شريط الأخبار

مبادرة تجمع غزة هاشم والرياضة للجميع تعيد البسمة لأطفال مرضى السرطان بعيد الأضحى

مبادرة تجمع غزة هاشم والرياضة للجميع تعيد البسمة لأطفال مرضى السرطان بعيد الأضحى
بال سبورت :  

غزة - دائرة الإعلام/ رسم تجمع غزة هاشم الرياضي والاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع والألعاب الشعبية بالمحافظات الجنوبية خلال أيام عيد الأضحى المبارك البسمة والأمل على وجوه أطفال مرضى السرطان بمستشفى عبد العزيز الرنتيسي بمدينة غزة.

ووسط أجواء إنسانية دافئة شارك مجموعة كبيرة من قيادات وكوادر تجمع غزة هاشم الرياضي والرياضة للجميع ورؤساء ونواب الاتحادات الرياضية ولفيف من الشخصيات الوازنة بفعاليات انطلاقة الأسبوع الثقافي الاجتماعي بزيارة أطفال مرضى السرطان حيث أطلق على المبادرة الخامسة" حملة البسمة والأمل"

وتقدم المشاركين كلا من الأستاذ معمر بسيسو، أسامة فلفل منسق الأسبوع محمد العمصي الأمين المساعد للجنة الأولمبية ، د. أحمد أبو السعيد، إسماعيل المصري ،ابراهيم أبو الشيخ، صائب جندية ، يحيى خلف ، خليل حميد ، أسعد شحتو ، ريم أبوعبيد , م. إيهاب أبو الخير ، محمد أبو عيطة , أدهم أبو السعيد.

المشاركة الحاشدة تعبر عن شراكة حقيقية

يقول أسامة فلفل المنسق العام لمشروع الأسبوع الثقافي الاجتماعي أن هدف النشاط تحقيق الترابط والتكامل المجتمعي وتوعية المجتمع بالواجبات المجتمعية اتجاه هذه الشريحة المهمشة ، وتوفير أجواء الراحة النفسية للأطفال المرضى وذويهم وإضفاء جو من المرح والسعادة على أطفال في عمر الزهور أجبرتهم الظروف أن يقضوا العيد على سرير الشفاء.

الهدف توفير الراحة النفسية وإضفاء أجواء المرح

من جهته يقول الأستاذ معمر بسيسو لقد رسمت هذه الزيارة المنظمة والجميلة البسمة المفقودة على شفاه أطفال مرضى السرطان وأدخلت البهجة والسرور على نفوسهم ورفعت من الروح المعنوية لذويهم وكانت بلسما شافيا.

البسمة ترسم من قلب الألم

اما د. أحمد أبو السعيد يؤكد أن مثل هذه المبادرات والتفاعلات تعمل على حماية وتماسك المجتمع المحلي والتوعية بالمرض وبالمسؤوليات الإنسانية والأخلاقية اتجاه هذه الشريحة التي يجب الوقوف لجانبها وبشكل يحافظ على خلق بيئة صحية لأطفالنا فلذة أكبادنا ورهان مشروعنا الوطني والرياضي.

البيئة الصحية رهان قوة المجتمع المحلي

وأضاف صائب جندية أن إدخال الفرحة والسرور على قلوب أطفال مرضى السرطان وزرع البسمة على وجهوهم الذين استقبلوا العيد بعيدا عن بيوتهم وعائلاتهم محطة وموقف يسجل لتجمع غزة هاشم الرياضي والرياضة للجميع ، ويتابع حديثه المفعم بالألم أتمنى تكرار واستمرارية مثل هذه المبادرات والتفاعلات المجتمعية وبشكل دائم.

المبادرة تستحق الاحترام والتقدير

وأكد محمد العمصي أن حملة تجمع غزة هاشم والرياضة للجميع منسجمة تماما مع المبادرات السابقة التي نفذت بمهنية واحترافية عالية بشهادة المجتمع الفلسطيني، وأضاف التجمع والرياضة للجميع يرفعون شعار نحن معكم ولجانبكم وجهودهم مشكورة وتستحق التقدير والاحترام ، وثمن الجهود الصادقة والمنتمية وقوة الإرادة والعزيمة في الاستمرارية في تعزيز النشاط وعلى مستوى راقي في الأداء.

شعار نحن معكم ولجانبكم أصدق تعبير

ويقول إبراهيم أبو الشيخ الحملة جميلة في أهدافها ومعانيها السامية وهي تهدف لتقديم الدعم المعنوي لأطفال مرضى السرطان وتوعية المجتمع لمرض السرطان وتوعية أفراد المجتمع المحلي بالواجبات المجتمعية اتجاه هذه الشرائح، واختتم حديثه تبقى هذه الحملة إنسانية للوقوف لجانب زهرات وطلائع الوطن المرضى نزلاء مستشفى عبد العزيز الرنتيسي.

الدعم المعنوي والنفسي مطلوب ومهم

وفي نهاية الزيارة شكر أسامة فلفل مدير مستشفى عبد العزيز الرنتيسي والأطباء والممرضين والحكماء وكافة الطواقم الطبية العاملة على ما يقدمونه من خدمات جليلة ورعاية والسهر على راحة نزلاء المستشفى وحسن تعاونهم.

 

مواضيع قد تهمك