شريط الأخبار

اتحاد الكاراتيه يختتم بطولة فلسطين المركزية الخامسة بين أبطال الوطن بنجاح باهر

اتحاد الكاراتيه يختتم بطولة فلسطين المركزية الخامسة بين أبطال الوطن بنجاح باهر
بال سبورت :  

غزة- إعلام اللجنة الأولمبية/ حققت منافسات بطولة فلسطين الرسمية المركزية للكاراتيه للعام المنصرم2022م، نجاحا باهراً و لافتاً نال استحسان وقبول الأوساط الرياضية الفلسطينية على اختلافها ، بعد أن شهدت منازلات تنافسية متقاربة بين لاعبي وأبطال الكاراتيه في محافظات شطري الوطن الفلسطيني والتي جرت على صعيد واحد.

وقد أقيمت منافسات البطولة وسط جو من الألفة والمحبة والتنافس الشريف ؛ حيث تقام في مدينة غزة للعام الخامس على التوالي تحت إشراف اللجنة الأولمبية ،وبرعاية كريمة من شركة "جوال"، وذلك في الصالة المغطاة بنادي غزة الرياضي بمنطقة السودانية، وبحضور جماهيري لافت من عشاق ومحبي اللعبة.

وشارك في فعاليات البطولة قرابة 146 لاعباً من بينهم عدد كبير من محافظات الوطن الشمالية ، يمثلون قرابة 30 هيئة ومؤسسة رياضية متعمدة باتحاد اللعبة.

وجرى الاحتفال الختامي للبطولة بحضور نائب رئيس اتحاد الكاراتيه بهجت طنطيش، وأعضاء الاتحاد ورئيس الوفد القادم من محافظات الوطن الشمالية المهندس خالد عودة، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة الاولمبية، وأ. محمد الشرفا ممثل شركة "جوال" راعية البطولة، ولفيف من الكوادر الرياضية ورؤساء الاتحادات الرياضية ، كما شهدت البطولة وجوداً إعلاميا لافتاً من مختلف وسائل الإعلام الفلسطينية ومحطات التلفزة.

وقاد منازلات البطولة طاقم حكام معتمد وبنظام القانون الدولي والإدارة الحكيمة في إدارة المنافسات برئاسة خالد عودة ومحمد سعد، ورمزي قواريق وخالد شيخ العيد وسليان ضيف الله، وجبر الصوير، ورمضان حجي، وشكران الجعبة، وخليل عياد، وحسام البكري وطارق زيارة ، وعلي أبو علي وخليل شقلية.

كما أشرف على البطولة لجنة طبية مكونة من د. سليم رمضان ود.فادي لبد والحكيم ناصر الشريف

وعبر الأمين العام المساعد للجنة الاولمبية محمد العمصي عن سعادته بإقامة هذا العرس الوطني الرياضي الذي بات يشكل تقليداً سنوياً يجمع أبطال رياضة الكاراتيه من مختلف الأعمار والفئات السنية في محافظات الوطن على صعيد واحد، كما أصبح مثالاً يحتذى به لباقي الألعاب الرياضية في وطننا الفلسطيني العزيز.

وأثنى على جهود الاتحاد في تنظيم البطولة، والوصول بها إلى بر الأمان، وبشكل يليق برياضة الكاراتيه، ونجاحاتها المستمرة داخل الوطن وخارجه، وحالة التواصل الدائم بين اعضاء الاتحاد وحرصهم الكبير على انجاح فعاليات البطولة، كما وجه الشكر والتقدير لشركة" جوال" على رعايتها الكريمة للبطولة للعام الخامس.

ووجه بهجت طنييش نائب رئيس الاتحاد الشكر للجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة الفريق جبريل الرجوب والمكتب التنفيذي على دعمها ورعايتها الدائمة لإقامة البطولة، وكذلك لشركة" جوال" على استمرار دعمها لأنشطة الاتحاد في محافظات الوطن ، وإقامة فعاليات البطولة المركزية.

بدوره عبر ممثل شركة" جوال" عن افتخاره بحالة الشراكة المستمرة في تنظيم الفعاليات الرياضية مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومع اتحاد اللعبة معتبراً أن الشركة تولي أهمية كبيرة في رعاية ودعم فعاليات الأنشطة الرياضية والمجتمعية والمساهمة في حالة النهوض في المجتمع الفلسطيني في شتى مناحي الحياة.

وجاء ترتيب الأندية والمراكز الفائزة الأربعة الأولى على النحو الآتي:

المركز الأول جاءت أكاديمية الاقصى، وفي المركز الثاني حلت أكاديمية النور للكاراتيه، وفي المركز الثالث حل نادي المشتل الرياضي، والمركز الرابع كان من نصيب أكاديمية الإبداع والتميز.

أما نتائج المنافسات التي جرت خلال البطولة بين مختلف اللاعبين المشاركين فكانت حسب الجداول التي وزعها اتحاد اللعبة المرفقة أدناه حسب ترتيب الأوزان.

مواضيع قد تهمك