شريط الأخبار

العميد زيداني: استطعنا ان نثبت حالة حراك رياضي كبيرة بين فلسطينيي لبنان

العميد زيداني: استطعنا ان نثبت حالة حراك رياضي كبيرة بين فلسطينيي لبنان
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ على هامش فعاليات المؤتمر العام لحركة فتح الذي عقد في مدينة بيت لحم لأنتخاب قيادة جديدة للحركة لعضوية اللجنة المركزية والمجلس الثوري، الهيئتان القياديتان للحركة، كان من بين الحضور الكثر، من القادة في الشتات الفلسطيني، العميد ابو احمد زيداني مسؤول الشباب والرياضه في لبنان، والذي حمل على عاتقه مع مجموعة من المخلصين مسؤولية الحفاظ على الرياضة الفلسطينية في لبنان، الذي يتواجد فيه قرابة النصف مليون لاجئ فلسطيني.

العميد محمد زيداني المتواجد حاليا في رام الله، بالأضافة لمسؤوليته عن قطاع الرياضة الفلسطينية في لبنان فهو يرأس ايضا الاتحاد الفلسطيني المركزي للتاي بوكسينغ، هذه الرياضة التي أستطاع العميد زيداني أدخالها لمنظومة الرياضة الفلسطينية في الشتات والداخل، حيث سطر لاعبي هذه الرياضة من المقيمين في لبنان أنجازات على المستوى العربي والأسيوي والدولي، وحقق فيها اللاعبين الفلسطينيين أنجازات كبيرة، واستطاع الاتحاد من الحصول على عضوية الاتحاد العربي والأسيوي وحصل اللواء زيداني على عضوية اللجنة التنفيذية للأتحاد الأسيوي ايضا.

ويقول العميد زيداني عن رياضة التي بوكسينغ: هذه الرياضة القتالية بدأت في تايلاند قبل حوالي 800 سنة مضت وهى تمارس ألان في مختلف أنحاء العالم كانت المواى التاى جزءا من التدريب العسكري للجيوش في الأزمنة الغابرة لتعزيز استخدام السيف والرمح خلال الحروب كما استخدمت فى الترفيه التدريب والدفاع عن النفس، وهذا ما لقي به شبابنا الفلسطيني ضالته.

وعن مشاهداته وأنطباعه عن الوضع الرياضي الفلسطيني في الداخل، يقول العميد زيداني ان ملاعب كرة القدم في فلسطين شهدت حالة حراك كبيرة بفضل القيادة الجديدة للأتحاد وللشخصية القيادية التي يتمتع بها رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب، مبديا تفاؤله ان تنسحب حالة الحراك الرياضي هذه على باقي الالعاب الرياضية الأخرى من فنون الدفاع عن النفس والالعاب الفردية الأخرى ومن بينها طبعا لعبة التاي بوكسينغ.

الأن تحقق الجزء الأكبر من حلمي

فيما أبدى العميد زيداني عن سعادته لقدومه الى أرض الاباء والأجداد، مبديا سعادته الكبيرة بتحقيق حلمه بأن وطأت قدماه أرض فلسطين، وأبدى ايضا سعادته لوجوده بين أهل وأصدقاء عرفهم بالخارج وبالمحافل الرياضية، وها هو الان يلتقيهم.

وأعتبر العميد زيداني أنطلاق دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم "دوري الشهيد ابو علي مصطفى" للموسم الرياضي 2009/2010، انجازا كبيرا للرياضة الفلسطينية، مشيرا الى ان الدوري الفلسطيني في لبنان من الممكن ان ينطلق منتصف رمضان الجاري، حيث ان هناك قرابة الخميسن ناديا مسجلين رسميا في الكشوفات.

وأشار العميد زيداني انه من الممكن ان يلتقي اللواء الرجوب خلال اليومين القادمين للتباحث في أنطلاق الدوري الفلسطيني في لبنان، وللحديث عن النهوض بالرياضة الفلسطينية على الساحة اللبنانية.

عنوانا للرياضة الفلسطينية

وأخيرا نشير الى ان العميد زيداني أصبح عنوانا وقبلة للوفود الرياضية الفلسطينية المتوجهة الى لبنان، حيث يوفر لها كافة سبل النجاح والحشد الجماهير، وكان أخر هذه الوفود وفد نادي دلاسال القدس الذي شارك في بطولة الاندية العربية الثانية والعشرين في بيروت نهاية نيسان الماضي، حيث وفر العميد زيداني لبعثة الدلاسال ولرئيس الاتحاد خضر دياب كافة سبل النجاح والدعم الجماهيري والتواجد اليومي معهم.

وقد قامت أدارة دلاسال القدس مساء امس الاول الخميس بتكريم العميد زيداني وأقامة حفل عشاء له بحضور اسرة الدلاسال: د. ميشيل بحبح، هاغوب بانيان، موسى جرجوعي وشاكر خوري.

مواضيع قد تهمك