شريط الأخبار

ميكيل يتسائل: اين دوري الفئات العمرية لكرة السلة وما هي الية الدوري

ميكيل يتسائل: اين دوري الفئات العمرية لكرة السلة وما هي الية الدوري
بال سبورت :  

اريحا - بسام ابو عرة / تسائل نبيل ميكيل عضو ادارة نادي شبيبة الراعي الصالح باريحا عن النظام والقانون الذي سيسير عليه اتحاد كرة السلة في الدوري التصنيفي الجديد الذي اعلن عنه الاتحاد مؤخرا, وقال: كيف يمكن لنا الانطلاق بالدوري الجديد قبل معرفة اللائحة والقوانين التي يجب السير عليها, مضيفا : لا يعقل ان تتم مناقشة اللوائح وقوانين الدوري يوم القرعة كما سيعمل اتحاد اللعبة , بل عليه وضع الية محددة ومناقشتها قبل البدء بالدوري باسبوعين على اقل تقدير .

وتسائل ميكيل عن الموعد الذي حدده الاتحاد بالنسبة لتحرير اللاعبين وقال: لا يمكن القبول بان يتم ابلاغ الاندية عن طريق وسائل الاعلام او حتى عن طريق ارسال رسائل عبر النت , بل كان يجب على الاتحاد مخاطبة الاندية بشكل رسمي في هذا الامر لا ان نسمع من الصحف عن الموعد النهائي لتحرير اللاعبين , بل الادهى من ذلك ان فؤاد ربيع رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد اعلمني اثناء مشاركتنا بالدورة التدريبية في العاصمة الاردنية عمان ان معظم الاندية قد "اشترت اللاعبين المميزين "منذ فترة قبل الاعلان الرسمي عن التحرير .

واضاف: اين الدوري النسوي ومتى سينطلق وعلى الاتحاد الاعلان المبكر عنه من اجل اعطاء فرصة كافية حتى تقوم الاندية بالاستعداد اللازم له, كما تسائل ميكاييل : اين بطولات الفئات العمرية المختلفة والتي هي الاساس ويجب ان تكون قبل انطلاق الدوري العام .

وطالب ميكيل اتحاد السلة بوضع الية واضحة المعالم بالنسبة لتسجيل لاعبي الداخل الفلسطيني وعلى اي اساس حتى تستطيع الاندية التعامل مع هذا الموضوع بشكل قانوني سليم .

وتطرق ميكاييل الى شراء الاندية للاعبي التعزيز الذي وصل حد الاحتراف ولكن قبل اوانه لانه سيرهق الاندية ماديا على المدى القريب وليس البعيد , مؤكدا ان اندية السلة غير مهيئة لمثل هذا الامر ولسنا اتحاد كرة القدم الذي قام بتوفير الجهات الراعية للاندية حتى تستطيع شراء بعض لاعبي التعزيز . وهذا ما لم يحدث لاندية السلة.

وختم ميكيل حديثه بالقول: على اتحاد السلة التروي في انطلاق الدوري الجديد وعليه ترتيب الاولويات اولا من حيث دراسة متأنية للقوانين واللوائح التي سيسير عليها الدوري ومناقشتها قبل فترة مقبولة من اجراء القرعة , وكذلك اطلاق بطولات الفئات العمرية اولا والدوري النسوي , والتعامل السليم مع تحرير اللاعبين وشراء لاعبي التعزيز , وقال : "اننا لا نريد دوريا مسلوقا."

مواضيع قد تهمك