شريط الأخبار

المجموعة البابوية البيتجالية تختتم مخيم "الاصرار"

المجموعة البابوية البيتجالية تختتم مخيم الاصرار
بال سبورت :  


القدس – اعلام جمعية الكشافة/ اختتمت المجموعة البابوية البيتجالية يوم امس الجمعة مخيمها الكشفي والذي اطلقت عليه مخيم " الاصرار " ،بحضور حشد من الشخصيات الكشفية والوطنية والاعتبارية، يتقدمهم رجال الدين واعضاء وأعضاء المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة ، ومفوضية بيت لحم ،وقادة الاجهزة الامنية ومؤسسات المدينة .

  وكان المجموعة قد افتتحت المخيم يوم 23/7/2021 وزاره عدد كبير من المهتمين واهالي المشاركين حيث كرمت المجموعة في حفل الختام عديد الاشخاص والمؤسسات، نظير ما قدموه من دعم ومساندة للمجموعة ومخيمها .

  وعشية حفل الختام تجولنا في المخيم ، والتقينا قائد المجموعة القائد البرت هاني ، اضافة الى القائد يوسف بعبيش والقائدة المرشدة نيكول برهم ، حيث كان لنا معهم هذا الحوار بعد ان القت سوزان عوينة من الاغاثة الطبية محاضرة تضمنت كيفية التعامل مع نزيف الانف اضافة الى كيفية التعامل مع لدغات الافاعي والكسور .

  البرت هاني قائد المجموعة قال : ان عدد المشاركين في مخيم الاصرار بلغ "100" مشارك وهذا المخيم ال"27" للمجموعة ، وتابع نحن اقمنا المخيم على ارض المعهد الاكليريكي بمدينة بيت جالا .

  وأضاف نحن نعقد جلسة تقييم يومية على مستوى عرفاء الطلائع لتقييم الاعمال والاوضاع في المخيم ،ومن خلال هذه الجلسة نعزز الايجابيات ونبتعد عن السلبيات ، كما اننا في نهاية المخيم سنعقد جلسة تقييم شاملة على مستوى الافراد وقيادة المخيم من اجل استخلاص العبر والاستفادة في التخطيط للعام القادم .

  وعن التحديات قال : من ابرز التحديات التي وجهناها هي عدم وجود قطعة ارض مناسبة للتخييم .

  اما عن رسالة المخيم فقال : هناك رسالة نسعى الى ايصالها الى الافراد وهي التأكيد على التزامنا بالمبادئ الاساسية للحركة الكشفية والارشادية ،التي تدعو الى الالتزام بالواجب نحو الله والوطن والانسان ،بحيث يتم تحويل هذه المبادئ الى انشطة وبرامج متكاملة تعمل على تحقيق الاهداف الكشفية التي تعمل على ايجاد المواطن الصالح .

  القائد يوسف بعبيش احد المشاركين في المخيم ترفيع الى عشيرة الجول قال : هناك عدة فوائد حققناها من خلال الانخراط في المخيم ، ومنها كيفية الاعتماد على النفس في طهي الطعام حيث حياة الخلاء ، اضافة الى التعرف على الطبيعة وتحمل المسؤولية ، كما اكتسبت مهارات كشفية جديدة ، والاستفادة من المحاضرات خاصة محاضرة الجرائم الإلكترونية .

  وفي النهاية قال : كنت اتمنى لو ان مدة المخيم كانت أطول .

  اما المرشدة نيكول برهم فقالت : لقد تعلمت من المخيم امورا كثيرة منها الانضباط ، والتعاون ، تحمل المسؤولية ، والاعتماد على النفس في حياة الخلاء وتعلم الطبخ ، حيث ان لكل طليعة موقد خاص وهي التي تعد الطعام لأفرادها .كما تعلمنا كيفية القيام ببعض الأعمال الريادية من الأشياء الموجودة في الطبيعة .

  وأكثر ما لفت نظري في المخيم " والقول لنيكول " فكرة التعاون وحرية التعبير عن الرأي في اطار المجموعة .

 

مواضيع قد تهمك