شريط الأخبار

جمعية الكشافة تفتتح في غزة دراسة تمهيدي الشارة الخشبية

جمعية الكشافة تفتتح في غزة دراسة تمهيدي الشارة الخشبية
بال سبورت :  


القدس – اعلام جمعية الكشافة / افتتحت جمعية الكشافة الفلسطينية - لجنة التدريب وتنمية القيادات دراسة (جنين) تمهيدي شارة خشبية للكشافة في المحافظات الجنوبية يوم امس الإثنين في عرين مجموعة الكشافة الأرثوذكسية العربية، بمشاركة "45" قائدا .

  وحضر الافتتاح القادة والقائدات : نائب رئيس الجمعية محمد الحسني ،عضو المكتب التنفيذي ماجد طرزي الامين العام المساعد لجمعية الكشافة  أحمد سرحان ، رئيس لجنة التدريب وتنمية القيادات في المحافظات محمود قشطة ، وقائد الدراسة محمد حسونة وسماح أحمد .

  ومن المنتظر ان تستمر الدراسة "6" أيام متتالية ،بهدف تخريج وتأهيل قادة قادرين على مساعدة قادة الوحدات في إدارة الشئون ومتابعة الأفراد المنتمين للمجموعات الكشفية.

  وفي مراسم الافتتاح رحب القائد محمد الحسني بالمشاركين ،  مؤكدا على أهمية الدراسة  لأفراد الوحدات الكشفية والعمل على تنمية مهاراتهم وتعميق انتمائهم للحركة الكشفية،  ناقلاً تحيات الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة لهم ، مؤكدا على تنفيذ رؤيته في تنمية العضوية وزيادة مساحة انتشار الحركة الكشفية على مستوى الوطن والتواجد الفلسطيني في العالم .

  فيما أكد القائد ماجد طرزي على جاهزية مجموعة الكشافة الأرثوذكسية على رعاية الأنشطة والبرامج الكشفية التي تخدم أبناء الحركة ومنتسبيها وبالتالي المجتمع كونهم يمثلون شريحة مهمة تساهم في بناء الوطن.

  أما القائد محمود قشطة رئيس لجنة التدريب وتنمية القيادات في المحافظات،  فقد بين أن مفوضية  التدريب وتنمية القيادات عادت لعقد المخيمات والدراسات التأهيلية بعد غياب لعدة سنوات، حيث سيتم استكمال الخطة السنوية للتدريب والتأهيل العام والتخصصي لبناء جسم قيادي قادر على قيادة المجموعات وتكوين مجموعات جديدة، في رؤية رئيس الجمعية الفريق جبريل الرجوب لتنمية العضوية بعد عودة فلسطين كشفيا بقوة للخارطة العربية والعالمية، وتأهيل قيادات كشفية لتمثيل الجمعية في المحافل المختلفة.

   وتضمنت فعاليات اليوم الاول : تدريبا حول الحماية من الأذى مع القائد محمد حسونة بمساعدة الدارس محمد العفيفي،وقدم القائد محمد أبو كميل عرضا حول الحركة الكشفية أهداف ومبادئ، ومن ثم تدريباً عملياً للدارسين حول النداءات بالصافرات والتشكيلات بالأيدي مع القائد نادر الرقب والهيئة القيادية للدراسة، أما فيما يتعلق بالإعلام الرقمي فتم تقديمه من خلال القائد حمزة أبو عيشة،  والسجلات الكشفية مع القائد فوزي حماد ليتم اختتام اليوم مع القائد معالي الترك ما بين التدريب النظري والعملي حول التخييم وبناء أرض المخيم .


مواضيع قد تهمك