شريط الأخبار

"حدث هذا".. بداية واد النيص

حدث هذا بداية واد النيص
بال سبورت :  

الخليل- كتب فايز نصّار/ قدمت سنة 2000 نادي ترجي واد النيص ، الذي نقش اسمه بين مجموعة الأندية الفلسطينية ، التي حصلت على ألقاب بطولات الكرة ، ومنها بطولة الكأس ، التي نجح أبناء البلدة التلحمية الواعدة في خطف نسختها الحادية عشرة ، على حساب نادي أبو ديس المقدسي !

وشق ترجي وادي النيص طريقه بصعوبة نحو التاج الغالي ، وحقق الفوز في سبع مباريات ، منها ثلاثة انتصارات على مركز عسكر ، واتحاد نابلس ، والظاهرية من الدرجة الممتازة ، فيما وصل نادي أبو ديس النهائي بعد فوزه في ست مباريات ، منها ثلاثة على حساب أندية الدرجة الممتازة هلال أريحا ، وسلوان ، والثقافي .

وبدأ ترجي واد النيص المنافسة بالفوز على المزرعة الشرقية بسداسية نظيفة في الدور الأول ، ثم فاز في دور ال 64 على حزما بسداسية أخرى ، ولكن مقابل هدفين ، ليفوز في دور ال 32 على عزون بالأربعة ، ثم على مركز عسكر في دور ال 16 بركلات الترجيح ، بعد تعادل الفريقين .

وكشر أبناء المدرب عيسى كنعان عن أنيابهم في دور الثمانية ، وفازوا على اتحاد نابلس بثلاثية لزيدان عثمان ، وحسن يوسف ، وسمير جمال ، قبل اقصاء غزلان الجنوب في الدور قبل النهائي بركلات الترجيح ، بعد تعادل الفريقين ( 3/3) حيث سجل للترجي عماد عثمان ، وسمير جمال ( هدفان ) ، وسجل للظاهرية باسم زامل ، ومحمود البيطار ، وهدف بالنيران الصديقة .

أمّا نادي أبو ديس فبدأ مشواره نحو النهائي بالفوز في الدور الأول على مراح رباح ( 4/1 ) ، قبل تجاوز نادي شباب نابلس بنتيجة ( 2/ صفر ) في دور 64 ، ثم تجاوز الرماضين ( 5/3) في دور ال 32 ، ليفوز أبو ديس على هلال أريحا بنتيجة (5/1) في دور ال 16 ، وعلى سلوان بركلات الترجيح في دور الثمانية ، ثم على الثقافي في الدور قبل النهائي ، وبركلات التجريح أيضاً .

وجرت المباراة النهائية على ستاد أريحا يوم الجمعة 12 أيار ، وقادها طاقم حكام نابلسيّ يتكون من زهير العدوي ، ومهيوب صادق ، ووليد الصالحي ، وعبد الرحيم أبو زنط ، وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين ( 1/1) من تسجيل رأفت ربيع لأبو ديس ، واياد نايف للترجي ، ليحسم رجال واد النيص الأمر بركلات الترجيح ( 7/6) ، حيث سجل للترجي ، حسن يوسف ، وزياد عثمان ، ومحمد يوسف ، وعمر يوسف ، وسميح يوسف ، وعماد عثمان ، ومحمد عثمان ، فيما سجل لأبو ديس وليد أبو هلال ، ونبيل حلبية ، ومحمد صلاح ، ومحمود عريقات ، ومهند قريع ، ومحمد قاسم ، وأضاع أحمد خضر .

وأشرف على تدريب واد النيص في البطولة المدرب عيسى كنعان ، الذي اعتمد على اللاعبين أكرم ابو صرة ، ومحمد صالح ، ومحمد يوسف ، وزياد موسى ، وعيسى عدنان ، وعمر يوسف ، ووليد موسى ، وحسن يوسف ، وسميح يوسف ، ومحمد عثمان ، واياد نايف ، وعماد عثمان ، وزيدان عثمان ، وسمير جمال .

أمّا مدرب نادي أبو ديس ياسر محسن فاعتمد في البطولة على معتصم قريع ، ومحمد قاسم ، وغازي جوهر ، ورائد مصلح ، ومحمد صلاح ، ونبيل حلبية ، ومهند قريع ، وابراهيم ربيع ، ووليد ابو هلال ، وطه حلبية ، ورأفت ربيع ، ومحمود عريقات .

مواضيع قد تهمك