شريط الأخبار

رئيس خيتافي يؤكد بيع فريقه لمجموعة إماراتية

رئيس خيتافي يؤكد بيع فريقه لمجموعة إماراتية
بال سبورت :  

أكد رئيس خيتافي صاحب المركز الرابع عشر في الدوري الإسباني لكرة القدم أنخل توريس بيع فريقه لمجموعة إماراتية مقرها في دبي، وقال توريس في مؤتمر صحافي في خيتافي بضواحي العاصمة مدريد "خيتافي سبورت التي تملك 99.3 بالمئة من أسهم نادي خيتافي لكرة القدم توصلت الى اتفاق مع مجموعة الامارات الملكية (رويال ايميريتس غروب)".

وأضاف "مجلس الادارة صادق على اتفاقات البيع" مشيراً الى أنه سيبقى رئيساً للنادي وأن الأخير لن يتم تغيير اسمه.

وكانت مجموعة الإمارات الملكية "رويال إيميريتس غروب" أعلنت في دبي شراء نادي خيتافي في صفقة بلغت قيمتها بين 70 و90 مليون يورو.

وقع العقد رئيس المجموعة الإماراتية الشيخ بطي بن سهيل آلـ مكتوم ورئيس النادي الإسباني.

وقال الشيخ بطي في مؤتمر صحافي: "نحن سعداء بتوقيع هذا العقد لشراء نادي خيتافي الذي سيصبح إسمه خيتافي تيم دبي، ونرحب برئيسه وبأعضائه في بلدهم الثاني الإمارات".

وأضاف "كلنا أمل أن يكون هذا العقد تجديداً للعلاقات بين الإمارات وإسبانيا، فالأمور لن تقف عند هذا الحد".

أما أنخيل توريس فقال بدوره: "نحن سعداء أيضاً بتوقيع هذا العقد، وآمل أن يسهم التعاون بين المجموعة الإماراتية والنادي الإسباني في دفع الفريق الى مستويات أعلى في البطولات المحلية والأوروبية".

استحواذ كامل

وأكد مدير المجموعة الإماراتية، الباكستاني قيصر رفيق، أن "المجموعة اشترت النادي الإسباني بنسبة مئة بالمئة وقيمة الصفقة تتراوح بين 70 و90 مليون يورو"، من دون أن يحدد السعر النهائي "لأننا اتفقنا على إبقاء الرقم سرياً بين الطرفين".

وتابع "اسم النادي لن يتغير لكن في الواقع اننا اضفنا "تيم دبي" على خيتافي".

وعن امكان استقدام لاعبين من طراز عال الى صفوف الفريق قال رفيق: "منذ فترة ونحن نراقب بعض اللاعبين لكن ما يمكنني قوله الان اننا نسعى لان يكون الفريق ضمن المراكز الستة الاولى في اسبانيا في الموسم المقبل، وسنقوم بضم ما يلزم من لاعبين لتحقيق ذلك، فخيتافي فريق صاعد بقوة ونراهن عليه للمستقبل".

وكشف مدير المجموعة أن "المستندات المتعلقة بنادي خيتافي أكدت أنه لا يعاني من أي ديون، وهو أمر مريح جداً لنا".

من جهته، قال مدير المشاريع في المجموعة الإماراتية سليمان البطي "لا اعتقد بأن الفريق سيهبط الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم الحالي، وسنبذل قصارى جهودنا لاحقاً لتعزيز مستوى الفريق وتمكينه من حجز مركز بين الفرق الستة الاولى في الموسم المقبل لكي يتمكن من ضمان مشاركته في البطولات الأوروبية".

وعن اللاعبين الجدد أوضح "الأبواب ستكون مفتوحة لضم اللاعبين وسنعطي الأولوية للاعبين العرب".

فريق حديث

وتأسس نادي خيتافي عام 1983 وصعد الى الدرجة الأولى عام 2004 ونجح في البقاء فيها حتى الآن وتبقى افضل رتبة له المركز السادس الموسم الماضي.

وخاض خيتافي نهائي مسابقة كأس ملك اسبانيا مرتين عامي 2007 و2008.

ولم يضمن خيتافي حتى الآن بقاءه هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 37 نقطة قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

وبات خيتافي ثالث فريق إسباني يتم شراؤه من قبل مجموعات مالية اجنبية بعد ملقا الذي اشتراه الشيخ القطري عبدالله بن ناصر آل ثاني، عضو شرف نادي الريان القطري لكرة القدم، في حزيران/يونيو الماضي مقابل 36 مليون يورو، وراسينغ سانتاندر الذي اشتراه رجل الاعمال الهندي احسان علي سيد في كانون الثاني/يناير الماضي.

هذا وكان رجل الاعمال الاردني حسن عبدالله إسميك تقدم أيضاً بعرض لانقاذ نادي ميونيخ 1860 الألماني من الإفلاس، بشرائه 49% من ملكية النادي المشارك حالياً في بطولة الدرجة الثانية بقيمة 13 مليون يورو.

يذكر ان الشيخ الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان كان أبرم صفقة من العيار الثقيل قبل نحو ثلاثة اعوام بشراء نادي مانشستر سيتي الانكليزي حيث دعم صفوفه بلاعبين مؤثرين فبات مزاحما للفرق الكبيرة (مانشستر يونايتد وتشلسي وارسنال) على المراكز الاولى، وبلغ نهائي كأس انكلترا الموسم الحالي.

كما يملك رجل الاعمال المصري محمد الفايد نادي فولهام الإنكليزي منذ اعوام.

وفضلا عن شراء الاندية الاوروبية، تقوم عدة شركات خليجية وخصوصاً الإماراتية برعاية أندية بارزة، ومنها شركة "طيران الامارات" التي تعتبر الراعي الرسمي لارسنال وملعبه "استاد الإمارات"، فضلاً عن رعايتها لأندية هامبورغ الألماني وميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي.

مواضيع قد تهمك