شريط الأخبار

مفارقات | فيرجسون لن يمحُ أسطورة مورينيو

مفارقات | فيرجسون لن يمحُ أسطورة مورينيو
بال سبورت :   رقم "مورينيو" في مأمن... حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله كلاسيكو الكرة الإنجليزية الذي جمع آرسنال بغريمه مانشستر يونايتد على ملعب «الإيماريتس» في قمة المرحلة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حسمه "اليونايتد" من الجولة السابقة.

وجاء هذا التعادل ليحرم مانشستر يونايتد من فرصة تحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط المسجلة خلال موسم واحد، والمسجل باسم تشيلسي برصيد 95 نقطة، حيث كان ذلك "الحلم" الذي يُراود السير أليكس فيرجسون الذي اعترف أنه سيكون في أسعد لحظاته إذا نجح في تحطيم هذا الرقم.

وحقق تشيلسي هذا الرقم القياسي في موسم 2004/2005 وهو الموسم الأول للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مع الفريق بعد توليه تدريبه بعد قيادته بورتو للفوز بدوري أبطال أوروبا، حيث أنهى "البريميرليج" في الصدارة بفارق 12 نقطة كاملة عن آرسنال الذي كان حامل اللقب آنذاك بفريقه الذي لا يُقهر.

ومع تبقي ثلاث جولات فقط على نهاية الموسم الحالي فإن مانشستر يونايتد سينهي مسيرته في الدوري الإنجليزي برصيد 94 نقطة إذا حقق الفوز في الجولات الثلاثة الأخيرة وهو ما يعني أن "السبيشيل وان" سيظل محافظًا على الرقم الأسطوري.

وسيكون على فيرجسون وباق الأندية المتصارعة معه على الدوري الإنجليزي الممتاز المحاولة في المواسم القادمة تحطيم هذا الرقم، لكن المدرب الإسكلتندي المخضرم قد يصطدم في هذا الحلم بمورينيو نفسه الذي يُقال أنه عائد لتدريب تشيلسي بداية من الموسم المقبل.


للتواصل مع (محمود عبد الرحمن) عبر تويتر - اضغط هنا




مواضيع قد تهمك