شريط الأخبار

ثنائية رضوان أبو كرش تُبقي على "ليث الجنوب" في دوري المحترفين

ثنائية رضوان أبو كرش تُبقي على ليث الجنوب في دوري المحترفين
بال سبورت :  

الخليل- كتتب محمد عوض/ حينما نتحدث عن لاعبي شباب السموع فعلينا أن ننظر بعينيْن مفتوحتيْن إلى رضوان أبو كرش على أنه اللاعب الأوّل في التشكيلة، وهذا ليس "نفخاً"، بل واقعاً، فهو العنصر الوحيد الذي يستدعى للمنتخب الوطني الأوّل، وشارك معه في مباريات ودية ورسمية، سواء في التشكيلة الأساسية أو الاحتياطية.
  وفي الوقت الذي كان فيه شباب السموع قاب قوسيْن أو أدنى من الهبوط لمصاف الدرجةِ الأولى – الاحتراف الجزئي، بتأخره أمام هلال القدس بثنائية، وجدنا لاعباً لا يستكين، ولا يلين، ولا يستسلم، انه رضوان أبو كرش، الذي سجّل هدف تقليص الفارق من وضعية الانفراد، وأحرز هدف التعادل برأسية.
لماذا أصف طريقة تسجيله للهدفيْن؟ ببساطة لأنه لاعب مدافع، وتحديداً في مركز الظهير الأيمن، لكنه في الوقت الذي تقدّم فيه من موقعه لزيادة الكثافة الهجومية، استثمر كرةً بوضعية الانفراد، ولم يهدرها، بل سجلها باحترافية، وفي الهدف الثاني استخدم رأسه كمهاجم قنّاص، وأبقى على "ليث الجنوب" بالمحترفين.
  رضوان أبو كرش، لاعب مقاتل، ويستحق شارة القيادة، وصاحب خلق رفيع، ومحبوب من زملائه، وأحد أبناء النادي الذين لم يحصلوا على كامل حقوقهم في مواسم عديدة مقارنةً مع لاعبي تعزيز لا يمتلكون ربع ما لديه، وهنا أتساءل: ماذا سيكون موقف مجلس الإدارة والجهاز الفني لو هبط السموع؟
"  ليث الجنوب"، وجد أسداً أو وحشاً أنقذه، وأبقى عليه في النخبة، وعلى النادي الآن إعادة ترتيب صفوفه كما يجب، لئلا يدخل الغمار المقبل بالوضعِ ذاته، ومن الخطوات المهمة الواجب اتخاذها، الحفاظ على أبناء النادي، والتدعيم المدروس، وفرض سبل الاستقرار مهما بلغت المعيقات.

مواضيع قد تهمك