شريط الأخبار

بيان صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

بيان صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
بال سبورت :  


نحن ندين بشدة احتجاز وتفتيش والتحقيق مع جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم (PFA) ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية (POC)، عند عودته من أولمبياد باريس.

  يجب أن يكون هذا الاعتداء الإسرائيلي الأخير ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تذكيراً بالجرائم والهجمات الموثقة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، ضد الرياضة الفلسطينية، مما أدى إلى مقتل المئات وإصابة العديد ونفيهم وتدمير البنية التحتية وحظر الأنشطة الرياضية.

   نذكر الفيفا، واللجنة الأولمبية الدولية (IOC)، والاتحادات الأولمبية وكرة القدم الإقليمية والوطنية، وكذلك المجتمع الدولي ككل، بأن احتجاز السيد الرجوب يأتي بعد عدة تهديدات وجهت إليه بسبب جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية. ويتضمن ذلك التهديد العلني والتحريض الذي قام به وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس في 2 مايو، حيث وصفه بأنه "إرهابي ببدلة"، مضيفًا "سنعمل على إحباط خططه، وإذا لم يتوقف، فسنسجنه (...)".

  هذه التصرفات هي نتيجة لثقافة الحصانة غير المسبوقة التي تتمتع بها إسرائيل عالمياً، بما في ذلك في الفيفا والرياضة الدولية بشكل عام. يجب أن ينتهي هذا الأمر. 

  ندعو الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية إلى اتخاذ خطوات فورية لحماية كرة القدم والرياضة الفلسطينية، بما في ذلك اتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الانتهاكات والهجمات والجرائم الإسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية، ولوائح الفيفا، والميثاق الأولمبي.

مواضيع قد تهمك