شريط الأخبار

نابلس تستضيف دورة تنشيطية متقدمة للمنقذين

نابلس تستضيف دورة تنشيطية متقدمة للمنقذين
بال سبورت :  

القدس- وكالة بال سبورت/ مع بدء موسم السباحة الصيفية داخل حمامات السباحة الصغيرة وفي البحر، وضمن أجندة الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية السنوية، أطلق الاتحاد دورة تنشيطية متقدمة للمنقذين في مدينة نابلس بمسبح (ART )، وذلك تحت اشراف لجنة انقاذ التابعة للاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد فواز زلوم وعضوية أعضاء اللجنة رائد ميلاد وامجد كيوان ولؤي الشريف.

حيث شارك بالدورة 22 سباحا وسباحة من محافظات الشمال، وكانت الدورة مكثفة وضمن توجيهات الاتحاد العربي والاسيوي للسباحة، حيث استطاع أجتياز الامتحان النهائي 17 سباحا وسباحة.

من ناحيته أكد زلوم ان هذه الدورات ستقام في كافة محافظات الوطن الفلسطيني كي يستطيع الجميع السباحة بشكل آمن وتحت اشراف منقذين مختصين ومؤهلين من الاتحاد.

وفي نفس السياق ناشد زلوم ومع بدء موسم السباحة أصحاب حمامات السباحة والأهالي ومسؤولي الاندية بضرورة توخي الحيطة والحذر ، سيما ونحن في بداية موسم السباحة سواء في حمامات السباحة أو في البحر بقطاع غزة او الساحل الفلسطيني مثل شواطئ مدن يافا وحيفا وعكا، مستذكرا ان حوادث الغرق تقضي في كل عام على حياة العديد من الصغار وايضا الكبار، في الوقت الذي بالأمكان فيه انقاذ الكثرين هؤلاء الاطفال لو كان اباؤهم قد احسنو تعليمهم كيفية انقاذ مواطن الخطر، فالوقاية من حوادث الغرق ليست بالامر الصعب او المستحيل، لانها لا تتطلب سوى شئ من الحرص والحذر مع بعض الجهد، ولا شك ان الرقابة والمتابعة من الكبار على الصغار هي من افضل السبل للوقاية من حوادث الغرق.

وناشد زلوم ونادى زلوم بضرورة تعليم مبادئ السباحة حيث بأمكان معظم الاطفال البدء في تعلم مبادئ السباحة في سن مبكرة على ان أيدي معلمين مختصين، وتبقى مسؤولية سلامة الاطفال في برك السباحة او على الشاطئ تقع على مسؤولية اولياء الأمور او ممن عهدوا اليهم بمهمة العناية بالاطفال او مرافقيهم.

ويجب أجتناب الأماكن الممنوع فيها السباحة في البحر، والتأكد من وجود منقذين في البرك، من باب درهم وقاية خير من قنطار علاج.

مواضيع قد تهمك