شريط الأخبار

لقاء الكتروني تدريبي للجنة القدس للرياضة والبيئة لربط الرياضة وعلاقتها بالبيئة المحيطة

لقاء الكتروني تدريبي للجنة القدس للرياضة والبيئة لربط الرياضة وعلاقتها بالبيئة المحيطة
بال سبورت :  

ضمن اطار التوعية الرياضية البيئية

القدس- وكالة بال سبورت/ نفذت لجنة الرياضة والبيئة تدريبا الكترونيا لعضوات لجنة القدس المنبثقة عن لجنة الرياضة والبيئة والتي تأتي لتأهيل العضوات في المجال البيئي والرياضي ضمن معايير وأسس رياضية تخدم شعبنا الفلسطيني في القدس .

افتتح النشاط رئيس لجنة الرياضة والبيئة جمال عديلة مرحبا بالمشاركات باللقاء ومثنيا على جهودهن في الاقبال عالمشاركة والعطاء الدائم لمدينة القدس مؤكدا على اهمية التطوع المقدسي داخل اسوار القدس في المدارس والمؤسسات والجمعيات وكل في موقعه للحفاظ على هويتنا المقدسية واصولنا الرياضية ضمن سياسات المحتل المستمرة في تهويد معالم القدس واعاقة اي انشطة تطوعية تجمع ابناء القدس سويا.

تخلل اللقاء التدريبي عرض عن علاقة الرياضة بالبيئة والرياضة النسوية بين تعزيز واستنهاض للكوادر النسوية الرياضية والاندية الرياضية واهداف التنمية المستدامة ١٧ وعلاقتها بالمرأة الفلسطينية وربطها على واقعنا الفلسطينية ودعم التمكين البيئي للفتيات المقدسيات وعرض نماذج بيئية وقصص نجاح للعمل البيئي الرياضي .

وتطرقت الاخت مها يغمور عضو لجنة رياضة وبيئة ايضا للحديث عن حملات تطوعية بيئية رياضية والاسس والمعايير التي يجب ان تتواجد في الملاعب الرباضية وابتعادها عن التلوث وضرورة النهوض بثقافة اللاعبين والجماهير في الحفاظ على قيم النظافة والعمل التطوعي ودور لجنة الرياضة والبيئة في التوعية والمتابعة للنهوض بالواقع الرياضي وتم اعطاء العضوات تمرين تفاعلي مبادرات تنفذ في القدس والخروج بمبادرات تدعم العمل التطوعي كمبادرة "يلا ننظف القدس" ومبادرة "ايد بايد نظافتنا بتزيد".

وفي نهاية اللقاء استعرض وائل ابو الحجر من المكتب التنفيذي لجنة الرياضة والبيئة الوضع البيئي في غزة وكيفية تجنيد الطاقات لخدمة العمل الرياضي البيئي ضمن همم الشباب .

مواضيع قد تهمك