شريط الأخبار

عرضان لشراء نادي ليفربول الانجليزي

عرضان لشراء نادي ليفربول الانجليزي
بال سبورت :  

أكدت إدارة نادي ليفربول الإنكليزي أنها تلقت "عرضين ممتازين" لشراء النادي المثقل في الديون بحسب ما ذكر الأخير في بيان له ، وجاء في بيان أذاعه النادي في موقعه على شبكة الانترنت: "تلقت الإدارة عرضين ماليين ممتازين لشراء النادي، لتغطية جميع ديونه الطويلة الأمد. عقد اجتماع اليوم (الثلاثاء) لدراسة العرضين والمصادقة على البيع".

وأكد مصدر قريب من المفاوضات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن "العرضين سيقلصان كثيراً من ديون النادي (نحو 300 مليون يورو)، ويرد للمالكين الحاليين استثماراتهما الأصلية".

وطرح ليفربول للبيع في نيسان/أبريل الماضي من قبل مالكيه الأميركيين توم هيكس وجورج جيليت مقابل 351.4 مليون جنيه إسترليني (403.5 مليون يورو). ولدى مالكي النادي، المكروهين من قبل جماهير "الحمر"، مهلة حتى 15 تشرين الأول/أكتوبر الحالي لتسديد القرض البالغة قيمته 282 مليون جينه للمصرف الملكي الاسكتلندي "أر بي أس".

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فان أحد المرشحين لشراء ليفربول سيكون المالك الرئيس لنادي بوسطن ريد سوكس الأميركي للبيسبول والآخر من القارة الآسيوية. ويدير ريد سوكس مجموعة "نيو انغلند سبورتس فنتشرز" التي يقودها وليام هنري الثاني وتوم وارنر.

ويمر ليفربول في فترة مذرية، إذ خرج أمام نورثامبتن تاون من الدرجة الرابعة في كأس رابطة الأندية الانكليزية، ويحتل راهنا المركز الثامن عشر في الدوري الممتاز.

وكان رجل الاعمال السوري يحيى الكردي الذي يمثل مجموعة مستثمرين من الشرق الأوسط وكندا، دخل سابقا على خط شراء النادي لينافس الملياردير الصيني كيني هوانغ الذي يدير صناديق الاستثمار "كيو اس ال" الرياضية ومقرها في هونغ كونغ والتي جعلت منه مليارديراً.

وتراكمت ديون ليفربول منذ وصول مالكيه الأميركيين توم هيكس وجورج جيليت قبل ثلاث سنوات، وقد اتخذ البنك البريطاني "أر بي أس"، الدائن الرئيس، زمام الأمور في النادي منذ نيسان عندما قرر هيكس وجيليت أخيراً بيع النادي.

مواضيع قد تهمك