شريط الأخبار

خوري يطالب اللجنة الاولمبية بدعم اندية السلة قبيل انطلاق الدوري

خوري يطالب اللجنة الاولمبية بدعم اندية السلة قبيل انطلاق الدوري
بال سبورت :  

طالب رئيس نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور د.أغلب خوري اللجنة الاولمبية وذوي الشأن بالوقوف الى جانب اندية كرة السلة اسوة بباقي الاندية خاصة كرة القدم ، وذلكللواقع الصعب الذي تعيشه كافة الاندية الممارسة لهذه الرياضة في ظل سياسة عدم المساواة والتهميش الذي تعيشه كرة السلةمن المستوى الرسمي، رغم تحقيق المنتخب الوطني لكرة السلة العديد من الانجازات على المستوى الاقليمي.

وقال خوري: بعد شهر من الان سيبدأ الموسم السلوي الجديد وقد سبق وأن أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة اللوائح التنظيمية والدوريات التي سيتم تنظيمها خلال العام الحالي.

مؤكدا ان ناديه أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور سيشارك في كافة مسابقات الفئات العمرية لكلا الجنسين وسيكون النادي مستعد للحفاظ على لقب فلسطين لقب دوري جوال.

واضاف خوري: في كل عام يكون هناك إرهاصات الاستحقاقات ونصطدم بالواقع الصعب الذي تعيشه كافة الاندية التي تمارس كرة السلة ماديا، دون وجود اي بوادر للحل .

وتابع : طرق خالد الصيفي اداري نادي ابداع الدهيشة هذه المسألة قبل فترة ونحن بدورنا نضم صوتنا الى صوته والى صوت أشقائنا في ابداع الدهيشة للقائمين على اللجنة الأولمبية الفلسطينية أن أنصفوا هذه الرياضة وخاصة في ظل الاوضاع المالية الصعبة للاندية ، ونذكركم انكم رغم الوعود بصرف خمسة الاف دولار لكل نادي ( وهي لا تكفي للمواصلات اصلا) لم يتم صرف اي مبلغ منذ ثلاثة مواسم حتى الان .

وكشف خوري عن العديد من الاندية التي اعلنت عن عدم قدرتها على الاستمرار بالنشاطات السلوية واندية اخرى على وشك الافلاس.

وتسائل خوري: هل اصبحت اعباء اعداد اللاعبين للمنتخب الوطني ملقاة على عاتق الاندية؟

واطلق خوري دعوة للأولمبية وللقائمين على الرياضة الفلسطينية للوقوف مع اندية السلة قبل فوات الاوان بافلاس او تجميد انشطتها لعدم وجود الامور المالية ، مطالبا بمعالجة هذا الموضوع بروية لخدمة الرياضة الفلسطينية .

مواضيع قد تهمك