شريط الأخبار

فارس نادي الجواد محمود الهليس يسيطر على صدارة بطولة الكأس بغزة

فارس نادي الجواد محمود الهليس يسيطر على صدارة بطولة الكأس بغزة
بال سبورت :  

دشن باكورة انشطة الاتحاد للعام 2021

غزة- محمد حجاج/ اختتم الاتحاد الفلسطيني للفروسية قبل ايام منافسات بطولة الكأس في محافظات الوطن الجنوبية، باكورة منافسات موسم 2021 للفروسية، التي اُستأنفت بعد توقف دام 6 شهور، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقد عبَّر مجلس ادارة اتحاد الفروسية عن سعادتهم بمستوى أداء الفرسان، خلال منافسات بطولة الكأس، التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام على أرض نادي الأصدقاء بمدينة غزة.

وقد شهدت بطولة الكأس تألق الفارس الشاب محمود وائل الهليس، من نادي الجواد، والذي انتزع صدارة فئة 70-80، على صهوة الجواد "سيزر".

وجاء زملائه في نادي الجواد، وهم براء سمير عياد، وكريم محمد السبع، وكريم عمر الدردساوي، في المراكز من الثاني وحتى الرابع.

واحتل فرسان النادي الملكي وهم، محمد حسام الرفاتي، وعبد الرحمن خليل ورد، وفراس زهير الحلبي، المراكز من الخامس وحتى السابع.

كما ظهر الفرسان الأطفال (البراعم) في فئة 60 سم بمستوى رائع، وهم محمد مهند شراب، وماهر محمد الريس، وزينة مدحت مشتهى، ومحمد ثابت.

بدوره، قال عبد العزيز أبو شريعة عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد:"إن البطولة شهدت مستوى عاليا الذي قدمه الفرسان، مما أشعل المنافسة على المراكز الأولى".

وأضاف: النتائج الختامية لكافة الفئات أفرزت أسماء جديدة في رياضة الفروسية، استطاعت أن تقدم نفسها بقوة.وتحدّث أبو شريعة عن مستوى المنافسات، مشيرا إلى وجود بعض الفوارق الفنية بين الفرسان، لأسباب لها علاقة بالاستعداد والإمكانيات، وتوفر الجياد.

وأشار أبو شريعة إلى أن فئة 120سم، والتي أدرجت عربيا ودوليا، قد تم اعتمادها من قبل الاتحاد الفروسية في موسم 2020 في قطاع غزة، على أن تُعتمد في الضفة الغربية في الموسم الحالي.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات دوري الاتحاد للفروسية للموسم 2021، في منتصف شهر مارس المقبل، والمكونة من 6 جولات متكاملة.

مواضيع قد تهمك