شريط الأخبار

صراع التأهل يحتدم في دوري الأولى: مركز طولكرم يتبوأ الصدارة والعبيدية ينزف نقطتين في جنين

صراع التأهل يحتدم في دوري الأولى مركز طولكرم يتبوأ الصدارة والعبيدية ينزف نقطتين في جنين
بال سبورت :  


محافظات- كتب محمد عراقي وهيثم الدرابيع ومحمد أبو حنون/ فاز مركز طولكرم على هلال أريحا بهدفين لهدف، يوم أمس، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الشهيد فيصل الحسيني لحساب الأسبوع الـ21 من دوري الدرجة الأولى، ورفع فريق "السمران" رصيده إلى 43 نقطة في المركز الأول، بينما توقف الهلال عند 19 نقطة في المركز ما قبل الأخير، وفيما يأتي اضاءة على بقية اللقاءات.

مركز طولكرم: (2) – هلال اريحا: (1)
بدأ اللقاء بأداء متكافئ، وانطلاقات هجومية، بالاعتماد على الكرات العرضية ومحاولة للتصويب من خارج الجزاء، وفي الدقيقة 17 هدد الهلال مرمى المركز برأسية عاصم الشوبكي لكنها طالت عن المرمى.
اغلق المركز منطقته الدفاعية واعتمد في أغلب الأوقات على الكرات الطويلة باتجاه المهاجم خالد سالم، وفي د. 33، تسلم منصور مصلح كرة خارج منطقة الجزاء سددها مباشرة لكنها بجوار المرمى، وبعد ثلاث دقائق، تقدم المركز بالهدف الأول عن طريق منصور مصلح الذي وصلته كرة طولية سددها في الشباك.
  لم تمض سوى دقيقة حتى أضاف المركز الهدف الثاني، بعد أن مرر هيثم نافع الكرة خالد سالم الذي حولها في الشباك.
 أهدر الهلال فرصة لتقليل الفارق في الدقيقة 57، جراء كرة طولية في العمق لسامر حداد، سددها أرضية تمكن منها الحارس بعدها بأربع دقائق، سنحت فرصة ثانية للهلال من رأسية عبد الرحمن عادل لكنها خرجت بجوار القائم، وعند الدقيقة 63، سدد محمد أبو ربيع كرة غير مركزة من على مشارف منطقة الجزاء، خرجت دون خطورة.
 وحقق الهلال أفضلية في الثلث الأول من الشوط الثاني، وكان المبادر الى الهجوم، وصنع الفرص من خلال الكرات العرضية والطولية، مستغلاً الثغرات في دفاعات المركز.
 وكاد المركز يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 68، حين مرر محمد الشيخ علي الكرة داخل الصندوق إلى ياسين درسية فصوبها قوية فوق المرمى بعدها بخمس دقائق، أضاع مركز طولكرم فرصة أخرى للتسجيل من كرة عرضية سددها خالد سالم مباشرة لكنها ارتطمت في الشبك الخارجي.
قلص الهلال الفارق في الدقيقة 83 بعد أن سدد محمد براهمة كرة قوية من داخل الصندوق، تصدى لها الحارس وارتدت لتصل إلى سامر حداد الذي نجح في تسجيلها.

العبيدية: (2) – مركز جنين: (2)
احتكم فريقا مركز جنين والعبيدية للتعادل الإيجابي بهدفين على ستاد الجامعة الاميركية، وعلى ضوء ذلك فقد العبيدية المتصدر السابق نقطتين ثمينتين في صراعه للصعود وتراجع للمركز الثاني برصيد 42 نقطة بينما اصبح رصيد مركز جنين 27 نقطة في المركز السادس.
وجاءت المباراة قوية وندية ومتقلبة وتقدم الضيوف بهدفي محمد وريدات ونجح مركز جنين في الشوط الثاني العودة بقوة بهدفي الهداف الواعد عبد الله زيود لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي مثير.

إسلامي قلقيلية: (1) – القوات: (1)
تعادل إسلامي قلقيلية والقوات بهدف في المباراة التي جرت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، واستقر الإسلامي عند 40 نقطة في المركز الثالث، والقوات سابعاً بـ24 نقطة.
بدأ اللقاء بحذر دفاعي من القوات أمام محاولات الإسلامي في اختراق التكتلات الدفاعية، واحتسب الحكم ركلة حرة للإسلامي في الدقيقة 19، نفذها شاهر داود وسدد الكرة سهلة احتواها الحارس.
استمر العقم الهجومي، رغم استمرار محاولات الإسلامي، بإيجاد الثغرات في ملعب القوات الذي اعتمد على الكرات المرتدة، وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 27، حين وصلت كرة عرضية إلى أحمد سمارة فسددها بجوار القائم.
  كاد الإسلامي يفتتح التسجيل مطلع الشوط الثاني من تسديدة أحمد سمارة لكن تسديدته جاءت بجوار القائم، واصل الإسلامي ضغطه، وافتتح التسجيل في الدقيقة 56، من ركلة ركنية، نفذها محمد نزال قابلها البديل عبد الله دويكات برأسه في الشباك، وعند الدقيقة 66، سدد شاهر داود، الكرة من خارج الصندوق الى الخارج.
 أدرك القوات التعادل في الدقيقة 83 من ركلة حرة، سددها إحسان فلنة لتجد طريقها في الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

