شريط الأخبار

الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية

الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية
بال سبورت :  

ينظم الندوة الثانية من سلسلة الندوات العلمية الالكترونية بعنوان "الثقافة الرياضية طموح .. وتحديات"

القدس- وكالة بال سبورت/ نظم اتحاد الثقافة الرياضية يوم امس السبت، الندوة الثانية من سلسلة الندوات العلمية بعنوان "الثقافة الرياضية الفلسطينية طموح وتحديات، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة كوادر الاتحاد، والعديد من العاملين والمهتمين في الشأن الرياضي.

وحاضر في الندوة منتصر ادكيدك رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة للجميع، د. سبأ جرار عميدة كلية علوم الرياضة في الجامعة العربية الأمريكية.. والأعلامي وائل الشيوخي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي..

ورحب المهندس سامر نسيبة رئيس الاتحاد بالضيوف المحاضرين وكافة المشاركين، مؤكداً على الإنجازات التي وصلت لها الرياضة الفلسطينية في العقد الأخير، بقيادة اللواء جبريل الرجوب، وما صاحبه من إنجازات رغم كافة الظروف والتحديات، مشيراً إلى أهمية تعزيز الثقافة الرياضية لدى المجتمع للبناء على ما تحقق على أرض الواقع.

واستهلت الندوة بمحاضرة منتصر ادكيدك وتحدث فيها على أهمية المبادرات والحملات الرياضية التي تم تنفيذها تحت شعار الرياضة ثقافة.. .والرياضة تجمعنا...

تلتها محاضرة الدكتورة سبأ جرار حول موضوع رياضة المرأة..ممارسة وثقافة... ثم تحدث وائل الشيوخي عن دور وأهمية الإعلام الرياضي في نشر وتعزيز الثقافة الرياضية الفلسطينية.

ودعى الأمين العام للاتحاد الثقافي الرياضي حازم خطاب الانضمام للجنة المرأة لأهميتها بالتغيير المجتمعي ، وحث على مفهوم الرياضة كعنصر مهم في الحد من الفقر ومنع الآفات السيئة وتحسين الأداء الرياضي والاكاديمي. وعلى مفهوم الرياضة للجميع دعى الجميع الاشتراك برياضة المشي اللتي تعمل على تحريك 95% من عضلات الجسم وهي مناسبة للكبار والصغار ، واوضح بأن الاتحاد يعمل على زيادة رفع الوعي حولها من خلال مسارات المشي.

واضاف بأنه إذا كانت قطاعات التعليم والصحة مهمة لنا فعلينا الاستثمار في الرياضة. واذا كان تحسين الاقتصاد الفلسطيني مهم لنا، فنحن بحاجة للاستثمار في الرياضة أيضا.

وإذا كان الأمن القومي، و تقليل الفجوات، و العلامة التجارية لفلسطين و بناء هوية مشتركة لجميع أجزاء المجتمع أمرًا مهمًا بالنسبة لنا، فقطعا نحن بحاجة للاستثمار في الرياضة.

وفي الختام تناول خطاب الأمين العام للإتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية أهم التوصيات الضروريه التي تناولتها الندوة... شاكرا جهود المحاضرين والمشاركين في إنجاح هذه الندوات.

ومن بعض هذه التوصيات:

-العمل على إعطاء قيمة للفرق الرياضية النسائية على مستوى فلسطين

- العمل على عقد دورات تثقيفية وصحية حول ممارسة المرأة للرياضة وخاصة في ظل جائحة الكورونا

- العمل على تعزيز فكر وثقافة ممارسة الرياضة للجميع ولكل الفئات.

- توسيع رقعة العمل لتأصيل مفهوم الثقافة والممارسة الرياضية من خلال البطولات والممارسات الرياضية العائلية.

- العمل الرياضي عمل وطني في وجه الاستعمار يجب على الجميع مؤازرته في مختلف الأماكن والحارات.

-العمل على إحياء الألعاب الشعبية والصغيرة.

- إعطاء أهمية صحية لممارسة الأنشطة كجزء من الفكر والوعي ولاسيما الرياضة المجتمعية والنسائية

- هنالك علاقة وثيقة تربط بين الثقافة والإعلام الرياضي والثقافة الرياضية

- الثقافة الرياضية الفلسطينية ترتبط بقضية الوطن والقضية الفلسطينية

- يلعب الاعلام الرياضي دورا مهماً وتقع على عاتقه مسؤولية نشر الثقافة الفلسطينية في جميع مناحي الحياة.

مواضيع قد تهمك