شريط الأخبار

رابطة الصحافيين تجتمع وتتخذ سلسلة من القرارات

رابطة الصحافيين تجتمع وتتخذ سلسلة من القرارات
بال سبورت :  

رام الله – وكالة بال سبورت/ اجتمعت رابطة الصحافيين الرياضيين يوم الاثنين في المقر العام للتجمع العام لاسر الشهداء بحضور: عمر الجعفري واحمد البخاري ومحمد صبيحات وفتحي براهمة وبسام ابو عرة ومحمود السقا، وتغيب، بعذر، عن الاجتماع الزميلين: منير الغول، الذي خضع لعملية ناجحة، ونحمد الله على سلامته، وفايز نصار.

وتداول الزملاء العديد من المواضيع، وقد فوجئوا بما نشره الزملاء في محافظات الوطن الجنوبية، وتضمن تغييرا في هيكلية الرابطة وآليات العمل المعتمدة مع كافة الاتحادات العربية والاقليمية والدولية، من خلال اتخاذ قرار بمحاولة تنصيب الزميل حسين عليان رئيسا للرابطة.

ونحن نؤكد ان هذه الخطوة مرفوضة، جملة وتفصيلا، خاصة وانها تتعلق برئيس رابطة الصحافيين، الزميل تيسير جابر، الذي ما زال قلبه ينبض وتمنوا له الشفاء، وبناء على ذلك، فان الزملاء اكدوا على مجموعة من الثوابت وهي كما يلي:

* الرفض التام لما جاء في اجتماع الزملاء في محافظات الوطن الجنوبية، علما اننا قد طلبنا عدم نشر محضر الجلسة لعدم موافقتنا عليه، ومع ذلك تم نشره.

* نحن نمثل في محافظات الوطن الشمالية اكثرية الاعضاء في مجلس ادارة الرابطة وعموميتها بحكم العديد من العوامل ذات العلاقة، وقد تعاملنا في السنوات السابقة، وما زلنا، بروح الاخوة والتعاون المطلق الا ان الزملاء في خطوتهم الاخيرة اكدوا نوايا اخرى نحن نرفضها.

ـ فيما يتعلق بما نشره الزميل غازي غريب، عضو الرابطة في المقال، الذي نشره في بعض وسائل الاعلام، فاننا نعتقد ان هذا الموقف، ينطوي على تحامل صريح ومسّ واضح، وهو يعكس وجهة نظر سائر الزملاء في المحافظات الجنوبية، خاصة اننا طلبنا توضيحا رسميا من الزملاء في غزة هاشم حول هذا الموضوع، الا ان التجاهل كان هو الموقف النهائي في هذه القضية، رغم حساسيتها ودقتها، وهذا يؤكد ان رأي كاتب المقال ما هو الا انعكاس لرأي الرابطة في غزة وليس رأيه وحده.

وفي هذا السياق، فاننا نود ان ننوه الى ان من يحاصر قطاع غزة الحبيب، ومن يمارس عليها الفوقية والاستعلاء هو الاحتلال الاسرائيلي فحسب.

* نؤكد لشعبنا الفلسطيني ولكافة مؤسساتنا الرسمية والاهلية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحادين العربي والدولي على ان الرابطة ستبقى هي منارة الصحافيين الرياضيين الفلسطينيين، ولن نقبل ان تحيد اعمالها عن هذا الخط، الذي رسمناه لها منذ انطلاقتها.

* قررت الرابطة اقامة حفل تأبين للمرحوم الراحل عادل شحادة، مراسل الزميلة جريدة الحياة الجديدة في محافظات الوطن الجنوبية، وتم تكليف الزميل بسام ابو عرة بمتابعة هذا الامر، من اجل انجاز الامر في اقرب وقت ممكن.

* اتخذت الرابطة مجموعة من القرارات الاخرى، التي تراها ضرورية في هذه المرحلة.

مواضيع قد تهمك