شريط الأخبار

"الفوفوزيلا" ممنوعة من الدخول في مسابقات الاتحاد الأوروبي

الفوفوزيلا ممنوعة من الدخول في مسابقات الاتحاد الأوروبي
بال سبورت :  

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حظر دخول أبواق الفوفوزيلا لجميع مسابقاته، قائلاً إن هذه الآلة البلاستيكية المزعجة تشتت تركيز المشجعين وتبعدهم عن الأجواء المميزة للمباريات.
وأصبحت الفوفوزيلا من السمات المميزة لمباريات كأس العالم الأخيرة في جنوب إفريقيا، وأصدرت أصواتاً رتيبة ومملة بشكل مستمر في كل مباراة.
لكن لن يكون من الممكن استخدام الفوفوزيلا في مسابقات الاتحاد الأوروبي، مثل دوري أبطال أوروبا وكأس الأندية الأوروبية وتصفيات كأس أمم أوروبا 2012، بعد قرار الاتحاد القاري بمنعها.

وقال الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان "أبلغ الاتحاد الأوروبي الأعضاء من الاتحادات المحلية البالغ عددها 53 اتحاداً بأنه اتخذ هذا القرار لأسباب متعلقة بثقافة وتقاليد كرة القدم الأوروبية، لأن الأجواء في المباريات تتغير بوجود أصوات الفوفوزيلا".
وأضاف "تأثرت كأس العالم بالانتشار الواسع والاستخدام المستمر للفوفوزيلا في المدرجات".
وتابع "فيما يخص جنوب إفريقيا وحدها، أضافت الفوفوزيلا مذاقاً ولمسة محلية من التراث الشعبي، لكن الاتحاد الأوروبي يشعر أن الانتشار الزائد في استخدام هذه الآلة لن يكون مناسباً في أوروبا".
ومضى البيان في انتقاده الواضح لهذه الأبواق المثيرة للجدل.
وقال البيان "سحر كرة القدم يتكون من طريقين متبادلين من المشاعر بين الملعب والمدرجات التي يكون بوسع الجماهير أن ترسل بمشاعرها إلى اللاعبين.. يتبنى الاتحاد الأوروبي وجهة النظر بان استخدام الفوفوزيلا من شأنه تغيير الأجواء وتشتيت مشاعر المشجعين والحد من متعة اللعبة".
وأضاف "ولتجنب خطر هذه الآثار السلبية في الاستادات التي تقام فيها بطولات الاتحاد الأوروبي، وللحفاظ على ثقافة وتقاليد كرة القدم في أوروبا من غناء وتشجيع وخلافه، قرر الاتحاد الأوروبي وبداية من الآن عدم السماح باستخدام الفوفوزيلا في الاستادات التي تستضيف مباريات بمسابقات الاتحاد الأوروبي".

مواضيع قد تهمك