شريط الأخبار

الرجوب يفتتح الورشة الوطنية القانونية الأولى لجمعية الكشافة الفلسطينية

الرجوب يفتتح الورشة الوطنية القانونية الأولى لجمعية الكشافة الفلسطينية
بال سبورت :  


القدس-إعلام جمعية الكشافة/ افتتح الفريق جبريل الرجوب، رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية "الورشة الوطنية القانونية الأولى"، التي نظمتها جمعية الكشافة الفلسطينية، اليوم السبت، 8/8/2021 في أكاديمية جوزيف بلاتر بمدينة البيرة.

  وحضر الورشة الأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية معتز الصايج، وأسامة أبو كرش مدير عام الإدارة العامة للكشافة في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والدكتور محمد الأحمد المستشار القانوني، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وممثلين عن المفوضيات وهيئة الرواد.

  وأكد الرجوب أن الهدف من هذه الورشة وما سيليها من ورش عمل هو التأسيس لبناء إطار قانوني ونظام أساسي لجمعية الكشافة الفلسطينية، أخذين بعين الاعتبار القوانين والأنظمة والمصالح الوطنية الفلسطينية وبما لا يتعارض مع قوانين وأنظمة الحركة الكشفية والارشادية العالمية، وتلبي احتياجات مشروع بناء حركة كشفية إرشادية وطنية فلسطينية بعيدة عن كل التجاذبات.

  وأشار الرجوب إلى أن أحد مسؤوليات جمعية الكشافة الفلسطينية هي نشر ثقافة الحركة الكشفية داخل الوطن وفي الشتات، بما فيها من أخلاق وقيم وتطور وحب وتسامح ونبل وكبرياء، مشددا على ضرورة أن تكون مضبوطة بمجموعة من القوانين والانظمة واللوائح التي سيتم اقرارها والمرتكزة على المصالح الوطنية الفلسطينية.

  وشدد الرجوب على ضرورة أن يتبع هذه الورشة عدد آخر من الورش للوصول إلى النظام والقانون الناظم لعمل الحركة الكشفية والإرشادية والذي ينظم العلاقة بين جمعية الكشافة والمجتمع، وبين جمعية الكشافة والإقليم والعالم.

  ولفت الرجوب إلى أن هذه المرحلة مهمة لبناء الحركة الكشفية والإرشادية الفلسطينية وفق أسس وطنية، الأمر الذي يحتم على الجميع التفكير وصياغة الحاضر بما يلائم المستقبل.

  وهدفت هذه الورشة التي تعقدها جمعية الكشافة بهدف بناء إطار قانوني ونظام أساسي لجمعية الكشافة الفلسطينية.

  وفي ظل النقاشات المعمقة التي طرحت، تم الاتفاق على تشكيل لجنة قانونية لدراسة مجموعة المقترحات والتوصيات التي تم الوصول اليها، واعداد مسودة لذلك وفق التوجيهات التي وضعها سيادة الفريق جبريل الرجوب التي تخدم الحركة الكشفية الفلسطينية ومأسستها على ان تعرض نتائج أعمالها خلال مدة لا تتجاوز شهر من تاريخه.

مواضيع قد تهمك