شريط الأخبار

نصف مليار دولار مردود التسويق لدورة الألعاب الآسيوية في كوانزو

نصف مليار دولار مردود التسويق لدورة الألعاب الآسيوية في كوانزو
بال سبورت :  

كشف الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أن مردود التسويق في دورة الألعاب الآسيوية 2010 بلغ رقماً قياسياً قدره نصف مليار دولار، وقال الفهد في تصريح لوكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء: "إن مردود التسويق في الألعاب الآسيوية المقبلة بلغ نصف مليار دولار، وهو رقم قياسي".

وتستضيف مدينة كوانزو الصينية دورة الألعاب الآسيوية من 12 إلى 27 تشرين الثاني المقبل.

دورة الأرقام القياسية

وتابع الفهد "أنها دورة الأرقام القياسية حتى الآن، فإضافة إلى عائدات التسويق، هناك رقم قياسي في عدد الألعاب بعد إدخال الكريكيت والملاكمة للسيدات للمرة الأولى إلى برنامج الدورة، ورقم قياسي في عدد المشاركين وصل إلى 14 ألف رياضي وإداري من 45 دولة".

ومضى قائلاً "إنها من أنجح الألعاب في القارة الآسيوية من حيث التسويق في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها أسيا والعالم، ففي دورة واحدة جمعنا نصف مليار دولار من التسويق وهذا يدل على ثقة المعلنين بالدور الذي يقوم به المجلس الاولمبي الأسيوي وشفافية العمل فيه وعلى التعاون بين جميع الأطراف".

وأكد الفهد "أن هذا يدل أيضاً على أهمية الألعاب الآسيوية والمردود الكبير لها، وأن القائمين على هذا الملف يدركون جيداً ماذا يفعلون"، آملا "في أن يكون العائد التسويقي من الألعاب التالية في مدينة أنشيون الكورية الجنوبية عام 2014 مشابها أو أفضل أيضاً".

واعتبر أن "تنظيم الألعاب الآسيوية وصل إلى أعلى المستويات بما يوازي ما يحصل في دورات الألعاب الاولمبية من حيث النظم والمعلومات والتكنولوجيا والخدمات".

إطلاق مسيرة الشعلة

وكان الفهد والرئيس الصيني هو جينتاو أطلقا مسيرة شعلة أسياد 2010 من وسط بكين، حيث ستجتاز 21 مدينة صينية قبل أن تصل غوانغ زهو التي تستضيف الألعاب.

وسلم هو جينتاو الشعلة إلى حاملها الأول من أصل 2010 أشخاص سيحملونها تباعاً، في حفل مميز خارج معبد الجنة "تيمبل او هيفن"، أحد المعالم التاريخية في بكين.

وقالت اللجنة المنظمة للألعاب في بيان لها "أن مسيرة الشعلة جزء هام من عملية التحضير للألعاب التي تنشر الروح الأولمبية، بالإضافة إلى رسالة سلام وصداقة إلى آسيا وحتى إلى العالم".

مواضيع قد تهمك