شريط الأخبار

مؤسسات مخيم الامعري برئاسة النائب جهاد طمليه تكرم المناضل الكبير عدنان أبو زايدة

مؤسسات مخيم الامعري برئاسة النائب جهاد طمليه تكرم المناضل الكبير عدنان أبو زايدة
بال سبورت :  

اريحا- امير شتات/ قام وفد من مركز شباب الامعري برئاسة النائب جهاد طمليه ورئيس اللجنة الشعبية طه البس بزيارة المناضل الكبير عدنان أبو زايدة في منزلة في مخيم عقة جبر، وقد تميزت الزيارة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وسادت به الأجواء الودية الدافئة.

واعرب النائب جهاد طملية عن اعتزاه الكبير بالأخ عدنان أبو زايده لما تركه من بصمة واضحة في خدمة القضية الفلسطينية بشكل عام والنضال من اجل حقوق اللاجئين بشكل خاص وتحدث طمليه عن دور أبو زايده (أبو خليل) الذي يعتبر احد اركان العمل الوطني بالمخيمات الفلسطينية ومن مؤسسين المكتب التنفيذي لشؤون اللاجئين ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم عبة جبر سابقا كما تحدث طمليه عن اول مخيم صيفي في الوطن تم تنظيمية بأشراف الأخ عدنان أبو زايده في بيت جالا عام 1992 عقب خروجه من الاسر والتي كانت تجربة غنية بإنجازات ذلك الرجل الذي يعرفه القاصي والداني من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب في العمل التطوعي والإنساني ودعم صمود أبناء شعبنا البطل على ارضة.

من جانبه أعرب المناضل عدنان أبو زايده عن سعادته البالعة والكبيرة بزيارة وفد الامعري وأشاد بالعلاقة التاريخية بين مخيم الامعري وعقبة جبر وانهما راس الحربة في الدفاع عن حقوق اللاجئين مشيرا الى حالة التكاثف والتعاون بين المؤسستين وان علاقتهما تمثل علاقة توأمة نضالية بين المخيمين.

وتحدث طه البس رئيس اللجنة الشعبية عن قضية الحاجة الماسة لوجود شخصيات مثل الأخ عدنان أبو زايده والاخ جهاد طمليه وخاصة مع القرارات الأخيرة المجحفة بحق العودة من قبل الإدارة الأمريكية وفي ظل الاستحقاقات المقبلة.

في المقبل تحدث مراقب المركز الشيخ خليل اعطيوي عن الحالة النضالية التي قادها أبو زايده في السبعينات وعن الفعاليات الاحتجاجية التي تم تنظيمها ان ذاك من اجل نيل حقوق اللاجئين.

وفي نهاية اللقاء قام النائب جهاد طمليه يرافقه وفد الامعري بتقديم درعا تقديرا للمناضل عدنان أبو زايده على جهوده الكبيرة في خدمة أبناء شعبنا المرابط على ارضه.

مواضيع قد تهمك