شريط الأخبار

تنظيم ندوة متخصصة حول رياضة " التربل فايت" وسبل نشرها

تنظيم ندوة متخصصة حول رياضة  التربل فايت وسبل نشرها
بال سبورت :  


غزة- محمد حجاج/ نظمت اللجنة الفلسطينية لرياضة " التربل فايت" بالتعاون مع جمعية " فرح للإغاثة والتنمية" ورشة عمل تدريبية حول رياضة "التربل فايت" بمدينة غزة عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر.

  وافتتحت فعاليات الورشة بكلمة لكابتن الماستر حسن حسن رئيس الاتحاد الدولي للعبة "التربل فايت" وهو مبتكر هذه الرياضة بجمهورية مصر العربية الشقيقة من خلال مداخلة له عبر برنامج " الزوم" تم فيها التعريف عن لعبة "التربل فايت" وهو أحد أبطال رياضة التايكوندو بمصر،والذي نجح في ابتكار اللعبة ونشرها داخل وخارج مصر.

   وشارك في الندوة الكابتن أحمد طافش رئيس اللجنة، والكابتن مريم وشاح عضو اللجنة،  والدكتور طارق ابو الجديان رئيس اتحاد كمال الاجسام ،والدكتور حسام جبر أمين سر نادي النصر العربي، ووائل الطحان نائب رئيس اتحاد الجودو، وفادي الزقزوق نائب رئيس اتحاد الملاكمة .وعدد من المدربين والمدربات لمختلف الألعاب الرياضية في الأندية والصالات الرياضية  لرياضة الملاكمة والكاراتيه، والجودو والجمباز

  وتعد رياضة التريبل فايت، من احدث رياضات المنازلات القتالية، التي بدأت في الانتشار خلال الفترة الماضية داخل وخارج الوطن العربي ،وهي واحدة من أقوى رياضات الدفاع عن النفس، حيث تجمع بين كل فنون ألعاب المنازلات في لعبة واحدة.

  وقال حسن حسن، أن جميع رياضات الدفاع عن النفس تعتمد على شق واحد، فهناك رياضات تعتمد على اللعب باليد فقط ورياضات تعتمد على اللعب بالقدم والركل فقط ،ورياضات تعتمد على الرمي فقط، فقررت ان اجمع جميع الأساليب في رياضة  واحدة، حيث تعتمد التريبل فايت علي اللعب باليد والركل و الرمي، وهو ما يجعلها الأشمل في تاريخ رياضات الدفاع عن النفس .

  وعدد الماستر حسن أبرز أساليبها وقوانينها وموعد تدشين اتحاد رسمي لها للمشاركة في البطولات خلال الفترة القادمة ولعل ما يميز اللعبة، هو ابتكارها داخل مصر.

  وعن فكرة الرياضة قال حسن حسن، أنه بالبحث عن تاريخ رياضات الدفاع عن النفس، وجد أن المصريين القدماء هم أول من ابتكروا هذه الرياضات القتالية.

 

 

مواضيع قد تهمك