شريط الأخبار

ثقافي طولكرم.. هل اكتفى بصفقاته الصيفية وأصبح جاهزاً للدوري؟

ثقافي طولكرم هل اكتفى بصفقاته الصيفية وأصبح جاهزاً للدوري
بال سبورت :  


طولكرم- كتب محمد عراقي/ اجتهد ثقافي طولكرم كثيراً بعد نهاية الموسم الماضي الصعب والمرير، والذي نجا فيه من الهبوط في الأسبوع الأخير، من حيث ترتيب الصفوف بشكل افضل فنياً تحضيراً للموسم المقبل، حيث نشط كثيراً في سوق الانتقالات وأبرم العديد من الصفقات لتقوية الصفوف والظهور بشكل جيد ومقنع والأهم عدم تكرار معاناة الموسمين الماضيين.

تجديد تعاقدات
ونجح "العنابي" في ابقاء العديد من أبرز نجومه المهمين الذين يمثلون ثقلا في التشكيل الاساسي للفريق أمثال: اسامة الصباح وعبد الله الطبال وسامح علوان، والأخير كان الورقة الرابحة بقدومه في اياب الموسم الماضي وساهم بشكل كبير في انجاز مهمة البقاء.

تعاقدات جديدة
الصفقات الجديدة لـ"العنابي" هذا الموسم تمثلت بعودة ابن النادي الحارس رمزي فاخوري الى جانب كل من كابتن العنابي السابق حسيب العلي وسامح مراعبة ومحمد نضال وخالد أبو بكر وعلاء بدران ومحمد المصري وأحمد حرب واسامة طعمة.

الراحلون
غادر "العنابي" كل من الحارس أحمد خليفة ومعن جمال والأخوين أحمد وفادي قطميش وحسن برهوش وأحمد شكيب وبراء ابو ليفة.

أسماء مهمة
هناك اسماء مهمة مستمرة مع "العنابي" بفعل استمرار عقودها والأمر يتعلق بـ: أدهم خويلد ومعاذ برهوش وحمزة المغربي وعلاء اليحيى وهم من ابناء النادي ومن خريجي مدرسته الكروية، وايضا هناك نديم الشيخ علي وجميعهم ظهروا بشكل جيد الموسم الماضي.

غياب مؤثر
شعرت جماهير "العنابي" بالقلق بسبب مغادرة نجمي الفريق من ابناء النادي الأخوين أحمد وفادي قطميش وهما من الركائز الاساسية في تشكيل الفريق عامة وخط الدفاع خاصة، وكان قرار ترك النادي حزيناً من جانب جميع الاطراف، سواء النادي او اللاعبون نظرا للسنوات الطويلة التي قضاها أحمد لاعب منتخبنا الوطني وشقيقه فادي لاعب منتخبنا الاولمبي في صفوف النادي الأم "العنابي".
  وبالتالي بدأ التفكير: ماذا سيكون شكل الدفاع في غيابهما؟ فكان رد "العنابي" تدعيم خط الدفاع بشكل لافت بضم كل من خالد أبو بكر وعلاء بدران في منطقة قلب الدفاع واحمد حرب واسامة طعمة في مركز الظهير الايسر لتعويض هذا الغياب المؤثر.

ماذا يحتاج "العنابي"؟
بعد كل هذه الصفقات التي بلا شك ستؤثر ايجابياً على شكل "العنابي" في الموسم الجديد، هناك من يطرح التساؤل التالي: هل يحتاج "العنابي" لتعاقدات اخرى ام لا؟
هناك من يقول، ان "العنابي" يحتاج ربما لمهاجم مميز، لأن مشكلة التهديف هي مشكلة الفريق الأولى منذ سنوات طويلة، وهناك من يقول ان الفريق ربما يحتاج لمدافع آخر يجيد اللعب على الاطراف، وعلى الجانب الآخر فإن شكل الفريق يبدو جيداً بعد هذه التعاقدات حيث تم سد ثغرات عديدة كانت في الماضي.
  بين هذا وذاك الواقع يقول، ان أي تعاقدات جديدة ستخضع لاكثر من معيار منها: هل الجانب المالي يسمح؟ وهل هناك لاعبون مميزون ما زالوا متاحين في السوق؟

كلمة أخيرة
عموما ننتظر "العنابي" في الموسم الجديد على أمل ان يكون اكثر اشراقا وقوة وايجابية من المواسم السابقة، لأن الهدف العام هو تثبيت الأقدام في المنطقة الدافئة مبكراً والابتعاد عن صراع الخطر والهبوط والذي لازم الفريق الكرمي العريق مؤخراً.

 

مواضيع قد تهمك