شريط الأخبار

اختتام الورشة الرابعة في إدارة الأزمات للمرشدات وفتيات الكشافة في غزة

اختتام الورشة الرابعة في إدارة الأزمات للمرشدات وفتيات الكشافة في غزة
بال سبورت :  

القدس - اعلام جمعية الكشافة/ اختتمت مساء امس الجمعة مجموعة الكشافة الأرذوكسية العربية في غزة دورة حول إدارة الأزمات لمرحلة المرشدات بتمويل من البعثة البابوية في غزة وباشراف ومتابعة مباشرة من ممثلها الأستاذ رامي ترزي.

وتعتبر هذه الدورة الرابعة في الترتيب حيث تم تنفيذ الدورة للقائدات والقادة ومرحلة الكشاف والمتقدم.

وقد أكد القائد ماجد ترزي قائد عام المجموعة وعضو المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية على أهمية هذا النوع من التدريبات التي تتيح الفرصة لأبنائنا في الكشفية للتخطيط والتفكير خارج الصندوق وكيفية التعامل في أوقات الأزمات، وأضاف باعتبار فلسطين بؤرة صراع دائمة كان لازما علينا العمل على توعية الجيل والنشىء ، كما أننا نمر هذه الأيام في جائحة عالمية تحتاج للكثير من التوعية وحسن الإدارة للخروج منها بأقل الخسائر.

ويأتي تنفيذ هذا النوع من الدورات بالإضافة إلى رزمة من البرامج على مدار أشهر السنة للمرة الرابعة على التوالي، ويشارك فيه مجموعات العمل الإرشادي والكشفي في محافظة غزة بكافة مراحلها العمرية.

بدوره اوضح الاستاذ أحمد الراعي المتخصص بإدارة الأزمات والكوارث أن المادة التدريبية يتم تعديلها لتتناسب مع كل مرحلة عمرية مع وجود بعض العناصر المشتركة التي يجب التركيز عليها ما بين النظرية والتطبيق.

مواضيع قد تهمك