناد لديه فريق من مواليد 1996 ؟

18 فريق تقريبا

كم ناد لديه لاعبين من مواليد 1994 ؟

14 فريق

كم ناد شارك في بطولة المحافظة لمواليد 1996 ؟

12 نادي

من هو النادي الذي تبوأ المركز الاول في بطولة المحافظة ، ومتى تحدد بطولة المحافظات للناشئين ؟

قمنا بتقسيم الفرق الى ثلاث مجموعات وبالتالي اصبح لدينا ثلاثة اوائل على مستوى الوطن ,و لكل مجموعة فائز اول وهم : نادي حوسان ، نادي ارثوذكسي بيت ساحور ، نادي اتحاد كريمزان بيت جالا .، بالنسبة لبطولة المحافظات حسب الترتيبات التي يجريها الاتحاد وبعد اجراء القرعة سيتم تحديد الموعد ويعلن عنه رسميا من خلال الاتحاد .

من هم النجوم الواعدين في أندية المحافظة ؟

أمام الناشئين فرصة حقيقية ليبرزوا وتلمع أسماءهم في سماء الرياضة وبالنسبة لنا كمحافظة بيت لحم فلدينا نخبة من الأسماء من الذين تفوقوا واثبتوا حضورهم واذكر منهم : حازم عبدالله لاعب واد النيص ، واحمد جواريش / بيت جالا ، ومحمد صلاح / الخضر ، محمد عوض الله / بيت جالا ، احمد حمدان / حارس نادي إبداع ، عيسى الطويل / بيت ساحور ، داوود سرحان / الخضر .

هل هناك خطة لتنظيم ورشات عمل لبحث قضايا هامة بلعبة كرة القدم ، مثل ( تعصب الجماهير أثناء المباريات ، التزام اللاعبين بالروح الرياضية والأخلاق الحميدة ، تأهيل المدربين العاملين في أندية درجات أولى + ممتازة ب ) ؟

يوجد لدينا خطة وبدأناها بدورة الحكام المستجدين وكانت لمدة 8 أيام في جامعة بيت لحم ، وبالنسبة لورشات العمل فهي واردة وسنبدأ بها بعد انتهاء الدوري حيث أن الأندية بكافة عناصرها منشغلة بالدوري وستشهد الأشهر 6 /7/8 دورات في كل ما يتعلق بالقضايا الرياضية وهناك الكثير من القضايا الموضوعة على سلم الأولويات .

متى تبدأ المرحلة الثانية من دوري الحكام المستجدين ؟

المفترض في شهر 6 تنظيم دورة متوسطه للحكام المستجدين الذي شاركوا في الدورة الأولى من الفئتين وستكون بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد وبإشراف لجنة الحكام المركزية في الاتحاد .

كلجنة مساندة هل لديكم أي معيقات لمتابعة عملكم ؟

بفضل الله لا توجد لدينا أي معيقات ولا أي مشاكل في عملنا ونحن نحرص على الانجاز ، وأخذنا دورنا الحقيقي كلجنة مساندة من خلال تعاوننا اليومي والمتواصل مع الاتحاد ومن خلال مواكبتنا للأحداث الرياضية سواء على المستوى المحلي او على مستوى الوطن ،.

كلمة أخيرة !!

أوجه كل الشكر للواء جبريل الرجوب على الرعاية والاهتمام الذي يوليه للقطاع الرياضي بشكل عام ولكرة القدم بشكل خاص حيث نهض بالرياضة وأعاد الأمل إلى قلوب الرياضيين وأبحر بالباخرة الرياضية الفلسطينية إلى أرجاء العالم ، والشكر لكل القائمين على الاتحاد لمساندتهم الحقيقية لعملنا ، وأتمنى أن تستمر كل الجهود متكاتفة لإنجاح مهمة الرياضة الفلسطينية حيث طالما عرفنا أن الرياضيين هم سفراء فلسطين في العالم يقدمون الشعب الفلسطيني بأبهى صورة حضارية .

مواضيع قد تهمك