شريط الأخبار

الحلبي: على الأندية ان تحترم الحكام

الحلبي: على الأندية ان تحترم الحكام
بال سبورت :  

اجرت دائرة الاعلام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم هذا اللقاء مع الحكم المقدسي الخلوق امين الحلبي، الذي فتح قلبه وعقله وأجاب على الأسئلة التالية:

متى تم تسليمك الإشارة الدولية ؟

بحمد الله ، تسلمتها في أواخر عام 2008 .

ما هي الانجازات التي يقوم بها الحكم في الساحة الرياضية المحلية ليتم ترشيحه للإشارة الدولية ؟

على الحكم ان يجتاز جميع الاختبارات العملية والنظرية بجدارة وان يتميز بأدائه التحكيمي .

هل قمت بالتحكيم خارج فلسطين ومتى كان ذلك ؟

نعم حكمت مباراة في الأردن بين الرمثا والحسين وحكمت داخل الوطن 4 مباريات دولية وودية .

هناك الكثير من الأندية المحلية توجه اتهاماتها حول نتائج مبارياتها بشكل مباشر للحكام , هل تعتقد ان ذلك يعود الى فشل تلك الأندية في تحضير لاعبيها للمنافسة و تحمل مسؤولياتها أمام تقدم أو تأخر فرقها أم أنها تعلق الأسباب على الحكام دائما ؟

الأندية المحلية يتوجب عليها إدراك ان الحكم يأتي ليحكم بين طرفي المباراة بحيادية تامة تجاه الفريقين ، ويتوجب عليها عدم إلقاء اتهاماتها على الحكام ودراسة أسباب الفشل وان تحترم كون الحكم إنسان ولا يجوز معاملته خلافا لذلك .

في حال سماعك الشتائم الموجهة لطاقم التحكيم ومظاهر الخروج عن الأخلاق والسلوك السوي سواء في الملاعب أو بعد المباريات ، هل يكون لانفعالك اثر في عدم تكملة التحكيم والابتعاد عنه وكيف ؟؟
انا شخصيا لا أتأثر بها في نطاق عملي التحكيمي وأتجاهلها تماما ونحن الحكام مدربون على كل المظاهر السلبية التي لا تؤدي بنا الى الإحباط. وما يزال هناك من يحترمك ويقول لك الله يعطيك العافية

هل يتعلم الحكم مهارات الدفاع عن النفس ولماذا ؟

نعم يجب ان يتعلم الحكم المهارات كي يستطيع ان يدافع عن نفسه في حال وقوع أي اعتداء عليه لا قدر الله داخل الملعب او خارجه .

هل تعتقد بضرورة احتراف الحكام بمعنى التفرغ التام ؟

عن نفسي لا ارغب في ذلك ، حيث إنني أحب عملي في المختبر واعتبره انجازا شخصيا ومستقبلا واعدا .

هل انت متفائل بتطوير لعبة كرة القدم بوجود رموزها اللاعبين والحكام والجمهور؟

التفاؤل موجود في ظل النهضة الكروية التي شهدتها الرياضة الفلسطينية منذ تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة اتحاد كرة القدم ونأمل بتكاتف الجهود كي تصبح الرياضة الفلسطينية علما من الاعلام في كل المحافل الدولية لنستطيع رفع اسم فلسطين عاليا حيث اننا نعتبر أنفسنا في مهمة وطنية من اجل النهوض بالشباب الفلسطيني من هذا الواقع الذي نعيش فيه .

كلمة أخيرة !!

افتخر بعملي كحكم فلسطيني وأتمنى المزيد من الانجازات للرياضة في فلسطين واشكر دائرة الاعلام بالاتحاد لتسليطها الضوء على كل مجريات الأحداث الرياضية .

مواضيع قد تهمك