شريط الأخبار

الولاء.. في ذمة الله

الولاء في ذمة الله
بال سبورت :  


كتب بدر مكي- القدس

 كنا تطرقنا في حديث سابق عن المستفيد من دوري المحترفين.. وكان اللاعبون هم اساس تلك الاستفادة.. إضافة للجهاز الفني والاداري.. من مدربين ومساعدتهم ومدراء حراس ومعالجين ومدراء الفرق.. واذا كان الاحصاء في صلب عملنا..لانه ربنا يستفيد من هذه المنظومة ما يقارب الألف شخص..طبعا مع الاحتراف الجزئي وبقية الدرجات حتى درجة الانتظار.. وكل لاعبي الدرجات يتقاضون رواتب وان كانت تختلف من درجة إلى أخرى..

  هذا قطع الشك باليقين .. ان الولاء والانتماء قد اصيبا في مقتل..وان الحديث عن ولاء اللاعب لناديه او تجديده لولائه عند تجديد التعاقد هو مجرد أضغاث أحلام..وكل عناصر مشروع المباراة تتقاضى راتبا.. وتختلف موازنة النادي في دوري المحترفين عن غيرها من الدرجات الأخرى.. وتتراوح النفقات الشهرية في الحد الأدنى بخمسن الفا.. ويتجاوز ذلك إلى ربع مليون شهريا لدى ناديين ربما لا اكثر.

   ورغم ان الاندية لا تفصح عن نفقاتها في الغالب.. فإن رئيس نادي شباب الخليل السيد مثقال الجعفري أعلن ان موازنة هذا العام قد تتجاوز الثلاثة ملايين شيكل على مدار الموسم.. وهو تعاقد مع كتيبة مدججة بالنجوم .. ويسعى للفوز بلقب آخر في الموسم الجديد.. وتمثيل بلاده خير تمثيل في المحفل الاسيوي.

   يستطيع عشاق العميد أن يفخروا بادارتهم.. التي تعمل بلا كلل..م ا دام هناك العديد من الرعاة سواء الشركات أو رجال الأعمال وكذا منحة الرئيس و الاتحاد .. و أعضاء مجلس إدارة النادي الذين يساهمون في نصيبهم في الدعم.. ناهيك عن قاعدة جماهيرية يعتد بها..

  هذا ما يحدث في نادي شباب الخليل المرشح الأول للقب، ولكن ماذا عن المنافس له في كلاسيكو الضفة.. والمقصود هنا هلال القدس..الذي سعى منذ استلام رئيسه الاستاذ ضياء الشويكي إلى مأسسة النادي.. سواء على الصعيد الإداري وترتيب البيت الداخلي.. او على صعيد الدعم المادي والمعنوي.. ويشهد النادي طفرة في علاقاته المحلية والدولية.. سنتحدث عنها في قادم المواعيد..

 

 

مواضيع قد تهمك