شريط الأخبار

جمعية الكشافة الفلسطينية تشارك المؤتمر العربي الافتراضي لتنمية العضوية

جمعية الكشافة الفلسطينية تشارك المؤتمر العربي الافتراضي لتنمية العضوية
بال سبورت :  


القدس – اعلام جمعية الكشافة/ شاركت جمعية الكشافة الفلسطينية في فعاليات المؤتمر الإقليمي العربي لتنمية العضوية ،والذي نظمه الاقليم الكشفي العربي، بالتعاون مع كشافة الامارات، في الفترة من ٢٣-٢٥ ايار الجاري.

  وتكون الوفد الفلسطيني من: القائدة جيهان سرحان مقرر مفوضية تنمية العضوية بصفة رئيس وفد فلسطين ،و القائد اسامة بشارات مفوض تنمية البرامج والمراحل ،والقائدة حنان قبيطة من الامانة العامة لجمعية الكشافة ، فيما شارك القائدان ايمن مظهرمفوض تنمية القيادات بالجمعية بصفة رئيس اللجنة العربية الفرعية للشئون القانونية بالإنابة، وصخر حميد المفوض الدولي لجمعية الكشافة الفلسطينية بصفته رئيس اللجنة العربية الفرعية لتنمية المجتمع والمسؤولية الاجتماعية.

  بدأت فعاليات اليوم الاول بإلقاء العديد من الكلمات اولها من قبل الدولة المضيفة الامارات التي ترأست المؤتمر ،ثم تحدث الامين العام للمنظمة الكشفية العربية ومديرالمكتب الاقليمي العربي عمرو حمدي ، والامين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية احمد هنداوي ، والقائدة مي عبدالهادي مديرة ادارة التنمية المؤسسية في الاقليم الكشفي العربي ، والقائد جو ديمان عضو اللجنة الكشفية العالمية والمسؤول عن ملف تنمية العضوية عالميا .

   وأكد المتحدثون في كلماتهم على ضرورة حشد الجهود لدعم الاحتفاظ وتنمية العضوية على كافة المستويات للوصول الى ١٠٠مليون منتسب للحركة الكشفية بحلول ٢٠٢٣.

  ثم تم عرض تحليل احصائي تضمن الاحصاءات الحالية للعضوية بالجمعيات الكشفية العربية ، وقد تصدرت دولة فلسطين بعدد منسبيها في مراحل الاشبال والكشافة والكشاف المتقدم ذكورا واناثا ،فيما تراجعت نسبة المنتسبين من مرحلة البراعم ..

  كما وأصغى الجميع للعروض المفصلة التي قدمتها الدول الشريكة حول افضل السبل لكيفية الاحتفاظ بالعضوية وزيادتها ، حيث لاقت الورقة التي قدمها القائد اسامه بشارات باسم الوفد الفلسطيني الاشادة من الحضور؛ فبعد تجربة ١١٠٠ منتسب جديد في الحركة الكشفية الفلسطينية ودورها في تنمية العضوية جاءت تجربة عشائر الجوالة في الجامعات التي سلطت الضوء على اهمية عشائر الجوالة في الجامعات، في تلقي التدريب والتأهيل لتكوين فرق جديدة، من مختلف المراحل من اجل استمرار النمو وزيادة عدد المنتسبين الجدد .

  كما تم عرض بعض اوراق العمل التي تناولت كيفية الاستثمار الامثل لفرص تنمية العضوية والمنح المقدمة من الاقليم الكشفي العربي للمساعدة في هذا المجال .

  وختم المؤتمر اعماله بعدة توصيات شاركت في صياغتها القائدة جيهان سرحان، والتي انتخبت عضوا لجنة التوصيات .

 

مواضيع قد تهمك