اهلي قلقيلية: (7) – عسكر: (3)
حقق اهلي قلقيلية فوزا كاسحا على جاره مركز عسكر بسباعيه مقابل ثلاثه اهداف على ستاد الجامعة الاميركية في جنين ليرفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد عسكر عند 22 نقطة وظل ضمن دائرة صراع الهبوط في المركز التاسع.
سجل للأهلي مهاجمه الواعد المتألق حمزة عيسى "سوبر هاتريك" واضاف كل من رشيد هلال ورشيد شواهنه وأحمد مساعد هدفا فيما سجل لعسكر أمير طبنجه ومامون يعقوب وعبد قطناني.

العربي: (1)- سلوان: (0)
ثبت العربي بيت صفافا أقدامه رسميا في دوري الدرجة الأولى بفوزه الثمين على سلوان بهدف في دربي العاصمة الذي احتضنه ستاد هواري بومدين، وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى (٢٥) نقطة متقدما للمركز السابع، وتجمد رصيد سلوان عند النقطة (٣٨) في المركز الخامس.
 وجاءت البداية سريعة، وأهدر علي دبش فرصة ثمينة للتسجيل عندما سدد كرة من داخل الصندوق مرت بجوار القائم، ولم يحسن خليل بعيرات استغلال الكرة التي وصلته أمام المرمى وسدد بجوار القائم، وفي الدقيقة ١٧ تمكن أمير عليان من افتتاح التسجيل للعربي من تسديدة من داخل الصندوق.
  رمى سلوان بكل ثقله لتعديل الكفة، وسدد محمد ذياب كرة مرت قريبة، وشهدت الدقائق الأخيرة تبادلا للهجمات لكن دون هز للشباك لينتهي الشوط بتقدم العربي بهدف.
دخل سلوان الشوط الثاني بقوة باشراك فهد كنعان وايهاب شاهين لتفعيل خط المقدمة، وأهدر خليل بعيرات فرصة ثمينة للتعديل.
أفضلية سلوان لم تثمر عن شيء لينتهي اللقاء بفوز ثمين للعربي بهدف.

الكرمل: (2) – بيت فجار: (1)
واصل فريق الكرمل تمسكه بطوق النجاة بفوزه الثمين على متذيل الترتيب فريق شباب بيت فجار بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي احتضنه استاد هواري بومدين في مدينة دورا، وبهذا الفوز رفع نسور الكرمل رصيدهم إلى (٢١) نقطة، في تجمد رصيد ثعالب الجنوب عند النقطة (١٠).
وجاءت البداية حذرة من الفريقين، وكانت أول محاولة في الدقيقة ١٣ من تسديدة حارث أبو صبحة، ولم يحسن محمد أبو حديد استغلال الكرة التي وصلته داخل صندوق بيت فجار وسدد فوق العارضة.
 وجاءت أول محاولة لبيت فجار في الدقيقة ٢٦ من تسديدة محمود ثوابتة أبعدها الحارس لركنية، وردت العارضة تسديدة يحيى أبو فارة، وفي الدقيقة ٣٥ افتتح ياسر إسماعيل التسجيل لبيت فجار من تسديدة من داخل الصندوق عانقت الشباك، ولم تفلح محاولات الكرمل للعودة بالنتيجة لينتهي الشوط بتقدم بيت فجار بهدف.
  دخل الكرمل الشوط الثاني بقوة وتمكن حارث أبو صبحة من تعديل الكفة في الدقيقة ٤٨ من تسديدة من خارج الصندوق.
 واصل الكرمل الضغط وسدد علاء دبابسة كرة مرت قريبة من المرمى، وفي الدقيقة ٧٣ عرض إسماعيل الجندي كرة من الرواق الأيمن على رأس علاء دبابسة ولم يتوان في اصابة الشباك، والهدف الثاني لنسور الكرمل، ولم تأت الدقائق الأخيرة بجديد لينتهي اللقاء بفوز الكرمل بهدفين لهدف.

مواضيع قد تهمك