شريط الأخبار

اتحاد اليد يواصل تنظيم دورة المدربين لمعلمي وطلاب التربية الرياضية

اتحاد اليد يواصل تنظيم دورة المدربين لمعلمي وطلاب التربية الرياضية
بال سبورت :  


القدس - إعلام اللجنة الأولمبية/ يواصل اتحاد كرة اليد، تنظيم دورة المدربين لمعلمي وطلاب التربية الرياضية، على مستوى الوطن، وذلك بعد انطلاقها قبل أيام في منطقة الجنوب بجامعة دار الكلمة ببيت لحم، حيث افتتحت امس السبت، في جامعة بيرزيت وتستهدف منطقة الوسط. 

  ويحاضر فيها المصري أ. د. محمد خالد حمودة، عميد كلية التربية الرياضية سابقاً في جامعة الإسكندرية، وكذلك رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد. 

  وتستهدف الدورة بشكل أساسي معلمي التربية الرياضية، وطلاب كليات الرياضة في الجامعات الفلسطينية، وذلك بهدف نشر اللعبة في المدارس. 

  وأكد د. إياد يوسف، المدير الفني للاتحاد، على أهمية هذه الدورة، كون الرياضة تبدأ أساساً من المدرسة، واكتشاف المواهب الناشئة، ورفدها في الأندية والمنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أنها ستنطلق في منطقة الشمال، وتحديداً في جامعة النجاح. 

  وأوضح أن الدورة من شأنها أن تضيف للمعلمين المشاركين مهارة تأسيس الفئات العمرية الناشئة وجذبهم لهذه الرياضة، عبر أساليب فنية ممتعة للأعمار الصغيرة. 

  وأشار إلى أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد الذي تم تشكيله في المحافظات الشمالية، تواصل منذ أن تسلم مهامه مع الاتحاد الدولي لكرة اليد، لابتعاث خبراء في اللعبة، بهدف تطوير كادر فني، قادر على تنشيط اللعبة في مختلف المحافظات. 

  ولفت إلى أن الاتحاد بدأ بتنظيم مسابقات محلية، وضم هيئات جديدة لجمعيته العمومية للمشاركة في المسابقات المحلية، بهدف الارتقاء بواقع اللعبة الأولمبية على الساحة الرياضية الفلسطينية. 

  وتوجه الاتحاد بالشكر إلى اللجنة الأولمبية التي تقدم الدعم للاتحاد لإنجاح وتذلل كافة العقبات أمامه لتنفيذ أنشطته التطويرية للعبة، مثمناً جهود كوادر الاتحاد وتفانيهم في خدمة منظومة الاتحاد.


مواضيع قد تهمك