شريط الأخبار

دوري المناطق بالكرة الطائرة: برقة ومجدل بني فاضل وحجّة تتصدر وتحلّق في المربع الذهبي

دوري المناطق بالكرة الطائرة: برقة ومجدل بني فاضل وحجّة تتصدر وتحلّق في المربع الذهبي
بال سبورت :  


رام الله- كتب محمد الرنتيسي/ أقلعت فرق برقة ومجدل بني فاضل وحجّة، نحو المربع الذهبي المؤهل للدرجة الأولى، قبل الجولة الأخيرة من دوري المناطق بالكرة الطائرة، وعلى ضوء نتائج مبارياتها بالجولة الرابعة، والتي جرت على صالتي ماجد أسعد في البيرة، وعزون في قلقيلية، بانتظار بطل مجموعة الجنوب، الجارية على صالة دار الكلمة في بيت لحم.
  فقد حقق برقة فوزاً مقنعاً على دير أبو مشعل (3/0) الأشواط: 25/12، 26/24، 25/15، في اللقاء الذي أقيم بينهما في صالة الشهيد عاطف بسيسو بمجمع ماجد أسعد في البيرة.
  فرض برقة أفضليته في الشوط الأول، بضبط ايقاع الدفاع في الملعب الخلفي واستقبال الكرة الأولى عن طريق اللاعب الليبرو محمـد عبد الغني (محمـد غفري) بالتناوب، والإعداد المتقن بالكرات العالية والسريعة بواسطة المتألق قصي معطان وبديله (علاء مسالمة) والهجوم الفعال عبر عبد الحميد ومحمـد فارس ونضال فقهاء (نعمان جمعة) ومحمـد العطاري ومحمـد علوان الذي كان يضطلع بمهام مزدوجة كلاعب سنتر ما بين الهجوم السريع وتشييد حوائط الصد مع زملائه على طول الشبكة.
  استعاد دير أبو مشعل عافيته في الشوط الثاني، وبدأ يلعب بثقة، بعد أن أجاد في بناء حوائط الصد على طول الشريط الأمامي للشبكة، والتركيز على الهجوم من الأطراف عن طريق محمـد عبد السلام وصالح عطا وحليم وزهران زهران والقعقاع عطا، بينما أنيطت مهام صناعة الألعاب لخميس الحسني وأنس علي بالتناوب، ليتقدم دير أبو مشعل سريعاً ويصل للنتيجة (23/17) قبل أن يبدأ برقة بحصد النقاط تباعاً، بفضل الإعداد المتقن الذي تناوب عليه معطان ومسالمة، والهجوم الضارب الذي مارسه علوان من العمق بالكرات القصيرة، والعطاري بالكرات العالية، وتألق عبد الحميد فارس بالضرب من مركز (1) كما واستثمر برقة بالإرسال الفعال، الأمر الذي أرهق الديراوية، الذين عجزوا عن استقبال اللمسة الأولى بنجاح، لتتواصل الإثارة ويرتفع منسوب التنافس على النقاط الأخيرة، التي ابتسمت أخيراً لبرقة.
رفع دير أبو مشعل الراية البيضاء في الشوط الثالث، بعد أن تبددت آماله بالتأهل للدور الثاني، فخاض الشوط الثالث دون آمال، ولعب بصفه الثاني، ما أتاح لبرقة خطف الشوط بأريحية ودون كبير عناء، وضمان التأهل للمرحلة الثانية، بانتظار المتأهل عن مجموعة الجنوب.
 وعلى الصالة ذاتها حقق المغير فوزاً معنوياً على بني زيد (3/1) الأشواط: 25/15، 24/26، 25/22، 25/14، وكان نجمه محمـد حج محمـد حاضراً بقوة على مدار أشواط اللقاء، بمساندة هجومية من عماد أبو عليا وعمر عصفور وأشرف أبو عليا وحمدي النعسان (عامر أبو عليا) الذين تناوبوا على ضرب الكرات المرفوعة من مجاهد أبو عليا، ليخطف المغير الشوط الأول دون صعوبة تذكر.
  نجح بني زيد في العودة بالشوط الثاني، معتمداً على محمود الشعيبي في صناعة الألعاب بعد تلقي الكرة الأولى من أسعد الشعيبي، والمحاولات الهجومية عن طريق أوس البرغوثي وعمر هائل ورامي خطيب وعبيدة غيث ومحمود الريماوي، لكن المغير أفشل محاولاته جر المباراة إلى شوط فاصل عندما سارع لخطف الشوطين الثالث والرابع، بعد أن أدى لعباً جماعياً مع التركيز على الهجوم من مختلف المراكز والتغطية الدفاعية في أرجاء الملعب.
 وعلى صالة عزون حقق مادما فوزاً مستحقاً على قيرة (3/0) الأشواط: 25/15، 25/14، 25/18، بينما تغلب كفر جمال على مجدل بني فاضل في اللقاء المعاد بينهما (3/2) الأشواط: 27/25، 19/25، 25/19، 18/25، 15/10، غير أن فوزه لم يكن كافياً لبلوغ الدور الثاني، إذ ذهبت بطاقة المجموعة للمجدل.
 وعلى صالة دار الكلمة في بيت لحم، فاز بتير على صورباهر (3/0) الأشواط: 2522، 25/19، 25/20، بينما واصل قطنة عروضه الجيدة محققاً الفوز على أبو نجيم (3/1) الأشواط: 25/10، 25/19، 25/27، 25/18.
  وفي لقاءات السبت، فاز المغير على شقبا (3/2) الأشواط: 25/14، 21/25، 25/20، 21/25، 15/13، بينما فاز بني زيد على دير أبو مشعل إداريا (3/0) لغياب الأخير.
قاد المباريات على صالة ماجد أسعد: أسامة زايد ومحمود كنعان (أول وثان بالتناوب) حنين شطارة حكم مسجل، شادي رائق وإسماعيل زايد للرايات، وعلى صالة عزون: محمـد فتحي ومحـمد خالد (أول وثان بالتناوب) ورشيد رضوان حكم مسجل، ومحمـد سليم ومحمود سليم للرايات، وعلى صالة دار الكلمة: رحاب مصلح وتيسير أبو سل (أول وثان بالتناوب) منير جوابرة حكم مسجل، وجمال عاشور وأبي الزعتري للرايات، واشرف على المباريات رئيس لجنة الحكام تيسير علاونة، وراقبها من الاتحاد معروف شطارة، رياض سليم، ومازن جوابرة.

مواضيع قد تهمك