شريط الأخبار

افتتاح دوري الدرجة الأولى: فادي الدويك ينقذ "أهلي الخليل" من سطوة "إسلامي صور باهر" - "الكرمل" يبدأ مشواره باصطياد مركز رقم 1 بثنائية

افتتاح دوري الدرجة الأولى فادي الدويك ينقذ أهلي الخليل من سطوة إسلامي صور باهر - الكرمل يبدأ مشواره باصطياد مركز رقم 1 بثنائية
بال سبورت :  


كتب هيثم الدرابيع/ أنقذ فادي دويك فريقه أهلي الخليل من هزيمة محققة أمام الوافد الجديد فريق إسلامي صور باهر بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، في اللقاء الذي احتضنه استاد هواري بومدين في مدينة دورا، وانتهى بهدف لمثله، وجاء لحساب الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى.

وعلى نفس الملعب استهل فريق شباب الكرمل مشواره في دوري الدرجة الأولى بالفوز على الوافد الجديد مركز رقم ١ بهدفين نظيفين.

اهلي الخليل: (1) – اسلامي صور باهر: (1)

جاءت البداية سريعة، وأخطر الفرص كانت من نصيب الإسلامي في الدقيقة ٦ اثر تسديدة من داخل خط الستة عن طريق خالد أبو سرحان ارتدت من العارضة، ورد الأهلي بهجمة فوصلت الكرة الى رأس محمد أيوب لكن الحارس تمكن منها على دفعتين، وتكفل نعيم أبو عكر في التصدي لتسديدة علي دبش الأرضية.

فرض الإسلامي أفضليته وتألق أبو عكر في التصدي لأكثر من كرة وكان أخطرها انفراد علي دبش الذي سدد كرة تمكن منها أبو عكر بصعوبة، ولم تأت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بجديد لينتهي سلبياً.

نشط الأهلي مع بداية الشوط الثاني وانبرى محمد أبو داود لخطأ قريب وسدد كرة في "العلالي"، وأهدر محمود الزرعيني انفراداً كاملاً بالحارس، وفي الدقيقة ٦٣ أهدر إياد الاعسم من الإسلامي انفرادا بالحارس.

لجأ المدربان للأوراق البديلة بهدف هز الشباك وتألق حارس الإسلامي إيهاب موسى. واصل الأهلي بسط أفضليته وسدد كامل اغريب كرة رأسية تمكن منها الحارس، وفي الدقيقة ٨٥ ومن هجمة مرتدة لإسلامي صور باهر تم ارسال كرة عرضية داخل الصندوق تابعها إياد الاعسم داخل الشباك وهدف التقدم للإسلامي، وفي الوقت بدل الضائع أنقذ فادي دويك الأهلي من هزيمة محققة بتسديدة أرضية بعيدة المدى عانقت الشباك لينهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الكرمل: (2) – مركز رقم 1 (0)

البداية جاءت حذرة من الفريقين، ومرت الدقائق الأولى دون خطورة باستثناء محاولة موسى الطوباسي، ومع مرور الوقت تحسن الأداء قليلا، واعتمد مركز رقم ١ على تحركات أحمد سالم وأحمد طه ووائل زيتون الذي عرض كرة أبعدها محمد الشامسطي قبل وصولها للمتربص تامر مسيمي، ومع انتصاف الشوط الثاني هدأت المباراة وغابت الفرص الحقيقية مع محاولات خجولة من الفريقين لينتهي الشوط سلبيا.

بدأ الشوط الثاني بقوة مع أفضلية لمركز رقم واحد، واهدر مهاجموه أكثر من فرصة، ومن هجمة منظمة تمكن علاء دبابسة في الدقيقة ٥٢ من افتتاح التسجيل للكرمل من كرة رأسية فشل الحارس في صدها، ومع الدقيقة ٧٨ عاد علاء دبابسة وتسلم كرة على مشارف الصندوق راوغ المدافع وسدد "لولوبية" عانقت الشباك والهدف الثاني لنسور الكرمل، وأهدر مؤمن كعبي فرصة التقليص من تسديدة ارتدت من العارضة، وفي الدقيقة ٨٥ تحصل مركز رقم ١ على ضربة جزاء، وتصدى ايمن أبو ديه للكرة تألق حارس الكرمل مهند مسك في إبعادها، ولم تفلح محاولات مركز رقم ١ للعودة بالنتيجة لينتهي اللقاء بفوز الكرمل بهدفين


مواضيع قد تهمك