شريط الأخبار

مكرم دبدوب يتولى الإدارة الفنية لـ "الفدائي" بعد اعتذار عبدالناصر بركات عن المهمة

مكرم دبدوب يتولى الإدارة الفنية لـ الفدائي بعد اعتذار عبدالناصر بركات عن المهمة
بال سبورت :  


غزة- كتب اشرف مطر/ كلف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، المدرب مكرم دبدوب بقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في المباراتين القادمتين امام سنغافورة واليمن، في اطار التصفيات الآسيوية المزدوجة.
جاء قرار تكليف دبدوب، وهو أحد أفراد الجهاز الفني الحالي للمنتخب، بعد اعتذار المدير الفني السابق نور الدين ولد علي.
  وقرر اتحاد الكرة بعد التشاور ودراسة ملف الفدائي، اسناد المهمة لدبدوب، خاصة ان الوقت المتبقي على موعد استئناف التصفيات الآسيوية المزدوجة والمقرر اقامتها في المملكة العربية السعودية بنظام التجمع ضيق ولا يتجاوز الـ 40 يوماً، وبالتالي كان من الصعب في هذا التوقيت الدقيق التعاقد مع مدير فني جديد، خلفاً لنور الدين ولد علي لاعتبارات كثيرة أهمها وأبرزها انتهاء دوري المحترفين، وبالتالي فالتعاقد مع أي مدير فني جديد من خارج فلسطين في هذا التوقيت مهما كان اسمه هو مغامرة غير محسوبة.
  وأكد مصدر مطلع أنه منذ الخسارة الأخيرة أمام السعودية، واعتذار ولد علي عن اكمال المشوار، بدأت المشاورات والنقاش، وكان هناك أكثر من خيار، الأول يتعلق بالتغيير، والثاني باستكمال الجهاز الحالي مع اجراء بعض التعديلات على الجهاز المعاون.
  وفي هذا الصدد أكد ذات المصدر أن الاتحاد عرض بالفعل على الكابتن عبد الناصر بركات، المدير الفني الحالي في اتحاد الكرة، والمدرب السابق للمنتخب الوطني تولى المهمة وقيادة المنتخب واستكمال التصفيات، لكنه اعتذر بشكل رسمي عن قيادة الفدائي بسبب ظروف خاصة تتعلق بسفره خارج أرض الوطن في هذا التوقيت.
  وأضاف المصدر: أمام هذا الوضع وضيق الوقت تم الاتفاق على تكليف دبدوب، وهو مدرب يعمل مع المنتخبات الوطنية منذ أكثر من 10 سنوات، سواء كمدرب لحراس المرمى، أو مدرب عام، ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفدائي واختيارات اللاعبين، ومتابع جيد للدوري، إضافة لأنه محبوب لدى اللاعبين وتربطه بهم علاقة طيبة للغاية، وهذا هو المطلوب في الوقت الضيق المتبقي أمام المنتخب حتى موعد مباراتي سنغافورة واليمن، والتي نتمنى فيها التوفيق للفدائي لاستكمال باقي مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا الصين 2023.
  ودعا المصدر الجميع إلى دعم المنتخب الوطني وجهازه في المرحلة المقبلة، لأن الأهم بالنسبة لنا هو إعادة المنتخب للطريق الصحيح وتخطي عقبتي سنغافورة واليمن والانتقال للمرحلة الثانية من التصفيات، وبعد ذلك ستكون هناك دراسة متكاملة لمستقبل الفدائي في باقي المشوار الآسيوي إن شاء الله.

مواضيع قد تهمك