شريط الأخبار

اتحاد الووشو كونغ فو يعقد اجتماعه الفني الأول في اللجنة الأولمبية

اتحاد الووشو كونغ فو يعقد اجتماعه الفني الأول في اللجنة الأولمبية
بال سبورت :  

البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية/ عقد الاتحاد الفلسطيني للوشو كونغ، مؤخراً، اجتماعه الفني الأول للدورة الجديدة، في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، من أجل مناقشة المحاور الفنية واستكمال تشكيل اللجان الفنية للاتحاد، وتعيين مدربي المنتخبات وآليات تشكيل الفرق الوطنية.
وحضر الاجتماع كل من طارق خليفة، رئيس الاتحاد، حسين الخطيب، رئيس اللجنة الفنية، إبراهيم العبسة مسؤول العلاقات العامة، والمدربين المعتمدين لدى الاتحاد.
ورحب خليفة بجميع الحاضرين، ولفت إلى أهمية هذه اللقاءات التي تهدف إلى التطوير المستوى الفني للعبة وللمنتخبات الوطنية، معرباً عن أمله بأن يلمس الاتحاد النتائج المرجوة في الفترة المقبلة.
وأكد الخطيب على ضرورة اتباع المدربين الأساليب العلمية الحديثة للارتقاء بالجانب الفني من خلال التركيز على الانشطة ذات النتائج التراكمية، واعتماد خطط تدريبية واضحة لتأهيل فرق الأساليب عبر إعداد برامج متخصصة في عملية انتقاء اللاعبين من قبل لجنة المنتخبات على عدة مراحل واعتماد أبطال المسابقات الوطنية لتمثيل الفريق الوطني للساندا.
وأوضح أن اللاعبين سيخضعون بعدها لنظام تدريبي متخصص، ودعا اللجان إلى المباشرة في تنفيذ الخطط والمهام الموكلة لهم.
كما اعتمد الاتحاد بشكل رسمي نظام "دوان وي" الخاص برياضة الووشو كنظام موحد في الترقيات للاعبين وحسب النظام الاساسي للاتحاد وبما يتناسب مع معايير الاتحاد الدولي، والذي يعتمد على تأسيس اللاعب من الحركات الاساسية البسيطة حتى التخصص في الأساليب الحديثة، إضافة الى منح اللاعبين شهادة رسمية بالاسلوب المُتقن بعد اختبار اللاعب من قبل لجنة الاختبارات التابعة للاتحاد.
وطالب الاتحاد الأندية غير المرخصة بتصويب أوضاعها والمباشرة بتنسيب اللاعبين لدى الاتحاد من خلال الدائرة المختصة ووضع الضوابط الخاصة بمشاركة اللاعبين في البطولات الوطنية.

مواضيع قد تهمك