شريط الأخبار

العسيلي: وفد أردني رفيع المستوى سيحضر أفتتاح استاد الحسين الخميس القادم

العسيلي: وفد أردني رفيع المستوى سيحضر أفتتاح استاد الحسين الخميس القادم
بال سبورت :  

الخليل- الحاج ناصر المحتسب/ جال رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي يوم بزيارة ميدانيه إلى ملعب الحسين, للاطلاع على أعمال التشطيب داخل مرافق الملعب الحسين, واطلع على آخر ما وصلت إليه استعدادات الافتتاح، وكان لنا معه الحوار الميداني التالي:

متى سيتم افتتاح ملعب الحسين ومن سيحضر من الشخصيات حفل الافتتاح ؟
يوم الخميس المقبل تحت رعاية الرئيس محمود عباس الذي نأمل أن يسمح له الوقت بالحضور وحتى الآن تأكد حضور دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ، وسيحضر وفد أردني رفيع المستوى برئاسة الشريف محمد اللهيمق نائب سمو الاميرعلى بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، وستكون المباراة بين المنتخب الأولمبي الفلسطيني والمنتخب الأولمبي الأردي الشقيق.


لماذا تم اختيار المنتخب الأولمبي الأردني بالتحديد ؟
كما تعلم الملعب يحمل اسم الشريف الحسين بن علي رحمه الله، وعندما وجهنا الدعوة للأخوة في الأردن الشقيق للمشاركة بحفل الافتتاح, اختاروا منتخبهم الأولمبي الشقيق للمشاركة في افتتاح إستاد الحسين بن علي,فهم الذين اختاروا منتخبهم للمشاركة.


أرجو الحديث عن مرافق إستاد الحسين بشيء من التفصيل؟
بدايةً الحمد والشكر لله أولاً الذي ساعدني على تحقيق هذا الحلم ، كان حلماً والآن أصبح حقيقةً واقعة، ومحافظة الخليل من أكبر محافظات الوطن وتستحق منا جميعاً الجهد والعمل الدؤوب... وها هي أرضية الملعب المعشبة تضاهي أرضية ملعب برشلونة الإسباني من ناحية النوعية والجودة، والملعب يتسع لأكثر من سبعة آلاف متفرج. سيكون هناك غرف وصالات للشخصيات المهمة، و "دشات" للاعبين، وخدمات أخرى. وهذا كله تحت المدرجات.بالإضافة للمكاتب.


وشبكة إنارة الملعب ؟
شبكة إنارة الملعب هي من أحدث الشبكات العالمية حيث يوجد أربعة أعمدة حول الملعب على كل عامود (عشرون كشافا) ، وعلى كل عامود (كاميرتا) فيديو للتصوير التلفزيوني المباشر.

أي المجموع (ثماني كاميرات)، وستكون الإنارة على ثلاثة مستويات:
المستوى الأول: إنارة للتدريب.
المستوى الثاني: إنارة للمباريات.
المستوى الثالث: إنارة لمباريات البث التلفزيوني المباشر.
مع العلم أن زوم الكاميرات يبلغ (360) درجة, أيضاً هناك مكسر للبثّ يعتبر من أحدث الأجهزة في العالم.


ماذا تقول لأندية الخليل ؟
بدايةً الحمد لله الذي أصبح عندنا الآن ملعب معشب في الخليل ليخدم الرياضة الفلسطينية عامة والخليلية خاصة وأقول لأندية الخليل بعد الانتهاء من هذا الصرح الرياضي الكبير سيكون هناك ملعب خاص لكل ناد للتدريب، وملعب خاص بالأحياء أيضاً، ستكون هذه الملاعب معشبة بإذن الله. ولكن أعطونا فرصةً للعمل والإنجاز إن شاء الله ... صحيح أن وضع الأندية مادياً صعب وسيكون هذا الملعب رافداً لصندوق الأندية كما هو رافد لصندوق البلدية والاتحاد... واستطيع أن أؤكد أن الخير قادم قادم بإذن الله.


يقال بأن الإعلام الفلسطيني ساهم في تطور الحركة الرياضية بمجملها، كيف ترى ذلك؟
من ناحيتي أنا أقدر وأحترم الإعلام الفلسطيني بكل أنواعه المسموع, المقروء, المرئي, والشبكة العنكبوتية, ... فهناك جهد حقيقي مبذول وأنا شخصياً على تواصل مع الإعلام الرياضي الفلسطيني والمس نجاحه, أتمنى له من كل قلبي التقدم والازدهار والنجاح, بمؤازرة إنشاء البنية التحتية مثل ملعب الحسين وغيره لخدمة الرياضة الفلسطينية ... وأستطيع أن أقول بـأن صالة البلدية الرياضية المغلقة ستكون جاهزةً مطلع الربيع القادم، وهي الأكبر في فلسطين، ومعظم الرياضة الشتوية ستكون فيها.


ماذا تقول للجماهير الفلسطينية عشية الاحتفال بالافتتاح الضخم للملعب؟
أنا وزملائي أعضاء المجلس البلدي ندعو كل الجماهير الفلسطينية والخليلية, والإعلام الفلسطيني في كل المواقع للحضور يوم الخميس لافتتاح هذا الصرح الرياضي الشامخ, الذي شيدناه بالعرق والحب لخدمة أبنائنا, أبناء الشعب الفلسطيني. فأهلاً وسهلاً بالجميع للاحتفال بتحقيق ذاك الحلم الرياضي الوطني الكبير,,, وشكرا لكم.

مواضيع قد تهمك