شريط الأخبار

فينجر: كفاءة ميرتساكر تفوق الوصف !

فينجر كفاءة ميرتساكر تفوق الوصف
بال سبورت :   فينجر يُثني على انضباط مدافعه الألماني انهال مدرب آرسنال "آرسن فينجر" بالمديح على مدافعه الألماني بير ميرتساكر، مُشيدًا بكفاءته الدفاعية التي ساهمت في عودة الفريق من مراكز متأخرة إلى المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وذلك باحتلاله المقعد الرابع في الوقت الراهن على حساب جار المنطقة توتنهام الذي تخلى عن المرتبة الثالثة وتأخر للخامسة.

وجاءت إشادة كشاف النجوم بمدافعه الألماني بعد انتشار تقارير ربطت مستقبل الأخير بعيدًا عن شمال لندن، وتحديدًا في كامب نو لتعزيز الدفاع الكتالوني بداية من الموسم المُقبل، ومع ذلك لم يُعر المدرب الفرنسي لتلك التقارير أي اهتمام واختص في حديثه الإشادة بالدور البارز الذي يقوم به القادم من بريمن مع مدفعجية لندن.

وقال فينجر للصحفيين "ربما يراه البعض أقل أناقة في اللعب و يُجذب الأنظار بلمسته، لكنه مدافع ذكي ولا يُستهان به، ويبقى أهم ما يُميزه هو مرونته وتفاهمه غير العادي مع كوسيليني وفيرمايلين، لذا دائمًا أقول أن كفاءته الدفاعية لا يمكن وصفها".

وألمح مدرب موناكو الأسبق أنه تسبب في تهاوي الدفاع في بعض الأوقات باعتماده على الثلاثي "ميرتساكر، فيرمايلين وكوسيلني"، وأشار إلى أنه أخطأ على اعتبار أن الاعتماد على الثلاثي أضر بمصالح الفريق وكان من الأفضل إشراك اثنين فقط".

وختم "لدي ثلاثة مدافعين في نفس المستوى تقريبًا، لذا كنت على خطأ عندما أشركتهم في وقت واحد، فهم يستحقون اللعب بصفة أساسية وأسلوبنا لا يتحمل سوى اثنان فقط، لذلك سنحاول تفادي هذا الخطأ في قادم المواعيد".





مواضيع قد تهمك