شريط الأخبار

ثلجية: لقاء منتخبنا الوطني للآنسات مع شقيقه الأردني حلم تحقق لكل رياضية فلسطينية

ثلجية: لقاء منتخبنا الوطني للآنسات مع شقيقه الأردني حلم تحقق لكل رياضية فلسطينية
بال سبورت :  

البيرة – دائرة الإعلام بالإتحاد / قالت هني ثلجية كابتن منتخبنا الوطني للآنسات وقائدة فريق جامعة بيت لحم بطل الدوري الفلسطيني بالموسم المنصرم ان المباراة الدولية لمنتخبنا الوطني للآنسات مع شقيقه الأردني حلم تحقق للمرأة الفلسطينية ولكل فتاة رياضية كانت تحلم بان تلعب عل ارض فلسطين .

وأشارت أن المباراة تعد دفعة معنوية للمرأة الفلسطينية، وهي حدث تاريخي في مسيرة الرياضة الفلسطينية وهو الحلم الذي تحقق بان يلعب منتخبنا الوطني للآنسات مباراة دولية على ارض فلسطين .

وأكدت ان المباراة تعتبر تأكيدا على مكانة المرأة الفلسطينية رغم ظروف الاحتلال التي تحد من نشاطاتها وأن المباراة ستمنحنا دفعة معنوية خاصة فيما يتعلق بالمساواة مع الرجل .

وأضافت ثلجية أن وجود اللواء الرجوب رئيس اتحاد الكرة وقائد الحركة الرياضية سهل من تحقيق أحلام وطموحات الرياضيين الفلسطينيين حيث ثمنت الدور الكبير لذي يقوم به اللواء الرجوب في تطوير الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص .

واعتبرت ثلجية أن إقامة أول مباراة دولية على أرض الوطن انجاز لا يقتصر على الفتاة الفلسطينية بل يتعدى ذلك ويكون انجاز للوطن بأكمله .

وناشدت ثلجية الجماهير الفلسطينية من كافة أطيافها ومن كافة المحافظات الفلسطينية المشاركة في هذا الحدث الكبير والحضور بأعداد كبيرة الى استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام باعتبار اللقاء رسالة للاحتلال وللعالم اجمع بأن الشعب الفلسطيني يمتلك الإرادة والعزيمة واثبات الذات من خلال المجال الرياضي .

وأشارت ثلجية ان التركيز بالمرحلة القادمة سيتركز على الاستعداد الجيد للمنتخب ونحن بانتظار وصول المدير الفني الأردني الكابتن هاني أبو الليل الذي يعتبر مكسب حقيقي للرياضة النسوية حيث يمتلك مقومات تدريبية عالية من شانها ان تساهم في تطوير الاداء الفني من خلال الالتزام بالتدريبات والمعسكرات وصولا الى اللقاءات الودية والرسمية لمنتخب الآنسات , وطالبت ثلجية اتحاد الكرة إقامة معسكر تدريبي مغلق لمدة 10 أيام إضافة الى دعوة 4 الى 6 لاعبات تعزيز من داخل الخط الأخضر .

وأكدت ثلجية ان المباراة الدولية أمام المنتخب الأردني الشقيق سيحضرها الإناث أكثر من الذكور وهي وستحول أنظار العالم الى فلسطين لمتابعة نشاطات الكرة النسائية من جانب والتأكيد على أهمية إعطاء المرأة دورها الفعال وإنصافها الى جانب الرجل .

وأكدت ثلجية أن المنتخب الاردني يعتبر من أفضل المنتخبات العربية والآسيوية بكرة القدم النسوية لكنها أبدت ثقتها بقدرات اللاعبات المحليات أمثال مريان البندك وجاكلين جزراوي وغدير لدعه وكلودي سلامه ونتلي شاهين وكارولين سهجيان وغيرهن من اللاعبات .

وأبدت ثلجية حزنها الشديد لتعرضها لإصابة في الركبة اليمنى وتمزق في الأربطة خلال تواجدها بالأردن في الدورة التدريبية الذي نظمها الإتحاد الأردني بكرة القدم الأسبوع الماضي حيث تخضع ثلجية لبرنامج علاجي من اجل الاستعداد والمشاركة في المباراة الدولية أمام المنتخب الأردني .

مواضيع قد تهمك