شريط الأخبار

المدرب غوارديولا سيمدد عقده مع برشلونة

المدرب غوارديولا سيمدد عقده مع برشلونة
بال سبورت :   افادت تقارير اخبارية على صعيد الرياضة العالمية ان برشلونة ضمن استمرار مدربه بيب غوارديولا معه لمدة موسم اخر ،
بعد ان مدد المدرب الناجح عقده مع متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني حتى نهاية حزيران 2012 .
وحقق غوارديولا لاعب وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا سابقا 8 ألقاب في عشر بطولات ، شارك الفريق فيها تحت قيادته بما في ذلك ثلاثية غير مسبوقة للدوري ، والكأس ودوري ابطال اوروبا في موسمه الاول مع الفريق .
وكان الفشل الوحيد لغوارديولا هو الهزيمة في دوري ابطال اوروبا وكأس الملك في العام الماضي ، عندما خرج من البطولتين على يد انتر ميلان واشبيلية اللذين فازا بالبطولتين على الترتيب فيما بعد .
وكان من المقرر ان ينتهي عقد غوارديولا بنهاية الموسم الحالي ، ورغم انه لم يكن يتحدث عن تجديد عقده الا انه لم تكن هناك اي مؤشرات على رغبته في ترك النادي الذي انضم اليه وهو يبلغ من العمر 13 عاما .
وقال برشلونة بموقعه على الانترنت:"يعلن برشلونة انه توصل الى اتفاق مع خوسيب غوارديولا بشأن تمديد عقده مع النادي لموسم اخر ينتهي في 30 حزيران 2012".
واضاف:"سيتم التوقيع الرسمي على العقد الجديد خلال الايام المقبلة".
وتحت قيادة غوارديولا الذي قال:" انه يفضل تجديد عقده عاما بعد عام فاز برشلونة في 117 من 159 مباراة وتعادل في 28 وخسر 14 مباراة .
وفاز برشلونة في مباريات القمة الخمس التي جمعته بغريمه اللدود ريال مدريد بما في ذلك فوزه الساحق 6-2 على ملعب ريال وفوز اخر على نفس الملعب بخماسية نظيفة في وقت سابق هذا الموسم .
ونجح غوارديولا في تحويل برشلونة من فريق منهك تحت قيادة سلفه فرانك ريكارد الى أكثر فريق يقدم كرة قدم تحظى بالاعجاب في العالم ويتمتع بالفعالية في الوقت نفسه .
كما نجح غوارديولا في اخراج افضل ما في جعبة المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي اختير افضل لاعب في العالم موسمين متتاليين .
ويتصدر برشلونة دوري الدرجة الاولى الاسباني بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد بعد 22 مباراة وفاز في اخر 16 مباراة بالدوري محطما الرقم القياسي الذي استمر لمدة 50 عاما وتم تحقيقه في موسم 1960- 1961 .

مواضيع قد تهمك