شريط الأخبار

قراءة في الجولة 8 من دوري السلة: ارثوذكسي بيت ساحور يحسم القمة بالفوز على رام الله

قراءة في الجولة 8 من دوري السلة ارثوذكسي بيت ساحور يحسم القمة بالفوز على رام الله
بال سبورت :  


رام الله - الناطق الاعلامي للاتحاد بسام ابو عرة-عدسة اشرف عابد/  اعتلى فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور صدارة دوري جوال السلوي بعد الاسبوع الثامن بعد عبوره منافسه الابرز على اللقب ارثوذكسي رام الله، وفك شراكته "النقطية" معه  ليغرد وحيدا بالصدارة برصيد 16 نقطة تاركا الوصافة لارثوذكسي رام الله برصيد 15 نقطة ، ليصبح فريق بيت ساحور الوحيد دون هزيمة بعد الحاقه الخسارة الاولى بفريق ارثوذكسي رام الله الفريق القوي الذي سينافس على اللقب في الفاينل فور.

  باختتام الجولة الثامنة وقبل الاخيرة من عمر دوري جوال بتصدر ارثوذكسي بيت ساحور جدول الترتيب ورام الله وصيفا وبيت لحم ثالثا وبيت جالا  رابعا ، اصبحت فرق الارثوذكسيات جميعا في المربع الذهبي ولن تؤثر نتائج الجولة التاسعة والاخيرة على فرق المربع الذهبي، وكذلك الامر في مربع القاع .

  مباراة القمة كانت بين فريقي بيت ساحور ورام الله من حيث النتائج والمستوى واللاعبين المميزين في كلا الفريقين ، واستطاع فريق بيت ساحور بقيادة سني سكاكيني الفوز بفارق كبير ايضا وسلب القمة من رام الله بجدارة واستحقاق بعد مباراة كبيرة للفريقين عامة ولفريق بيت ساحور خاصة في ظل تالق قائد المنتخب سني سكاكيني في اللقاء ومعرفة التعامل مع المباراة والتفوق منذ البداية وحتى النهاية، فيما لم يقدم فريق رام الله المستوى المعهود الذي كنا ننتظره وتاه في اللقاء من خلال اللعب بفردية دون خطة واضحة ودون تطبيق ما كان يوعز لهم المدرب الخلوق خليل الحصري، والاعتماد الكلي على الارتجالية ما ادى الا ضياع الفوز وعدم التعامل مع المباراة بشكل سليم.

  المباراة القوية الثانية كانت بين ابداع وحطين واستطاع فيها فريق ابداع رد اعتباره امام حطين الذي كان اخرجه من بطولة الكاس بعد مباراة متوازنة، لتكون النتيجة النهائية للقاء لمصلحة ابداع الذي قدم مباراة كبيرة ابدع فيها واستحق الفوز وادى مستوى يليق به  ورفع رصيده النقطي الى 12 بالمركز الخامس لكنه فقد مقعدا له في المربع الذهبي الذي اعتاد عليه دوما في البطولات الرسمية.            

  الفريقان قدما مباراة قوية متوازنة بين الفريقين وحسمها فريق ابداع في الربع الاخير 106-96 ،كما حقق فريق مركز قلنديا فوزا مستحقا على تراسنطا بيت حنينا 84-62 محتلا المركز السابع ليستبدل مكان بيت حنينا الذي اصبح ثامنا فيما بقي فريقا بيرزيت تاسعا وعيبال عاشرا يعانيان شبح الهبوط للدرجة الاولى.

  كما يوجد مربع ذهبي في المقدمة فان هنام مربع في قاع الجدول من اجل اعطاء فرصة جديدة للفرق الاربعة الاخيرة كي تتفادى الهبوط،لذلك ستكون المنافسة شديدة بينها جميعا من اجل الخروج من عنق الزجاجة والبقاء في المنطقة الدافئة وعدم الانزلاق والوصول للهبوط.

  من النتائج الخاصة والمستويات التي تمت مشاهدتها وضح للعيان ان فريقا عيبال وبيرزيت الاقرب عمليا للهبوط فيما فريقا بيت حنينا وقلنديا افضل حالا ونتائجهما ومستوياتهما افضل وهذا الامر قبل الدخول في مباريات مربع القاع الذي سينتهي الى هبوط فريقين منهم الى الاولى مع ختام المباريات.

  يذكر هنا ان الفريق الوحيد الذي لم يحرز الفوز فريق عيبال وخسر جميع مبارياته ورصيده 8 نقاط، فيما بيت ساحور الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان وهو ايضا حامل اللقب، فيما فاز فريق بيرزيت في لقاء وحيد كان على عيبال، بينما فاز فريق بيت حنينا في مباراتين كانتا على عيبال وبيرزيت، اما قلنديا ففاز  على بيرزيت وعلى تراسنطا بيت حنينا ويتبقى له مباراة عيبال.  

  فريقا ارثوذكسي رام الله وارثوذكسي بيت لحم خسر كل منهما مباراة وحيدة قبل الجولة التاسعة، وستكون مباراة رام الله وبيت لحم حاسمة لخسارة ثانية لاحدهما ، كما مباراة بيت ساحور وبيت جالا  حيث خسر فريق بيت جالا مباراتين قبل مباراته وبيت ساحور،ابداع خسر 4 مباريات وحطين خسر 5 مباريات.

وجاءت نتائج مباريات الاسبوع الثامن من عمر الدوري  في المحافظات الشمالية كما يلي:

فوز ارثوذكسي بيت جالا على نادي عيبال 106-64

فوز ارثوذكسي بيت ساحور على ارثوذكسي رام الله 88-68

فوز ابداع الدهيشة على نادي حطين 106-96

فوز ارثوذكسي بيت لحم على نادي بيرزيت 103-57

فوز مركز شباب قلنديا على تراسنطا بيت حنينا 84-62

مواضيع قد تهمك